Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج هذا ما نتطرق الى توضيح كيفيته لكم في هذا الموضوع، يذكر أن هذا الخيار لم يكن متاح منذ وقت طويل، بل تم توفير تلك الميزة عبر الشركة المطورة بعد مطالبات عديدة من جانب مستخدمي whatsapp حول العالم، الأمر الذي جعل مهمة التواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء وجهات الاتصال بوجه عام أكثر متعة وبساطة عن ذي قبل.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

تم تسمية تلك الخاصية أو الخدمة بـ واتس اب ويب whatsapp web كونها لا تتطلب استخدام أي برامج أو محاكيات، كل ما تحتاج إليه على الحاسوب الشخصي الخاص بك ليس أكثر من متصفح انترنت، مازال الحديث مستمر في الفقرات التالية.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج :-

بطبيعة الحال لا يوجد متصفح معين ينفرد بإمكانية تشغيل تلك الميزة، جميع المتصفحات قادرة على ذلك بلا استثناء، وبالتالي لن تكون بحاجة الى تنزيل متصفح مخصص لإجراء محادثات واتساب فقط، الكثير من مستخدمي تطبيق المراسلة هذا يفضلون هذا الخيار عن تحميل النسخة الرسمية من البرنامج على الحواسيب الشخصية لأسباب مختلفة.

الآن بات بإمكانك ربط تطبيق واتساب الخاص بهاتفك مع الكمبيوتر ومن ثم الاستغناء تماماً عن استخدام الجوال في مهمة تبادل الرسائل مع الآخرين، تزداد قيمة وأهمية تلك الميزة مع من يقضون ساعات طويلة من العمل على الحاسوب في اليوم الواحد.

بكل تأكيد لابد من تثبيت التطبيق الرسمي على الهاتف الخاص بك إن أردت تفعيل خاصية واتس اب ويب، كما يشترط إتمام عملية تسجيل الدخول، بعد الانتهاء من تلك المهام ما عليك سوى فتح تطبيق واتساب على الجوال ومن ثم الذهاب الى موقع whatsapp web الموجود بالأسفل.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

الخطوة التالية تتم عن طريق تطبيق الموبايل وتحديداً من الواجهة أو الصفحة الرئيسية، قم بالضغط على أيقونة الـ 3 نقاط الموجودة فس أقصى يمين أو يسار الواجهة (حسب لغة التطبيق لديك)، اضغط على الخيار الثالث الظاهر داخل القائمة المنسدلة تحت مسمى “واتساب ويب“.

بعد الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها يقوم التطبيق بتشغيل ماسح الرمز الشريطي أو الباركود عبر الكاميرا، اذهب الى الموقع عبر الرابط المرفق أسفل الصفحة وقم بتقريب الهاتف على الباركود حتى تكتمل عملية الربط بنجاح، لا تستغرق مهمة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج سوى لحظات.

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

حينها تظهر أمامك على شاشة الحاسوب في المتصفح قائمة الدردشات أو المحادثات الخاصة بك، بما يجعلك قادر على مواصلة المراسلة مع جهات اتصالك عبر الكمبيوتر، وكذلك بدء محادثات جديدة مع أي من الأصدقاء، استمتع بسرعة فائقة في وصول الرسائل دون أي تأخير بين موعد الاستلام وموعد وصولها اليك.

من الصلاحيات التي يمنحها واتس اب ويب الى المستخدم كل من مشاركة الوسائط مثل الصور، الفيديوهات، المستندات والملفات الأخرى، بالإضافة الى الوجوه التعبيرية الى جانب التسجيلات الصوتية مع إمكانية إلتقاط الصور عبر كاميرا الكمبيوتر، هذا وتستطيع كتم صوت إشعارات أي محادثة في أي وقت، كما بإمكانك البحث عن عبارة أو كلمة معينة داخل المحادثات على غرار تطبيق الهاتف المحمول.

مميزات تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج :-

  1. إمكانية تفعيل خاصية استلام الإشعارات على سطح المكتب.
  2. سرعة فائقة في توصيل واستلام الرسائل.
  3. مشاركة الوسائط والتقاط الصور عبر الكاميرا.
  4. إرسال واستقبال الصور والفيديوهات والوسائط بمختلف أنواعها.
  5. دعم خيار البحث داخل المحادثات.
  6. إمكانية تغيير الحالة عبر واتس اب ويب.
  7. ظهور أيقونة وصول وقراءة الرسالة.

رابط خدمة واتس ويب على متصفح الكمبيوتر

واتس اب ويب من هنــا

اكتب تعليق