نظام الاندرويد 11 الجديد والمميزات المقتبسة من نظام الايفون IOS

نظام الاندرويد 11 الجديد والمميزات المقتبسة من نظام الايفون IOS

بعد اعلان جوجل بشكل رسمي عن اطلاق الإصدار التجريبي الأول من احدث أنظمة تشغيل الاندرويد اندريد 11  المنتظر Android 11 beta , وبعد الإعلان عن نظام التشغيل والمميزات التي يحتويها حيث توجد بعض المميزات المقتبسة من نظام تشغيل الايفون IOS حيث تم اكتشاف 5 مميزات تقريبا متواجدة في نظام IOS بإصدارات سابقة من خلال التطوير بين النظامين في الفترة الأخيرة والتي بدأ الاقتباس بين النظامين في العديد من المميزات المطلوبة من مستخدمي الهواتف .

نظام الاندرويد 11 الجديد والمميزات المقتبسة من نظام الايفون IOS

مميزات نظام اندرويد 11 المقتبسة من نظام IOS

بعد الإعلان عن المميزات تم اكتشاف 5 مميزات من نظام الجديد للاندرويد موجودة في أنظمة الايفون IOS السابقة باختلاف اصداراتها واليكم هذه المميزات :

التحكم بالمنزل الذي عن طريق نظام التشغيل :

تعد هذه الميزة من اهم الإضافات الجديدة في نظام التشغيل الجديد اندرويد 11 , وتواجدت هذه الميزة في نظام تشغيل IOS 10 في عناصر التحكم بمنصة HomeKit وقائمة مركز التحكم في هواتف الايفون .

الميزة في نظام الاندرويد تعمل علي توفر عناصر التحكم بالمنزل الذكي من خلال قائمة زر التشغيل الجديدة والتي يمكن الوصول اليها عن طريق الضغط بشكل مستمر علي زر التشغيل والايقاف الخاص بالهاتف .

تعمل هذه الميزة في التحكم بكافة الأجهزة الذكية في المنزل بشكل مباشر من قائمة زر التشغيل ولا تحتاج الي وجود تطبيقات خارجية لكل جهاز او أدوات اخري .

التحكم بالمنزل الذي عن طريق نظام التشغيل :

سهولة التحكم في الوسائط المتعددة من خلال عناصر سهلة:

الميزة التي اضافتها الشركة في النظام الجديد والتي تعتمد علي توقر عناصر سهلة وسريعة للتحكم بالوسائط المتعددة عن طريق مركز الاشعارات في شريط الاعدادات السريعة حيث تسمع بسهولة وسريعة التحكم من خلال التشغيل او الإيقاف او فتح التطبيق بشكل مباشر بسرعة .

كما تتميز أيضا بسهولة التبديل بين الأجهزة المتصلة بالهاتف والانتقال بينها بسرعة سواء سماعة الاذن او سماعة الهاتف او أي جهاز اخر متصل من خلال قائمة الاشعارات بسهولة .

وهذه الميزة متاحة في أنظمة تشغيل الايفون IOS ولذلك يعد نظام الاندرويد الجديد مقتبس لهذه الميزة من نظام الايفون IOS .

سهولة التحكم في الوسائط المتعددة من خلال عناصر سهلة:

إمكانية تسجيل الشاشة:

الميزة الجديدة المضافة لأول مرة في أنظمة الاندرويد وخصوصا اندرويد 11 والتي تسمع بتسجيل الشاشة بالصوت والصورة من خلال نظام التشغيل والتي كانت تفتقدها أنظمة الاندرويد بشكل كبير , ويمكن الوصول الي هذه الميزة من خلال الاعدادات السريعة والتي يمكن الوصول اليها عن طريق التمرير لأسفل في الشاشة ثم اختيار رمز التسجيل .

ونظام الايفون IOS يتيح هذه الميزة من خلال الوصول السريع أيضا في الإصدارات السابقة .

إمكانية تسجيل الشاشة:

واجهة معدلة للقطة الشاشة Screen Shot:

شركة جوجل قامت بتعديل لقطة الشاشة في نظام الاندرويد الجديد اندرويد 11 لتصبح بشكل قريب جدا من نظام IOS 11 حيث أصبحت تظهر في الشاشة من اسفل وعن الضغط عليها يمكنك التعديل عليها ومشاركتها بكل سهولة مثل نظام الايفون IOS .

واجهة معدلة للقطة الشاشة Screen Shot:

إعطاء الاذن للتطبيقات مرة واحدة فقط:

من خلال بحث شركة جوجل المستمر للمزيد من التحسينات والعديد من ميزات الأمان والخصوصية في نظام الاندرويد 11 ومنها اذونات المرة الوحيدة في بعض التطبيقات التي تحتاج الي اذونات متعددة مثل الوصول والموقع والميكروفون والكاميرا وغيرها وتحتاج الي اذن في كل مرة ولكن مع النظام الجديد ستحتاج الي طلب الاذن مرة واحدة فقط لكل الاذون السابقة .

الميزة السابقة توفرت في نظام الايفون IOS 13 لمنع طلبات الوصول والاذون المتكررة للتطبيقات مع كل استخدام وتحتاج الي اذن واحد فقط عن تشغيل التطبيق لأول مرة فقط .

إعطاء الاذن للتطبيقات مرة واحدة فقط:

كانت هذه بعض المميزات المتواجدة في احدث أنظمة الاندرويد من جوجل اندرويد 11 الإصدار التجريبي الأول والمقتبسة من أنظمة الايفون IOS في الإصدارات السابقة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *