Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة حظر الإعلانات على اجهزة الأندرويد

الإعلانات التي تظهر أثناء تصفحك من المتصحف الإفتراضي الخاص بك على هاتفك الذكي أو الإعلانات التي تظهر أثناء إنتقالك من شاشة إلى آخرى، أمر في غاية الإزعاج، وللتخلص منه لابد القيام ببعض الخطوات التي سنشرحها في السطور القادمة طريقة حظر الإعلانات على اجهزة الأندرويد .

مبدئيًا ما فائدة الإعلانات، الإعلانات هي الدخل الوحيد أو العائد المادي الوحيد لمصمي برامج الأندرويد، والتي تقوم بتحميلها مجانًا دون دفع رسوم وتبقى مجانية، وليس للبرامج فقط، أيضًا على سبيل المثال موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أو موقع التدوينات المصغر تويتر نفس الفكرة، لأن التسجيل به مجانيًا فإن العائد يكون من الإعلانات التي تظهر لك.

والآن ننتقل إلى الحلول لدينا خمس طريق لحجب الإعلانات من طريقنا:

طريقة حظر الإعلانات على اجهزة الأندرويد

  • AD way
  • Adblock plus
  • NoRoot AdRemover Lite
  • AppBrain Ad Detector
  • TrustGo AD Detector

تطبيق AD way :

أفضل تطبيقات الحظر التي يحتاجها جهاز الأنرويد، لكن من البداية قم بعمل ROOted ومن ثم قم بتحميل التطبيق من المتجر بطريقة عادية أو بتحميله من الموقع الخاص بالتطبيق، التطبيق يتيح ملف hosts والذي يحتوي على المعظم من عناوين IP.

تطبيق اد بلوك ADblock plus :

طريقة حظر الإعلانات

تطبيق اد بلوك هو ثانِ أفضل التطبيقات لحظر الإعلانات للهواتف الذكية ويكون موجود في خلفية الجهاز ويعمل للأجهزة المتجذرة وغير المتجذرة، لكن الأفضلية للأجهزة الأولى المتجذرة، لما لمستخدميها من بعض المميزات ، التطبيق أيضًا يمكن دمجه مع المتصفح fire fox، وبذلك يمنع كافة الإعلانات التي تظهر أثناء التصفح.

تطبيق NoRoot AdRemover Lite:

التطبيق المدعم من جوجل والموجود في المتجر الخاص بجوجل، وعلى مايدعي فإنه يقوم بحظر 100000، ويعني ذلك أنك لا تحتاج أن يكون جهازك متجذر “Rooted” لكي تقوم بإستخدام التطبيق، وطريقة عمله هي منع التطبيقات المزعجة من الإتصال بالإنترنت وبالتالي يمنع جلب الإعلانات.

تطبيق AppBrain Ad Detector:

في بعض الأحيان تجد على الشاشة الرئيسية للجهاز الخاص بك بعض التطبيقات التي لم تقم بتحميلها من الأساس هذة التطبيقات قد تكون ضارة أو برامج خرق للخصوصية، فهذا لابرنامج يعمل على معرفة التطبيقات النافعة والتي تكون متخفية أو مصحوبة لتطبيق عادي معروف، بالإضافة لأنه يقوم بمنع الإعلانات المزعجة حتى أنه يقوم بمنع الإعلانات التي تظهر في منتصف اللعبة.

تطبيق TrustGo AD Detector:

في بعض الأحيان تجد أن الجهاز بك يقوم ببعض التصرفات الغريبة أو أن يكون بطئ في تنفيذ الأوامر، وأولى علامات هذا التغير هو أن تجد أن المتصفح الخاص بك غير موجود أو مستبدل بآخر، كل ماعليك هو تحميل هذا التطبيق، والذي يعمل على حظر الإعلانات والتطبيقات الضارة، والحفاظ على خصوصية الجهاز.

في النهاية الإعلانات أمر مزعج ولتجنبها قم بتحميل أحد التطبيقات الموجودة بالإعلى والتي ستساعدك على التصفح بشكل أفضل، ولكن إذا كانت الإعلانات التي تظهر عددها كبير ومنتشرة في كافة التطبيقات فللآسف جهازك مصاب بما يسمى ـAdware وهو ماتكلمنا عنه بالأعلى برمجيات غير آمنة وتعرف أيضًا ببرمجيات التجسس.

الهدف من كثرة الإعلانات التي تسببها هو زيادة فرص نقرك على أحد تلك الإعلانات وبالتالي مزيد من الربح لصاحب التطبيق المجهول الذي قمت بتحميله ، أو عن طريق مواقع تحميل الملفات التي تتدعي أنها تساعدك عن طريق استخدام مساعد تحميل ، والتي تجبرك على إعطائه صلاحيات كاملة لتنزيل الملفات دون معرفة المحتوى المحمل أو التأكد منه.

اكتب تعليق

مشاركة