Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة مسح سجل البحث من جوجل ويوتيوب والفيس للهاتف

اليوم سنشرح لكم واحد من اهم المعلومات التي يبحث عنها جميع مستخدمي الانترنت علي الاطلاق وهي طريقة مسح سجل البحث من جوجل ويوتيوب والفيس للهاتف فجميعنا يملك هاتفا محمولا ويستخدم المواقع الشهيرة مثل جوجل و يوتيوب و فيسبوك ولكن احيانا يقوم بالبحث عن معلومات خاصة ولا يريد لاحد من المتطفلين الذين قد يستخدمون هاتفه معرفة عما كان يبحث فيريد حذف سجل البحث الخاص به اليوم سنشرح لكم كيفية حذف سجل البحث بشكل سهل ومباشر علي هاتف.

و سنوضح ذلك لكل تطبيق علي حدا وسنشرح الطريقة الصحيحة لحذف كافة البيانات الخاصة بسجل التصفح للتطبيق وكيف يمكنك عمل هذا علي هاتفك خطوة بخطوة لنساعد الاشخاص علي الحفاظ علي اكبر قدر ممكن من الخصوصية فنحن نعمل دائما علي مساعدة متابعينا علي حل كافة مشاكلهم المختلفة تابعوا معنا الشرح كامل :-

طريقة مسح سجل البحث من جوجل

طريقة مسح سجل البحث من جوجل ويوتيوب والفيس للهاتف

طريقة مسح سجل البحث من جوجل ويوتيوب والفيس للهاتف

سنشرح مجموعة التطبيقات هذه كل تطبيق علي حدا باكثر كم من المعلومات التي ستفيدك في عملية مسح سجل البحث الذي يتم تخزينه داخل التطبيق بكل سهولة.

1. مسح سجل البحث في تطبيق جوجل كروم او اي متصفح اخر.

اكثر طريقة للبحث السريع هي من خلال المتصفح لذا فان اكثر الخصوصيات والمعلومات الخاصة بك ستجدها علي المتصفح والان سنوضح كيفية حذفها بشكل نهائي.

طريقة مسح سجل البحث من جوجل ويوتيوب والفيس للهاتف

مسح سجل البحث في تطبيق جوجل كروم او اي متصفح اخر.

  1. تقوم بفتح تطبيق المتصفح علي هاتفك ثم تضغط علي الثلاث نقط الموجوده في اقصي يمين المتصفح.
  2. الان تختار سجل البحث او بالانجليزية history
  3. الان يظهر امامك كافة المواقع التي قمت بتصفحها مؤخرا وستجد في الصفحة خيار باسم مسح البيانات او Clear browsing data تقوم بالضغط عليه
  4. تقوم باختيار الفترة الزمنية التي تريد مسح البيانات خلالها سواء اخر 24 ساعة او منذ تثبيت التطبيق او اخر اسبوع او اخر شهر.

شاهد ايضا : تحديث خدمات جوجل بلاي مع الشرح

2. مسح سجل البحث في تطبيق يوتيوب

تطبيق يوتيوب او موقع يوتيوب بشكل عام هو اشهر موقع لعرض الفيديوهات في العالم وهو ثاني اكثر المواقع زيارة بعد موقع جوجل و يعد اكثر المواقع من حيث البحث علي الفيديوهات لذا فان اي فيديو تقوم بالبحث عنه بالتأكيد سيكون من خلال هذا التطبيق تابع كيفية حذف سجل البحث من خلال التطبيق.

مسح سجل البحث في تطبيق يوتيوب

مسح سجل البحث في تطبيق يوتيوب

  1. تقوم بفتح تطبيق اليوتيوب ثم الضغط على الصورة الدائرية الرمادية أعلى اليمين ثم اختر علامة الاعدادات
  2. الان قم باختيار سجل البحث و الخصوصية بالانجليزية History & privacy
  3. لحذف سجل البحث والمشاهدة قم بالنقر على Clear watch history لمسح الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها و Clear search history لمسح الفيديوهات التي قم بالبحث عنها.

شاهد ايضا : شاهد واستمتع بملايين الفيديوهات عبر تطبيق YouTube يوتيوب

3. مسح سجل البحث من خلال تطبيق فيسبوك

موقع فيسبوك هو اشهر موقع تواصل اجتماعي علي مستوي العالم يستخدمه اكثر 2 مليار شخص حول العالم الان يمكنك ان تعرف اهمية مسح سجل البحث الخاص بك حيث انه اذا اردت البحث عن اي معلومات او اشخاص تقوم بالبحث عنهم من خلال موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي تابع معنا كيف تقوم بحذف كافة البيانات التي قمت بالبحث عنها.

  1. قم بالضغط علي شريط البحث الخاص بالتطبيق سيعرض عليك مباشرة عمليات البحث السابقة التي قمت بها قم فقط بالضغط علي تعديل بجوار عملية البحث
  2. الان سيتم عرض كافة المعلومات الخاصة بعمليات البحث التي قمت بها خلال الفترة الماضية قم اختيار مسح سجل البحث أو Clear searches و التي ستجدها في الصفحة التي ظهرت لك.

اقرأ ايضا : لمستخدمي أجهزة أندرويد: لن تستطيع حذف تطبيق فيسبوك بعد اليوم

الان بعد الانتهاء تكون قد قمت بحذف كافة سجلات البحث الخاصة بك وابقيت كافة المعلوامت التي تبحث عنها في امان وسرية تامة وخصوصية فاذا اراد احد ان يقوم بفتح هاتفك سيجد سجل البحث خاوي وان ضغط علي علامة البحث في تطبيق اليويتوب فلن يظهر له الفيديوهات التي قمت بالبحث عنها و علي هذا المنوال في تطبيق فيسبوك.

اكتب تعليق