أفضل أنتي فيروس للأندرويد قائمة التطبيقات المجانية والمدفوعة

الحصول على أفضل أنتي فيروس للأندرويد لا غنى عنه لكل شخص يمتلك هاتفاً ذكياً أو تابلت يعمل على هذا النظام.

هذا ليس لأن اجراءات الحماية التي يوفرها الأندرويد ليست كافية ولكن لأن هناك ظروفاً أخرى قد يضطر إليها مستخدمو الأجهزة تؤدي إلى تحميل ملفات أو تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي المؤمن والمعتمد.

استخدام الإنترنت بشكل مكثف وتحميل الملفات المتوفرة على شبكات التواصل الاجتماعي واستقبال فيديوهات وصور ورسائل تهنئة على الواتس أب وفايبر وغيرها قد يؤدي إلى تسلل بعض الملفات الخبيثة إلى الهاتف وبالتالي فهناك ضرورة دائماً للاحتفاظ بأخر اصدار من أفضل أنتي فيروس للأندرويد على جهازك.

أفضل أنتي فيروس للأندرويد لعام 2018 (مجانية)

  • 360 Security

بناء على عدد مرات تحميل التطبيق على متجر جوجل بلاي والتي تجاوزت 100 مليون مرة بالإضافة إلى التقييمات التي وصلت إلى 10 مليون تقييم يعتبر هذا التطبيق من أفضل أنتي فيروس للأندرويد.

أفضل أنتي فيروس للأندرويد

يأتي التطبيق “المجاني” بجملة من الخصائص والمميزات منها إمكانية إجراء فحص للجهاز نفسه والتطبيقات والملفات الموجودة عليه مع خيار الحماية الوقتية وحماية الهاتف من السرقة.

كما يمكن عن طريق التطبيق إغلاق أي تطبيقات أو ملفات بكلمات سرّ مما يجعل هاتفك مؤمناً دائماً في حالة السرقة أو التطفل.

  • TrustGo

يقوم تطبيق TrustGo المجانيّ بعمليات الحماية الأساسية اللازمة للهاتف ويوفر خصائص خدمة التأمين ضد الفيروسات وملفات التجسس.

يمكن عن طريق التطبيق إجراء مسح شامل للهاتف أو التابلت وكذلك جميع التطبيقات التي تمت تحميلها واكتشاف ما إذا كانت مصابة بملفات خبيثة أم لا.

أفضل أنتي فيروس للأندرويد

ويمكن أيضاً لـTrustGo أن يكشف لك عن معلومات الخصوصية التي يستعملها كل تطبيق مثل الوصول إلى قائمة الاسماء أو الصور أو الرسائل وغيرها.

من الوظائف الأخرى الضرورية التي يوفرها تطبيق TrustGo والتي جعلته من أفضل أنتي فيروس للأندرويد إمكانية إدارة نظام الهاتف، البحث عن الهاتف، والقدرة على النسخ الاحتياطي.

رغم كل هذه الخصائص المفيدة فإن التطبيق من التطبيقات الخفيفة تماماً ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة للتخزين بالإضافة إلى كونه مجانياً تماماً.

  • Bitdefender

ربما يعتبر هذا التطبيق من أقل تطبيقات الأنتي فيروس مساحة على متجر جوجل بلاي كما أنه أقلها تطفلاً على بيانات المستخدم الشخصية ولا يحتاج إلى أذونات للدخول إلى كثير من الملفات مثل بقية التطبيقات الأخرى.

يقوم التطبيق بمهمتين رئيسيتين هما: الفحص الشامل للجهاز وتطهيره من الفيروسات.

يقوم تطبيق   Bitdefenderبمهمتي الفحص والتنظيف في ثوان قليلة وهو أداة محددة المهام لكن يوجد لنفس الشركة المنتجة عدة تطبيقات أخرى في مجال حماية الهواتف الذكية تؤدي مهاماً أشمل وأوسع.

يتوفر تطبيق Bitdefender على المتجر بإصدارين كلاهما مجاني تماماً.

  • CM Security

في وقت سابق كان تطبيق CM Security التطبيق المجاني الوحيد المتعلق بحماية الأجهزة الإليكترونية على متجر جوجل بلاي والذي حقق نجاحاً كبيراً جعله محل ثقة الملايين حول العالم.

ورغم وجود الكثير من المنافسين المجانيين لتطبيق CM Security الأن ظل محتفظاً بمكانتي ضمن أفضل أنتي فيروس للأندرويد.

أفضل أنتي فيروس للأندرويد

من مميزات هذا التطبيق أنه يحتوي على خاصية إغلاق التطبيقات المتطورة التي تتماشي مع استخدام متحسس البصمة أيضاً.

كما يقوم التطبيق بالتقاط صور لوجوه الأشخاص الذين حاولوا فتح الهاتف بدون كلمة السر أو البصمة الصحيحة.

يعد التطبيق ايضاً خفيف الوزن مقارنة بغيره من التطبيقات والأهم من ذلك أنه مجانيّ.

  • Malwarebytes

حاز تطبيق Malwarebytes شهرته بشكل أساسي من نجاحه على أجهزة الحواسيب وقد ساعده هذا النجاح على الحصول على ثقة الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.

وصل عدد مرات تحميل التطبيق من على متجر جوجل بلاي إلى أكثر من 5 مليون مرة وارتفع تقييمه مؤخراً إلى 4,2 من خمسة.

يعمل التطبيق بشكل خاص كمضاد للفيروسات وملفات التجسس لذلك فإنه خصائصه الرئيسية الفحص الشامل والحماية.

ينصح بتطبيق Malwarebytes لأصحاب الأجهزة قيمة الإصدار نسبياً أو التي تعمل على رامات منخفضة أو للأشخاص الذين لا يرغبون في مزيد من التعقيدات في أجهزتهم.

اقرأ أيضاً: طريقة تتبع هاتفك المفقود على أندرويد

أفضل أنتي فيروس للأندرويد لعام 2018 (مدفوعة)

حرصنا في هذه القائمة على جمع تطبيقات الأنتي فيروس الأكثر كفاءة وتقييماً والأقل سعراً أيضاً:

  • AndroHelm

من أقل تطبيقات الكشف عن فيروسات الهواتف شهرة رغم أنه يقدم مجموعة كبيرة من المميزات.

أبرز خصائص التطبيق حماية الأجهزة من اختراق ملفات التجسس مع توفير حماية دائمة ضد هذه الملفات.

أفضل أنتي فيروس للأندرويد

كما يقوم التطبيق بإجراء فحص شامل لجميع الملفات والتطبيقات الموجودة على الهاتف بمجرد تحميله، وكذلك تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالفيروسات بشكل دائم طالما توافر الاتصال بالإنترنت.

هناك أيضاً مجموعة من المهام الرائعة للتطبيق مثل عزل الملفات والتطبيقات المصابة وعمل نسخ احتياطي بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الهاتف عن بعد ومسح جميع المحتويات عبر موقع التطبيق.

  • Avira

أحب مستخدمو الحواسيب والهواتف الذكية Avira خاصة الإصدار المدفوع واعتبر خلال فترة قصيرة من أفضل أنتي فيروس للأندرويد.

يأتي اصدار Avira المدفوع بمجموعة من المميزات التقليدية والأخرى المبتكرة مثل إجراء فحص شامل للهاتف والحماية الوقتية بالإضافة إلى إمكانية فحص بطاقة الذاكرة الخارجية أيضاً.

وهناك أيضاً مستوى خاص لمساعدة المستخدم على حماية هاتفه من السرقة وزيادة الخصوصية وإمكانية عمل “قائمة حظر” وتحديد متحكم رئيس في الهاتف.

  • AVAST

اشتهر اسم AVAST كأحد أنظمة الحماية الفعالة على أجهزة الحواسيب ثم بدأت الشركة المنتجة في تقديم اصدارات خاصة بالهواتف الذكية.

وصل عدد مستخدمي التطبيق على أجهزة الأندرويد نحو 100 مليون مستخدم بتقييم يصل إلى 4,5 درجة من خمسة.

يشمل التطبيق على الخصائص التقليدية لتطبيقات الأنتي فيروس بالإضافة إلى قاعدة بيانات ضخمة ومحدثة تلقائياً عن أحدث أنواع الفيروسات.

من مميزات التطبيق خصائص تتعلق بالحماية من السرقة وإمكانية التحكم وإغلاق الهاتف عن بعد ومسح جميع محتوياته في حالة فقده.

من المميزات الحصرية التي يستفاد منها من يقومون بتحميل اصدار (PRO) إمكانية استعادة البيانات المحذوفة من الهاتف عن بعد بما في ذلك الرسائل النصية القصيرة، التخفي المكاني، التنبؤ بالإعلانات، وإغلاق التطبيق بكلمة سر.

  • AVG

من برامج الحماية التي تعرف عليها المستخدمون سابقاً على الحواسيب وقد أثبت البرنامج فاعلية كبيرة كتطبيق لأجهزة الهواتف الحديث وتم تصنيفه ضمن أفضل أنتي فيروس للأندرويد.

تجاوز عدد مستخدمي التطبيق حتى الأن أكثر من 10 مليون مستخدم حول العالم وقد حاز رضاهم حتى أنهم منحوه تقييم 4,4 من خمس درجات.

يتميز التطبيق عن بقية التطبيقات المدفوعة أنه خفيف مع وجود جميع الخصائص الأخرى الضرورية.

من خصائص التطبيق إجراء فحص شامل للهاتف، قاعدة بيانات كبيرة ومحدثة عن الفيروسات، خاصية “قاتل المهام” لإنهاء المهام المعلقة، الحماية ضد السرقة، إمكانية مسح بيانات الهاتف عن بعد، مراقبة بعض مكونات الجهاز مثل البطارية ومساحة التخزين واستخدام بيانات الإنترنت.

  • Dr Web Security Space

عند ظهور تطبيق Dr Web Security Space  كان مجرد تطبيق صغير لحماية الهاتف لكنه تطور كثيراً في السنوات الثلاث الماضية ليصبح أهم تطبيقات الأنتي فيروس.

أفضل أنتي فيروس للأندرويد

يوفر التطبيق لمستخدميه حماية شاملة للهاتف ولبطاقات الذاكرة الخارجية أيضاً بالإضافة إلى عشرات الخصاص الأخرى لحماية الهاتف من السرقة بما في ذلك حماية الهاتف بمسح جميع بياناته عن بعد.

اكتب تعليق

مشاركة