أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة عربية

أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة

لماذا جمعنا هذه القائمة من أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة عربية؟

لأن حياة المرأة سلسلة من المسؤوليات والواجبات التي تتراوح ما بين التزامات شخصية تتعلق بالهيئة والشكل والتزامات أسرية وعائلية تتزايد بشكل مستمر.

مما يجعلنا ندرك أهمية استخدام التكنولوجيات والتطبيقات الحديثة التي يمكن أن تنظم لنا الحياة بشكل أفضل، وتنبهنا إلى اولويات قد تتوه منا في وسط الزحام وتكدس الأعباء.

أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة عربية

  • myPill®

إذا كنت تعانين من عدم انتظامك في تعاطي حبوب منع الحمل، وترغبين فيمن يذكرك يوميًا لتفادي النسيان فإن هذا التطبيق يضمن لك ذلك.

أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة

ليس هذا فحسب بل إنه يساعدك على اختيار الوسيلة المناسبة لمنع الحمل، ومواعيدك مع الطبيبة للفحص الدوري، ويتتبع أعراض حدوث الدورة الشهرية لتحديد موعدها.

للأيفون

للأندرويد

  • Companion

يمكن أن نطلق عليه تطبيق ’الرفقة الآمنة‘  لأنه مصمم لتوفير  الأمان أثناء الانتقالات خاصة عندما يتوقع حدوث مخاطر  مثل ركوب المواصلات أو التنقل في الأوقات المتأخرة.

تقوم فكرة التطبيق على أن تختار  السيدة (خط السير) أو الطريق الذي سوف تسلكه، ثم تختار عبر التطبيق الرفقة الآمنة التي سوف تصاحبها طوال الطريق وحتى وصولها إلى النقطة النهائية في خط السير الموضح على الخريطة.

أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة

إذا حدثت أمور غير اعتيادية في هذه الأثناء مثل جري السيدة صاحبة الهاتف، أو سقوط الهاتف على الأرض، أو عدم تسجيل الوصول في الوقت المحدد  سوف تتلقى صاحبة الهاتف رسالة من التطبيق عمّا إذا كانت بخير أم أن هناك مشكلة؟

في حالة عدم الردّ يقوم التطبيق بتنبيه الأشخاص الذين اختيروا من قائمة الأسماء سابقًا كرفقة آمنة أو الاتصال بالشرطة مباشرة.

للأيفون

للأندرويد

  • Clue

للسيدات اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، أو اللاتي لا يرغبن في مفاجآت غير سارة أثناء السفر والرحلات فإن تطبيق Clue يساعدك على توقع موعد قدوم الدورة الشهرية.

كما يتتبع التطبيق عدة أمور أخرى يمكنك التعرف عليها بسهولة من الأيقونات البسيطة التي في الواجهة الرئيسية.

للأيفون

للأندرويد

  • OPI

اخترنا لكنّ ضمن قائمة أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة عربية هذا التطبيق الذي يتعلق بطلاء الأظافر !

هذا التطبيق الصغير يساعدك على اختيار لون طلاء الأظافر المناسب لبشرتك ولأظافرك دون الحاجة إلى تجربة جميع الألوان على يديك بالفعل.

كلّ ما عليك وضع يدك تحت عدسة الكاميرا والبدء في تجربة الالوان واحدًا بعد أخر وعندما تكتشفين اللون المثالي سيكون أمامك على الشاشة درجة اللون واسمه.

للأيفون

للأندرويد

  • Grocery Gadget

هل تعانين في كل مرة تحاولين فيها وضع قائمة البقالة أو احتياجات أفراد الأسرة من السوبر ماركت؟

أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة

يعمل هذا التطبيق على تنظيم هذه العملية تمامًا حيث يمكنك مزامنة قائمة المشتريات مع أفراد الأسرة لأخذ رأيهم وإضافة السلع التي يرغبون في اضافتها، كما يمكنك ارسال القائمة إلى زوجك أو المتجر الذي تتعاملين معه إذا كان يستخدم نفس التطبيق لتحضيرها.

قد يهمك أيضًا: افضل5 تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على الأندرويد والأيفون

للأيفون

  • تطبيق إضافي (ماي بيبي)

من أجل زيادة الفائدة من موضوع أهم 5 تطبيقات يجب أن تكون على هاتف كل سيدة عربية  نضيف تطبيقاً سادسًا يوفر للأمهات رعاية شاملة لأطفالهنّ يوماً بيوم وأطلق عليه اسم (ماي بيبي).

يتضمن التطبيق أكثر من سبعة أقسام رئيسية تغطي أغلب المجالات التي تهم الأمهات مثل (التغذية) الذي يوفر معلومات تفصيلية عن أنواع وكميات ومشكلات الغذاء لدى الطفل منذ عمر يوم.

وهناك أيضاً قسم (الرضاعة الطبيعية) الذي يجيب بشكل متخصص على كل ما يدور في ذهنك من اسئلة حول الرضاعة وما يتعلق بها، بالإضافة إلى خمسة أقسام أخرى هي (تطور ونمو طفلكِ/نصائح تربوية/ أمراض شائعة و علاجها/ جدول التطعيمات).

من مميزات التطبيق أنه باللغة العربية ويخضع لإشراف مجموعة من الأطباء المتخصصين كما أنه مجاني تمامًا.

للأندرويد

اكتب تعليق

مشاركة