طريقة معايرة بطارية الهاتف بالخطوات

من اكثر المشاكل انتشارا في عالم الهواتف المحمولة هي مشكلة بطارية الهاتف ومن اهم ما يوضح حدوث مشكلة البطارية هو وجود عدة اخطاء في البطارية مثل الشكل والملمس والاستواء بالاضافة الي مشاكل الجهاز مثل عدم اكتمال الشحن او تفريغ الشحن بسرعة او وضع ارقام وهمية لنسبة البطارية.

مثل عندما تكون البطارية 20 بالمئة وتجد الهاتف يقوم بالاغلاق بشكل تلقائي نتيجة لانتهاء الشحن بعد دقيقتين بالرغم انه من المفترض ان البطارية تحوي علي 20% او عندم تقوم باغلاق الهاتف وهو 100% وعندما تقوم باعداة فتحته تجده 60% علي سبيل المثال كل هذه مشاكل قد تحل باستخدام طريقة معارية بطارية الهاتف.

وتنبع كل تلك المشاكل من سبب واحد رئيسي وهو فصل الهاتف من الشاحن وهو لم يتم الشحن بشكل متكرر او ترك الهاتف علي الشاحن لفترات طويلة جدا فارجوا الانتباه وتفادي تلك العادات الخاطئة للحفاظ علي الهاتف والبطارية لاطول فترة ممكنة تابعوا معنا :-

طريقة معايرة بطارية الهاتف

الطريقة الصحيحة لمعايرة بطارية هواتف الاندرويد

ما هي عملية معايرة بطارية الهاتف

جميعنا يعلم ان الهاتف يمتلك خاصية نسبة الشحن في البطارية مع استخدام الهاتف علي المدي الطويل ومع اعادة شحن البطارية مئات المرات تجد ظهور عطل او خلل في خاصية نسبة شحن البطارية والذي يؤدي الي حدوث بعض المشاكل في الشحن او في التعرف علي نسبة الشحن في البطارية كالمشاكل التي عرضناها لكم في الفقرة الاولي.

طريقة معايرة بطارية الهاتف

طريقة معايرة بطارية الهاتف

بعد اتباع الخطوات التالية ستنتهي كافة مشاكل نفاذ البطارية

  1. نقوم باستخدام الجوال حتي يفرغ تماما من الشحن ويغلق تلقائيا
  2. ثم نقوم بوضع الهاتف وتركه علي الشاحن وهو مغلق حتي ظهور اشعار الشحن 100%
  3. نقوم بفتح الهاتف ثم اغلاقه مرة اخري نجد ان نسبة البطارية قلت عن 100%
  4. نضع الهاتف علي الشاحن حتي يكتمل الشحن بنسبة 100%
  5. نقوم بعمل اعادة تشغيل للهاتف نجد ان الهاتف ايضا قلت نسبته عن الـ 100%
  6. نقوم بعمل اعادة شحن للهاتف مرة اخري ليصل الي 100%
  7. نكرر هذه الخطوات حتي نقوم بعمل اعادة تشغيل للهاتف ونجد ان نسبة الشحن في البطارية لم تتغير
  8. بعد ان نجد ان نسبة الهاتف لم تتغير نقوم باستعمال الهاتف حتي نفاذ الشحن واغلاق الهاتف نفسه تلقائيا
  9. نقوم بشحن الهاتف مرة اخيرة حتي يصل الي 100% نجد ان كافة مشاكل البطارية قد تم حلها ما عدا المشاكل المتعلقة بانتفاخ البطارية او خروج سوائل من ظهر الجهاز او حدوث عطل داخل البطارية ادي الي تسريب الشحن الداخلي لها.

نصائح حول معايرة البطارية للهواتف

لا ينصح باستخدام هذه الطريقة بشكل مستمر حتي لا تؤثر سلبا علي البطارية والهاتف ولكن يفضل استخدام هذه الطريقة في حالات الضرورة القصوي او علي الاقل كل ثلاثة اشهر بحد اقصل اربع مرات سنويا حتي لا تتسبب في العديد من الاعطال وتضطر الي اخذ هاتفك الي الصيانة عليك دائما الحفاظ علي هاتفك وتركه حتي يتم الشحن وعدم فصله مرارا وتكرارا من الشاحن وعدم تركه علي الشاحن لاكثر من ثلاث ساعات بالاضافة الي عدم شحن الهاتف اكثر من مرة يوميا سوي في حالات الضرورة.

اكتب تعليق