Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معرفة رقم المتصل اون لاين

في بعض الاحيان نواجه مضايقات من ارقام مجهولة ولا نستطيع معرفة اسم صاحب الرقم فعندما يتلقى احد اليوم مكالمة من رقم مجهول ينتابه الفضول لمعرفة اسم صاحب الرقم المجهول هل هو شركة اتصالات ام احد اصدقائي لا امتلك رقمه ام شخص لا اعمله ونبدأ في البحث عن وسيلة لمعرفة اسم صاحب هذا الرقم وافضل طريقة لمعرفة صاحب الرقم المجهول حاليا هي عن طريق موقع تروكولر او عن طريق تطبيق تروكولر للاندرويد

ما هو التروكولر وكيف بدأ ؟

في الماضي كان الحصول على الأرقام من خلال دليل الهاتف الضخم أما الان فالجميع يستخدم الانترنت واصبح العالم متفتح علي بعضه فالأمر الان يحتاج اما الدخول علي موقع علي الانترنت او تنزيل تطبيق علي الهاتف المحمول والحصول علي كافة معلومات الرقم المجهول .

بناء على ذلك قام المطورون ALAN MAMEDI و NAMI ZARRINGHALAM في عام 2009 بإنشاء ما يعرف الآن بالترو كولر، والذي كان في بداية الأمر متاح علي الموقع الخاص بالتروكولر  فقط ثم عمل تطبيق للاندرويد ولاقي عدد من التحميل بعدد كبير واقبال شديد علي الموقع .

كان الأمر معقدا في البداية لأن مطورين الترو كولر كانوا يرغبون في الاعتماد على دليل الهاتف في مختلف الدول والبلدان ولكن لصعوبة الأمر وعدم توفر دلائل الهاتف في كل الدول أو نقص البيانات الموجودة بها قام المطورون في ترو كولر بتحديث اليات أفضل للوصول للبيانات من خلال تسجيل أرقام الهواتف.

ركز المطورون في ترو كولر على الوصول الى شبكة قوية جدا من البيانات الخاصة بملايين المستخدمين التي تضمن في النهاية سهولة التواصل والحصول على الأرقام في جميع أنحاء العالم.

كيف يحصل موقع تروكولر علي ارقام وبيانات الاشخاص من جميع دول العالم ؟

بكل بساطة عندما يقوم احد بتحميل التطبيق الخاص بالموقع علي هاتفه يتطلب منه السماح بجمع البيانات الخاصة من هذا الهاتف مثل الرسائل واسماء جهات الاتصال ويتم ارسال تلك البيانات لقاعدة البيانات الخاصة بتروكولر ومع زيادة الاشخاص الذين يقوموا بتحميل التطبيق تزداد قاعدة بيانات الموقع وبالتالي سيتمكن من معرفة اسم أي صاحب رقم مجهول .

كما يعطي الموقع ميزة اضافية بانه يسمح بالتسجيل فيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فيقوم قاعدة بيانات التروكولر بأخذ البيانات من حساب هذا الشخص مثل الصور الشخصية المرتبطة بالحساب وخصوصا المرتبط برقم هاتف .

هكذا يعمل الموقع فانه يحصل علي البيانات اما من جهات اتصال الخاصة بهواتف الاصدقاء او الاقارب او من خلال حسابات التواصل الاجتماعي او عن طريق تسجيل الاشخاص لأرقامهم عند تسجيل الموقع لاول مرة لاستخدام الموقع

معرفة رقم المتصل اون لاين بدون تطبيق

البعض منا لا يفضل استخدام التطبيقات لأسباب خاصة منها عدم توافر مساحة علي الهاتف او لأسباب الخصوصية الخاصة بهم فيمكنك معرفة اسم  صاحب الرقم المجهول اون لاين عن طريق الخطوات الاتية  :

  • ندخل الي موقع تروكولر الرسمي من هنا
  • ثم الضغط علي sign in في اعلي الصفحة علي اليمين فتظهر لك نافذة للتسجيل عن طريق حساب gmail او Microsoft الخاص بط
  • بعد التسجيل والدخول تفتح لك الصفحة الرئيسية للموقع مرة اخري تحتوي علي مستطيل ابيض في منتصف الشاشة تقوم بإدخال الرقم المجهول المراد البحث عنه داخله مع الكود الخاص بدولة الرقم ثم الضغط علي enter او الضغط علي علامة البحث في المستطيل
  • ستظهر لك صفحة بها بيانات الشخص وصورته اذا كان موجودة في قاعدة البيانات الخاصة بالتروكولر

اكتب تعليق

مشاركة