حقيقة برامج التنظيف للهاتف وهم أم حقيقة ؟

جميعنا يسمع علي برامج تنظيف الهواتف المختلفة مثل كلين ماستر و برامج الفيروسات وغيرها من البرامج التي تقوم بتنظيف الهاتف وتفريغ ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات هل هذه التطبيقات فعليا تساعد الهاتم ام لا .

كما نعلم جميعا ان لكل شئ اضرار و مميزات و هذه التطبيقات كما يمكن القول اضرارها اكثر من مميزاتها معظم تلك التطبيقات حقيقة وتساعد فعليا في تنظيف الجهاز ولكنها لا تساعد في تسريعه ؟ ولكن كيف تقوم بتنظيفه ولا تسرع الجهاز فاذا اصبحت هناك مساحة تخزين فارغة فهذا يعني استهلاك اقل للمعالج تطبيقات اقل و استخدام واداء افضل للجهاز هذا ما سنوضحه لكم اليوم .

كيف تصبح هذه التطبيقات متميزة ومتي يمكنك تحميلها ومتي يجب عليك ازالتها و لما لا تجد هذه التطبيقات كتطبيقات اساسية في النظام و متي تكون التطبيقات مفيدة دائما و لايجب عليك حذفها كل هذه الاشياء سوف نتظرق اليها من خلال موضوعنا لليوم بشكل مفصل و مميز لنوضح لمتابعينا الكرام الحلول المثالية لكافة المشاكل التي يمكن ان تواجههم من خلال استخدام تطبيقات التنظيف و الفيروسات المختلفة تابعوا الشرح الكامل معنا لاجابة كافة تساؤلاتكم.

حقيقة برامج التنظيف للهاتف ، وهم أم حقيقة ؟

حقيقة برامج التنظيف للهاتف ، وهم أم حقيقة ؟

حقيقة برامج التنظيف للهاتف ، وهم أم حقيقة ؟

هذه البرامج حقيقة جدا وتقوم بالوظيفة المطلوبة منها ولكن هناك بعض المشاكل التي تتسبب بها هذا البرامج تجعلها عديمة النفع تصل ايضا الي حد انها تكون الاضرار الخاصة بها اكثر من المنافع التي تعود علينا منها من خلال عدة مشاكل تتسبب بها هذه البرامج :-

  1. هذه البرامج تعمل بشكل مستمر في خلفية الهاتف مما يؤدي الي عدة مشاكل في اداء الجهاز وسرعته
  2. تستهلك هذه البرامج قدر عالي من المعالج مما يجعلها سببا رئيسيا في تهنيج الجهاز وعدم عمله بكفاءه عالية
  3. تستهلك البرامج قدر كبير جدا من البطارية حيث تعمل البرامج طالما يعمل الجهاز حتي و ان كانت الشاشة مطفئة
  4. تحتوي مثل هذه البرامج علي الكثير من الاعلانات التي تسهتلك مساحة تخزين في الهاتف كما تستهلك جزء كبير من الانترنت و البطارية

اقرأ ايضا : تحميل تطبيق افاست Avast مضاد الفيروسات للاندرويد

مميزات تتطبيقات تنظيف الهاتف من الملفات و الفيروسات

البرامج تعمل تلقائيا فور فتح الجهاز حتي اذا كنت لا تريدها ان تعمل تظل تعمل في خلفية الهاتف مما يؤدي الي العديد من المشاكل و لكن يوجد بعض المميزات في هذه التطبيقات و التي تجعل الناس تصدق خدعة انها تسرع الهاتف وتعمل علي جعله اسرع بكثير ومن اهم تلك المميزات هي توفير الوقت الكثير فتقوم التطبيقات بـ

  1. تنظيف مساحة التخزين الداخلية للتطبيقات التي اذا اردت اتمامها يدويا قد تستغر اكثر من 10 ساعات لتنقية كافة التطبيقات
  2. تقوم بحذف كافة الملفات كبيرة الحجم و الغير مستخدمة علي الجهاز الخاص بك
  3. تقوم بمسح الملفات الداخلية عديمة القيمة للتطبيقات و الالعاب الخاصة بالتحديثات
  4. تقوم هذه التطبيقات بجعل الهاتف افضل من حيث المساحة التخزينية واكثر ترتيبا ليستطيع استكمال المساحة الخاصة بها بالكامل

كل هذه مميزات فما الطريقة التي تجعلني استفيد من كل هذه المميزات وابتعد عن تلك العيوب و متي يكون برامج التنظيف مميزات فقط وليس بها عيوب هذا ما سنوضحه الان.

يمكنك الاستفادة الكاملة من مجموعة التطبيقات تلك من خلال قيامك بتحميل التطبيق و عمل تنظيف ومسح لكافة الملفات و التطبيقات الغير مستخدمة و مسح ذاكرة التخزين العشوائية داخل التطبيق ومن ثم حذف التطبيق و تستمر علي هذا المنوال مرة شهريا علي الاقل لكي تتفادي كافة عيوب التطبيق.

شاهد ايضا : تحميل تطبيق McAfee Antivirus لحماية هاتفك الأندرويد من الفيروسات والملفات الخبيثة

متي تكون تطبيقات التنظيف مفيدة فقد و لا عيوب بها.

اذا كانت هذه التطبيقات قدامة مع النظام فتأتي بدون اعلانات او مشاكل مثل ذذلك التطبيق المدمج مع اجهزة هواوي في واجهة المستخدم و الذي تم برمجته وتطويره من قبل شركة افاست للبحث عن الفيروسات وتنظيف الهاتف من كافة التطبيقات و الالعاب الضارة و العمل دائما علي الحصول علي هاتف سريع كما لا تعمل تلك التطبيقات في الخلفية تعمل فقط عند تشغيلها مما يجعلها الافضل وتمت معالجة كافة اخطاء وعيوب التطبيقات الاخري التي تم توضحيها خلال موضوعنا لليوم.

اكتب تعليق