تحميل الفيديو من اليوتيوب لمستخدمي الايفون والاندرويد والكمبيوتر

تحميل الفيديو من اليوتيوب

اليوم نستعرض معًا أهم البرامج والتطبيقات التي تتيح لك تحميل الفيديو من اليوتيوب للايفون والاندرويد والكمبيوتر باستخدام برامج او بدون برامج مع شرح مبسط بالصور لكل طريقة .

يعتبر يوتيوب YouTube حاليًا هو الموقع الأشهر والأكبر في قطاع مشاهدة مقاطع الفيديو أون لاين، الموقع الذي تأسس عام 2005 على يد ثلاثة موظفين سابقين لدى PayPal، قامت جوجل بالاستحواذ عليه عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار، الموقع الذي يتيح مشاهدة ورفع مقاطع الفيديو والتعليق عليها وتكوين قوائم مفضلة، أصبحت قيمته حاليًا تتراوح بين 70 – 100 مليار دولار، مازال لا يتيح لمحبي سماع الموسيقى ومشاهدة الفيديو تحميل المقاطع لمشاهدتها لاحقًا في أوقات الفراغ أو في حالة عدم توفر شبكة الإنترنت.

مازالت التطبيقات التي تتيح تحميل الفيديو من اليوتيوب مطاردة في متاجر التطبيقات الرسمية، مثل الاب ستور الخاص بأجهزة الأيفون والأيباد، وجوجل بلاي المتجر الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث ترفض جوجل مالكة موقع يوتيوب السماح بوجود تطبيقات تعمل من خلال تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب للمشاهدة اللاحقة، حيث تعتمد إيرادات الموقع على الإعلانات التي تعمل فقط في حالة المشاهدة المباشرة من الموقع نفسه.

في هذا الموضوع سوف نقدم لكم عدد من التطبيقات، التي ستساعدك على تحميل مقاطع اليوتيوب، ومشاهدتها في الوقت الذي يحلو لك، حيث تتوفر بعض التطبيقات والبرامج والاضافات، التي تعمل على الهواتف الذكية وكذلك على الكمبيوتر الشخصي سوف نتعرف عليها معًا وأهم مميزاتها والعيوب التي تعاني منها.

قد يهمك ايضا : التحميل من اليوتيوب للجوال الاندرويد وأفضل 5 تطبيقات

أفضل طرق تحميل الفيديو من اليوتيوب لهواتف الأيفون

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها تحميل الفيديو من اليوتيوب لهواتف الأيفون، على الرغم من المطاردة المستمرة من جوجل وآبل للتطبيقات وإزالتها من الأب ستور أولًا بأول، أبسط الطرق هو تحميل المقاطع عن طريق الحاسب الشخصي ثم تنزيلها على الايفون من خلال الأيتونز.

تحميل الفيديو من اليوتيوب للأيفون من خلال موقع savefrom.net

الخطوة الأولى : تحميل تطبيق تحميل ملفات مثل FileMaster أو Documents 5.

 

الخطوة الثانية : الدخول إلى المتصفح المدمج في تطبيق تحميل الملفات وكتابة عنوان المقطع المراد تحميله.


الخطوة الثالثة : الذهاب إلى عنوان المقطع في مربع URL وإضافة حرفي SS قبل كلمة youtube كما هو موضح في الصورة ثم اضغط إدخال.


الخطوة الرابعة : ستظهر لك صفحة جديدة بها خيار تحميل الفيديو اضغط Download وسيتم تحميل المقطع داخل تطبيق إدارة الملفات الذي تستخدمه، ويمكنك بعد ذلك حفظه في المكان الذي تريده.

 

ملحوظة يمكنك التحكم في جودة مقطع الفيديو الذي تقوم بتحميله والصيغة التي تريدها كما توضحه الصورة التالية.

 

تحميل الفيديو من اليوتيوب بواسطة تطبيق iPlay

 

يتوفر تطبيق iPlay على متجر التطبيقات الاب ستور، وهو يساعدك على مشاهدة مقاطع الفيديو من على موقع يوتيوب، والعديد من المواقع الأخرى، ويحتوي على خيار البحث داخل اليوتيوب، ومشاهدة الترجمة، كما يمكن تحويل مقاطع الفيديو الصوتية إلى ملفات MP3 لعشاق الموسيقى، ومن أجل توفير مساحة التخزين داخل الهاتف.

يعتبر تطبيق iPlay اختيار جيد لعشاق مشاهدة الفيديو والاستماع للموسيقى، سواء مباشرة من موقع اليوتيوب أو تحميلها للمشاهدة اللاحقة.

يتوفر تطبيق iPlay للتحميل مجانًا على الاب ستور من هنا


تحميل الفيديو من اليوتيوب للاندرويد 

بالطبع جوجل هي مالكة موقع اليوتيوب، الذي يضع حدودًا على خاصية تحميل مقاطع الفيديو ومشاهدتها بدون الدخول للموقع، وأيضًا جوجل هي الشركة المطورة لنظام التشغيل الأندرويد، وصاحبة متجر التطبيقات الرسمي جوجل بلاي، لذلك لن تجد في متجر جوجل بلاي تطبيقات تساعدك على تحميل مقاطع الفيديو.

كل التطبيقات الشهيرة من أجل تحميل الفيديو من يوتيوب تتوفر من مصادر خارجية، يجب أن تتأكد من هذه المصادر، تلافيًا لتحميل ملفات مزيفة أو مصابة بالفيروسات، مما قد يؤثر على هاتفك فيما بعد، معًا سوف نستعرض أشهر هذه التطبيقات مع روابط للتحميل.

تحميل الفيديو من يوتيوب بواسطة تطبيق Peggo

واحد من التطبيقات الشهيرة بين مستخدمي نظام الأندرويد، من عشاق مشاهدة الفيديو وسماع المقاطع الموسيقية، يتميز بالعديد من المميزات منها سرعة التحميل، توفر إمكانية تحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع صوتية MP3، يوفر إمكانية استكمال التحميل في الخلفية، يعمل على جميع مشغلات الفيديو والصوتيات.

بعد تنزيل تطبيق Peggo ،كل ما عليك فعله هو الدخول إلى تطبيق اليوتيوب الرسمي على هاتفك، ثم البحث عن الفيديو المراد تحميله واضغط  زر المشاركة “Share” ثم اختر Peggo، وفورًا سيبدأ التحميل ويمكنك ضبط الإعدادات كما يحلو لك، ما بين تسجيل مقطع صوتي أو تسجيل الفيديو كما هو.

يتوفر تطبيق Peggo للتحميل مجانًا من هنا.

يمكنك الإطلاع على العديد من التطبيقات الأخرى الشهيرة في تحميل الفيديو من اليوتيوب لمستخدمي الأندرويد من خلال موقعكم فون هت التحميل من اليوتيوب للجوال الاندرويد وأفضل 5 تطبيقات .  

تحميل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر

تتوفر العديد والعديد من الوسائل لتحميل مقاطع الفيديو المفضلة لديك، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمشاهدتها في كل الأوقات، وفي ما يلي سنتحدث عن بعض أشهر وأسهل الطرق التي تمكنك من تحميل فيديوهاتك وموسيقاك المفضلة بأسرع وأسهل طريق ممكنة.

تحميل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج

تحميل الفيديو من يوتيوب لمستخدمي الايفون والأندرويد والكمبيوتر

واحدة من أسهل الطرق لتحميل الفيديو من يوتيوب وغيره من مواقع مشاركة مقاطع الفيديو المتعددة، من خلال الموقع الخاص بها، حيث تنسخ رابط الفيديو المراد تحميله، ثم تذهب إلي savefrom.net وتلصق الرابط في المربع المخصص ثم اضغط تحميل، ويوفر الموقع خاصية إختيار جودة الفيديو والصيغة ما بين عديد من الخيارات المتاحة.

يمكنك استخدام متصفح الفايرفوكس وتنزيل اضافة  savefrom.net ، والتي تتيح لك تحميل الفيديو المختار من صفحة اليوتيوب الرسمية من خلال زر يتم ظهوره تحت الفيديو بدون الخروج من موقع اليوتيوب. وتوفر جميع المميزات التي يوفرها الموقع.

تحميل الفيديو من اليوتيوب من بواسطة برنامج 4K Video Downloader

برنامج 4K Video Downloader يعمل على أنظمة التشغيل سواء ويندوز أو ماك أو لينكس، ويتيح البرنامج بعد تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي العديد من المميزات والإمكانيات، أهمها أنه يتيح لك تحميل الفيديو بالجودة والصيغة المناسبة لجهازك، كما يمكنك تحميل فيديو منفرد ويوفر البرنامج إمكانية تحميل للقائمة الكاملة التي تصنعها على حسابك على موقع اليوتيوب.

يعمل البرنامج من خلال نسخ رابط الفيديو الذي تريد حفظه على جهازك، ومن ثم تذهب إلى برنامج 4K Video Downloader ثم تضغط على زر لصق الرابط، ثم عليك الإختيار مابين تحميل مقطع وحيد أو تحميل كامل قائمة الفيديوهات التي تحفظها على حسابك. ثم يتبع ذلك إختيار الجودة والصيغة التي تريدها ثم اضغط تحميل.

يمكنك مشاهدة الخطوات من خلال الصور التالية :-

1- نسخ عنوان الفيديو من موقع اليوتيوب

2- لصق رابط الفيديو داخل برنامج 4K Video Downloader

3- اختيار تحميل المقطع المختار أو كامل القائمة من حسابك على موقع اليوتيوب.

4- تحديد جودة الفيديو ونوع الصيغة التي تناسب الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك تحميل برنامج 4K Video Downloader من هنا

كانت هذه اهم طرق تحميل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر والجوال بدون برامج او باستخدام تطبيقات الهاتف، نرجو أن نكون قد استطاعنا إفادتكم، ونأمل منكم مشاركتنا آرائكم، والطرق والتطبيقات التي تستخدمونها من خلال التعليقات تابعوا كل جديد معنا في فون هت.

عن الكاتب

محمد فؤاد حموده

مدون مهتم بالمجال التقني والتسويق ورفع الإنتاجية، وأيضًا بالترجمة والعمل الحر وزيادة المحتوى العربي المفيد على شبكة الإنترنت.

اكتب تعليق

التعليقات