Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

واتساب ويب لفتح الواتس على جهاز الكمبيوتر بدون برامج من خلال المتصفح

أحدث تطبيق Whatsapp ثورة في عالم الاتصالات والدردشة حيث اصبح التطبيق الرئيسي في معظم المعملات اليومية سواء بين العائلات وبعضها أو بين افراد العمل أو الأصدقاء ، فهو وسيلة الاتصال المتاحة في جميع الأوقات والآمنة والمجانية، وقد أصبح الآن تطبيق واتساب متاحاً ليس فقط على الهواتف المحمولة ولكن قامت الشركة المنتجة مؤخرا بطرح نسخة لأجهزة الكمبيوتر لجميع أنظمة التشغيل ويندوز وماك .

تمتع بمميزات واتساب على جهاز الكمبيوتر من خلال Whatsapp Web

تمتع بمميزات واتساب على جهاز الكمبيوتر من خلال Whatsapp Web

فكرة تطبيق Whatsapp بدأت منذ عام 2009 على يد بريان أكتون و جان كوم  اللذان كانا موظفين سابقين لموقع ياهو وفي عام 2014 قامت شركة الفيس بوك بشراء التطبيق ، والتطبيق يعتبر من أشهر برامج الدردشة والمحادثات وبه من المميزات ما جعله التطبيق رقم واحد في هذا المجال ،فالتطبيق يدعم جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية من أندرو يد وأيفون أيباد وغيرها كما يتميز التطبيق بالسرعة الفائقة وسهولة الاستخدام.

من خلال التطبيق يمكنك التواصل مع اصدقاؤك عن طريق الرسائل النصية او المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ، وتعتبر نسخة واتساب ويب أحدث الخدمات التي وفرتها الشركة المنتجة ليتمكن المستخدمين من استعمال التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر

تطبيق الWhatsapp هو تطبيق مجاني بدون أي رسوم أو مصاريف اضافية ، وتطبيق واتساب ويب هي نسخة محاكاة لنسخة الهاتف الذكي حيث يمكنك الاستمتاع بجميع مزايا التطبيق من محادثات نصية ومكالمات فيديو ومكالمات صوتية  كل هذا بدون التأثير على نسخة التطبيق الموجودة على الهاتف ويمكنك القيام بجميع العمليات التي تقوم بها من خلال الهاتف  متطلبات الجهاز لتشغيل تطبيق Whatsapp Web على الكمبيوتر :-

  • أهم الشروط الأساسية لتتمكن من استخدام نسخة التطبيق المخصصة للكمبيوتر هي الحصول على حساب على تطبيق الهاتف.
  • لابد من الاتصال بالانترنت من خلال متصفح جيد وليكن جوجل كروم فهو متصفح خفيف يساعد على استخدام البرنامج بصورة سريعة وسهلة .
  • بالتأكيد لابد من الاتصال بالإنترنتت من خلال الهاتف والكمبيوتر حتى تتمكن من تفعيل البرنامج على الجهازين ولابد أن يتمتع الإنترنت بسرعة جيدة ويجب العلم أن التطبيق لن يعمل على الكمبيوتر إلا والهاتف موصل بالإنترنت.

لتتمكن من استخدام التطبيق على الكمبيوتر لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب فتح التطبيق على الهاتف والذهاب الى القائمة ثم يجب الاتجاه الى الاعدادات والتوجه من خلال قائمة الاعدادات الى علامة الثلاث نقاط الأفقية الموجودة في أعلى صفحة البرنامج ويتم الضغط عليها ومن خلالها تظهر قائمة بها بعض الإختيارات.
  • ثانياً: المطلوب هو البحث عن كلمة Whatsapp Web المسئولة عن تشغيل التطبيق على الكمبيوتر وعند الضغط عليها سوف تظهر واجهة جديدة مع تفعيل الكاميرا هذه الواجهة تختص بعمل مسح رمز التطبيق أو كود Qr و هو حلقة الوصل بيت التطبيق على الهاتف والتطبيق على الكمبيوتر للوصول لحسابك.
  • ثالثاً: يتم الاتجاه الآن لجهاز الكمبيوتر وفتح المتصفح ثم الذهاب إلى رابط تطبيق Whatsapp من هذا الرابط وهنا سوف تظهر صفحة الموقع المميزة باللون الأخضر وسوف يظهر معها كود Qr والمطلوب تمرير الهاتف بالصفحة المفتوحة على الكاميرا والكود امام الشاشة حتى يتطابق الكود الموجود على الهاتف مع الكود الموجود على الشاشة كأنك تلتقط صورة للكود وهنا سيتم فتح التطبيق بشكل تلقائي.

واتساب ويب

والآن يمكنك الاستمتاع باستخدام البرنامج من الكمبيوتر ولن تحتاج لإتباع هذه الخطوات مرة أخرى فسوف يتم تسجيل الحساب على الكمبيوتر حتى تقوم بالخروج منه ،مع التذكير بأن الخدمة لن تكون متاحة إلا إذا كان الهاتف متصل بالانترنت حتى تتمكن من استخدامه على الكمبيوتر، ونظرا لوجود هذا العائق في خدمة Whatapp Web وجد عدد من البدائل لاستخدام تطبيق الWhatsapp على الكمبيوتر مثل :

  • تم اطلاق نسخة من البرنامج مخصصة للكمبيوترتدعم جميع أنظمة التشغيل الويندوز والماك ولا تحتاج هذه النسخة لمتصفح فهى تطبيق مستقل يتم تثبيته على الجهاز ولكن لابد من وجود هاتف مثبت عليه التطبيق لأن فكرة البرنامج تستند على وجود رقم هاتف يتم التواصل من خلاله وتفعيل البرنامج عليه.
  • أما في حالة عدم وجود هاتف ذكي ترغب في الاستفادة من خدمات التطبيق توجد طريقة أخرى إذا كان لديك هاتف تستطيع من خلاله استقبال الرسائل وذلك من خلال برامج محاكاة الأندر ويد على الكمبيوتر مثل برنامج بلوستاك كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج وتثبيت تطبيق Whatsapp عليه وتسجيل البيانات المعتادة وإدخال رقم هاتفك الذي من خلاله يمكنك استقبال الرسائل و كتابة الكود في مكان تأكيد الكود على الكمبيوتر والآن استمتع بالبرنامج.

قد يواجه عدد من المستخدمين عملية التجسس على بياناتهم الشخصية وعليه يجب اخذ الاحتياط لبعض من النقاط الأساسية تلافياً للوقوع في مثل هذه المشاكل :

  • عند استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر وعدم رغبتك في اطلاع احد على أي بيانات خاصة بك يجب التأكد من تسجيل الخروج من البرنامج ويمكنك القيام بذلك بمنتهى السهولة من خلال هاتفك حيث يمكنك الدخول إلى Whatsapp Web مرة أخرى و تسجيل الخروج من جميع الأجهزة وهى أحد مزايا التطبيق للحفاظ على خصوصية البيانات.
  • لا ينصح باستخدام احد برامج التجسس على التطبيق نظرا لعدم الفائدة منها كذلك من الممكن ان يتم اختراق جهازك والإطلاع على بياناتك والتجسس عليه من خلال تلك البرامج بسهولة أكثر.
  • الذر كل الحذر من مسح كود التطبيق فقد يطلب منك بعض الرسائل أو المسابقات مسح الكود لربح أحد الجوائز القيمة كأجهزة آيفون مثلاً أو يتم سحب لربح سيارة كل هذا وسائل للتجسس على بعض الأفراد لغرض ما ويجب الحذر من اتباع مثل هذه الادعاءات أو استقبال رسائل من جهات غير معروفة.
تمتع بمميزات واتساب على جهاز الكمبيوتر من خلال Whatsapp Web

تمتع بمميزات واتساب على جهاز الكمبيوتر من خلال Whatsapp Web

 مميزات تطبيق واتساب ويب للكمبيوتر:-

  • التطبيق مجاني بدون مصاريف اضافية وبدون إعلانات مزعجة وهو ما يميز تطبيق Whatsapp عموما سواء نسخة الهاتف او نسخة الكمبيوتر حتى يتمكن جميع المستخدمين الاستفادة من كل خصائص البرامج.
  • يتميز تطبيق Whatsapp Web بالحماية الكاملة لكافة البيانات والمعلومات الشخصية حيث أن  طرق تسجيل الدخول تتم من خلال الهاتف وبالتالي يتجنب التعرض لأحد برامج التجسس والمالوير ولكن يجب الأخذ بالاعتبار تسجيل الخروج من الكمبيوتر في حالة عدم الاتصال به وذلك بأحد الطرق السابق ذكرها .
  • تطبيق Whatsapp Web يدعم جميع أنظمة التشغيل كما يدعم جميع المتصفحات بدون أي مشاكل.
  • التطبيق يدعم عدد من اللغات من بينها اللغة العربية حتى يتمكن جميع المستخدمين التعامل معه بكل سهولة.
  • التطبيق يمكنك من الاستفادة بجميع خصائص ومميزات تطبيق الهاتف من رسائل نصية ومكالمات صوتية او مكالمات فيديو
  • يقوم مطوروا البرنامج بصفة مستمرة بتحديث النسخ المصدرة لتقديم افضل الخدمات وتلافي أي مشاكل تعوق عمل البرنامج.
  • يمكنك تحميل البرنامج من خلال الدخول على المتصفح وسيتم تحويلك مباشرة على صفحة موقع التطبيق ومن خلالها سيظهر كود Qr ليتم تفعيل التطبيق على الكمبيوتر كما تم ذكرة سابقا.

عيوب تطبيق واتساب ويب Whatsapp Web:

واجه العديد من المستخدمين مشكلة في كلا النسختين للهاتف والكمبيوتر في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ويقوم مطورو البرنامج بالعمل على حل تلك المشكلة قد الامكان

تحميل برنامج Whatsapp Web

اكتب تعليق

مشاركة