Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصلة MHL تجعل من شاشة التلفاز هاتفًا كبيرًا وبأعلى جودة عرض ممكنة

وصلة HML

تعتبر وصلة MHL (تقنية MHL) أحدث الوسائط التي ظهرت في عالم أجهزة الهواتف الذكية من أجل تحسين تجربة المستخدم، وتقديم المزيد من المميزات الإضافية لا تقتصر فقط على الاستخدام التقليدي للهاتف.

(تقنية MHL) هي اختصار لجملة (Mobile High-Definition Link) وهي إحدى الابتكارات التي عملت عليها مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات ومنها نوكيا وسوني، وقد أعلن عنها للمرة الأولى بشكل رسمي في عام 2010.

استخدامات وصلة MHL

تستخدم وصلة MHL كوسيط بين بعض أنواع الهواتف الذكية وشاشات التلفاز الحديثة حتى يمكن عرض محتويات الهاتف مثل التطبيقات والفيديوهات والصور على شاشة التلفاز بجودة عالية تصل إلى 8K.

وهي نفس الفكرة التي استخدمت سابقًا في عرض محتويات أجهزة اللاب توب على شاشات التلفاز باستخدام منافذ HDMI.

وبهذه الطريقة يستطيع المستخدم التحكم في الهاتف عن بعد باستخدام جهاز الريموت كنترول، ومشاهدة المقاطع المصورة بجودة صوت وصورة عالية على مساحة أكبر عشرات المرات من شاشة الهاتف.

لن يحتاج المستخدم إلى ضبط أي إعدادات مسبقة طالما أن الهاتف والشاشة يدعمان هذه التقنية الجديدة ففي نفس اللحظة التي يتصل فيها الموبايل بالشاشة سوف يكون بمقدورك مشاهدة الفيديوهات وسماع الموسيقى وإدارة التطبيقات والألعاب بسهولة كبيرة.

تعمل وصلة MHL على الأجهزة اللوحية بالطبع كما تعمل على الهواتف وتقدم نفس المميزات طالما أن الجهاز والهاتف يدعمان هذه الخاصية.

وصلة HML

ما الفرق بين تقنية MHL وتقنيات نقل البيانات الأخرى؟

توجد طرق أخرى لنقل البيانات من الهاتف أو الجهاز اللوحي إلى شاشات التلفاز مثل النقل اللاسلكي (wireless) لكن ميزة وصلة (إم اتش ال) هي في الجودة العالية وفي سرعة نقل البيانات، بالإضافة إلى سهولة نقل المواد الصوتية والمصورة الموجودة على الهاتف دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

كما تتيح تقنية MHL شحن الهاتف السريع أثناء نقل البيانات، وبذلك لا يحافظ استخدام الوصلة على طاقة الهاتف وإنما يضمن شحن البطارية أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديوهات.

كما يستطيع بعض مالكي السيارات الحديثة وصل هواتفهم الذكية بأنظمة السيارات المتوافقة مع هذه التقنية.

الاجهزة التى تدعم تقنية MHL :

يوجد عدة اجهزة تدعم تقنية MHL فى مختلف شركات الهواتف الذكية ويمكنك ان تجد الهواتف الداعمة لهذه التقنية فى هذا الموقع .

مميزات استخدام تقنية MHL

توجد العديد من المميزات الفريدة لاستخدام هذه الخاصية غير الباهظة، فسعر وصلة MHL يبدأ من 28 درهم إمارتي، 12 ريالًا سعوديًا، و100 جنيه مصري، ومن هذه المميزات:

  • جودة عرض عالية

الميزة الأكثر إبهارًا في هذه الخاصية هي العرض الفائق الجودة للمحتوى البصري على الشاشة، فتصل جودة العرض إلى 8K مما يمكن المستخدم من مشاهدة حقيقية عالية الدقة.

  • جود صوت فائقة

تضمن وصلات MHL سماع الموات الصوتية بأفضل جودة لأنها تدعم عددًا من التقنيات التي تعمل على تحسين الصوت مثل (Dolby) و(Atmos) و(DTS:X™).

  • التحكم عن بعد

إذا كنت تعاني من أوضاع الجلوس القاسية التي يفرضها عليك استخدام الهاتف، فوصلات MHL تتيح لك استخدام جهاز التحكم عن بعد (الريموت كنترول) للتنقل عبر التطبيقات والملفات الصوتية والفيديوهات على الشاشة في وضع الاسترخاء.

  • الاستمرار وعدم التوقف

كانت المشكلة الأكبر في وسائط الانتقال المعتمدة على الإنترنت هي توقف الإنترنت أو البطء أثناء اللعب مما يؤدي إلى خسارة الجولة أحيانًا أو الخروج من اللعبة تمامًا.

مع وصلة MHL سوف تختفي هذه المشكلة فالوصلة تضمن سرعة خارقة في نقل البيانات.

  • الشحن السريع

على عكس التواصل غير اللاسلكي التقليدي مع شاشة التلفاز والذي كان يستهلك قدرًا كبيرًا من بطارية الهاتف، فإن وصلات MHL تسمح لشحن سريع للهاتف من كهرباء الشاشة نفسها، وبذلك يمكنك استخدام شاشة التلفاز في الشحن والمشاهدة في نفس الوقت.

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة