Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة تنظيف واقي شاشة الموبايل الصحيحة وخطوات الأمان

تنظيف واقي شاشة الموبايل

يقع بعض مستخدمي الهواتف الحديثة في أخطاء كبيرة عند تنظيف واقي شاشة الموبايل الذي اصبح مستخدمًا بكثرة في أغلب الأجهزة حماية لشاشة من الكسر أو الخدش.

من أشهر أنواع واقي حماية الشاشة حاليًا (gorilla) بإصداراتها المتعددة التي وصلت إلى الإصدار الخامس، و (sapphire) وكلاهما مزود بطبقة من الزيوت والمعالجات الخاصة التي تمنع تضرر شاشة الهاتف الأصلية.

تنظيف واقي شاشة الموبايل

خطوات الأمان عند تنظيف واقي شاشة الموبايل

  • لا تستخدم مواد أو منظفات كاشطة أو تسبب احتكاك للشاشة مثل (الأسلاك، السكين، مواد كيميائية،….).
  • يمكن استخدم منظفات الأطباق والأواني المنزلية بعد تخفيفها بالماء ولكن بغمس قطعة قماش ناعمة وليس بوضعه على واقي الشاشة مباشرة.
  • لا تدع السائل على واقي شاشة الهاتف أكثر من 10 ثوان.
  • يمكن استخدام قطعة إسفنج ناعمة للتجفيف.
  • استخدم قطعة قماش قطنية أو ماسحة نظارات العيون لإعادة التلميع بعد تنظيف واقي شاشة الموبايل

تنظيف واقي شاشة الموبايل من الفقاقيع

يحدث أحيانًا ظهور بعض الفقاقيع تحت واقي الشاشة بعد لصقها، وهذا بسبب عدم تنظيف شاشة الهاتف الأصلية جيدًا قبل تثبيت واقي الحماية أو تسرب بعض ذرات الغبار أثناء عملية اللصق.

الطريقة الوحيدة للتخلص من هذه الفقاقيع إعادة نزع واقي حماية الشاشة من أقرب طرف تظهر فيه الفقاقيع ومسح سطح شاشة الهاتف وباطن طبقة الحماية، أو استخدام ماكينات ضغط الهواء ثم المسح بقطعة قماش وإعادة لصق الواقي.

إذا كانت الفراغات والفقاقيع تظهر في أكثر من مكان تحت الواقي فلا بأس من نزع لاصقة الحماية تمامًا وغسلها بمزيج من الماء ومنظف الأطباق ثم تجفيفها وإعادة لصقها من جديد بعد التأكد من نظافة شاشة الهاتف.

تنظيف واقي شاشة الموبايل

نصائح عند تنظيف واقي شاشة الموبايل

  • إذا كنت تعمل في أماكن معرضة للميكروبات والبكتريا فإن شاشة الهاتف أو طبقة الحماية قد تكون وسيلة محتملة لنقل الأمراض إلى يدك وبالتالي إلى إصابتك بالعدوى نتيجة تنقل الهاتف بين عدد من الأشخاص أو وضعه في الأماكن الملوثة مثل المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها.

في هذه الحالة ينصح عند تنظيف واقي شاشة الموبايل بغمس قطعة قماش حساس كالمستخدم في تنظيف النظارات الشمسة في قليل من معقمات اليد أو مضادات البكتريا التي تباع في الصيدليات للاستخدام المنزلي.

لهذه الطريقة فائدة مزدوجة إذ أنها تساعد على تنظيف واقي شاشة الموبايل بكفاءة نظرًا لوجود مواد كحولية في تركيب المعقمات بالإضافة إلى التخلص من الجراثيم والميكروبات.

اقرأ أيضًا: طريقة تتبع هاتفك المفقود ونصائح لحمايته من السرقة على كل أنظمة التشغيل

  • عند تنظيف واقي شاشة الموبايل تجنب وصول الماء أو مواد التنظيف إلى فتحات السماعات أو الميكروفون أو الشاحن.
  • يفضل إغلاق الهاتف ونزع البطارية إذا كان ممكنًا قبل القيام بعملية تنظيف واقي شاشة الموبايل لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالجهاز عند تسرب السوائل إلى مكوناته الداخلية أثناء اتصاله شحنه بالكهرباء.
  • عند تلطخ واقي شاشة الهاتف ببقع صعبة مثل الحبر أو المكياج يمكن استخدام ’الخلّ الأبيض‘ المخفف مع قطعة قماش ’ميكروفيبر‘  للتنظيف مع إطفاء الهاتف.

تنظيف واقي شاشة الموبايل

  • لا ينصح باستخدام المنظفات عالية التركيز مطلقًا في تنظيف واقي شاشة الموبايل مثل منظفات الزجاج والأرضيات وجميع الأدوات المستخدمة في تنظيف الأسطح في المنازل.
  • لا ترش اي سوائل أو ماء مباشرة على واقي الشاشة فهناك بعض الأجهزة مزود بطبقات حماية خاصة لشاشتها ووصول السوائل إليها يؤدي إلى نزعها بالإضافة إلى خطلا تسرب السوائل إلى المكونات الداخلية للهاتف.
  • إذا حدث تسرب للماء إلى المكونات الداخلية للجهاز أثناء عملية تنظيف واقي شاشة الموبايل فأغلق الهاتف بسرعة، وانزع البطارية إذا كان ذلك ممكنًا، ودعه حتى يجف تمامًا دون أن تستخدم مجفف الشعر الهوائي.

اكتب تعليق

مشاركة