شرح طريقة العثور على جهازي الأندرويد أو الايفون

لا داعي للقلق في حالة فقدت جهازك الايفون أو الاندرويد، من خلال موقنا سوف نستعرض لكم طرق العثور علي جهازك الايفون والاندرويد، ومعرفة موقع جهازك الحالي بعد أن فقده أو تمت ، ايضا يمكنك الحصول علي بعض النسخ الاحتياطية من البيانات الموجودة علي جهازك الايفون أو الاندرويد.

عند فقد جهاز يعمل بنظام الاندرويد Android وقد قمت سابقاً بإضافة حساب Google إلي جهازك إذن هذا سوف يساعدنا في العثور علي جهازك الاندرويد بكل سهولة، ولكي تقوم بالعثور علي جهازك أو قفله أو الحصول علي نسخة احتياطية من البيانات الموجودة عليه أو محو هذه البيانات يجب اتباع هذه الخطوات:

العثور علي جهازي الاندرويد أو مسح بياناته

  1. في البداية يجب الذهاب إلي هذا الموقع من هنا وتسجيل الدخول بحسابك علي جوجل، في حالة امتلاك أكثر من جهاز قم باختيار الجهاز المفقود، ولكن يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حسابك في Google الذي تم إضافته علي الجهاز المفقود لأنه قد يكون جهازك يتضمن أكثر من ملف شخصي.
  2. الخطوة الثانية بعد اختيارك للجهاز المفقود سوف يتلقى هذا الجهاز إشعاراً.
  3. بعدها سوف يظهر امامك معلومات علي الخريطة تبلغك عن الموقع الجغرافي الذي يتواجد فيه جهازك الاندرويد المفقود.
  • الموقع الجغرافي الذي يتم تحديده يكون بشكل تقريبي بشكل كبير ولكن ليس دقيقاً.
  • في بعض الاوقات قد يتعذر إمكانية العثور علي جهازك الاندرويد ولكن يقوم الموقع بإبلاغك عن أخر موقع جغرافي تواجد فيه جهازك.
  1. بعد معرفة موقع جهازك والعثور عليه، يمكنك أيضا الاختيار بين قفل جهازك أو محو بياناته، في البداية يجب الضغط علي “القفل ومحو البيانات”
  • اولا سوف يصدر صوتاً علياً من جهازك الاندرويد يستمر لمدة 5 دقائق حتي إذا كنت قد ضبط جهازك علي الوضع الصامت أو الاهتزاز.
  • في الخطوة الثانية سوف يحدث إجراء تأمين الجهاز من خلال إغلاقه باستخدام الرقم التعريفي الذي قمت بوضعة أو النقش، بعدها تستطيع ارسال رقم هاتف خاص بك علي شاشة الهاتف أو رسالة لكي تساعد الشخص علي استرجاع الهاتف لك.
  • أخر خطوة يمكنك محو بيانات جهازك الاندرويد، وفي هذا الإجراء سوف يتم حذف جميع البيانات علي جهازك بشكل نهائي، هناك صعوبة في حذف البيانات الموجودة علي بطاقات SD ويجب العلم أن بعد الانتهاء من محو البيانات سوف تتوقف خدمة العثور علي جهازي.

شرح اعدادات تطبيق العثور على جهازي على هاتفك

العثور على جهازي

لكي تقوم بالعثور علي هاتفك الاندرويد أو أي جهاز أخر يعمل بنظام Android أذهب إلي تطبيق “العثور علي جهازي” وفي حالة عدم امتلاك للتطبيق علي جهازك يمكنك تحميله من هنا بكل سهولة وبشكل مجاناً وتثبيته علي جهازك الاندرويد.

بعدها قم بتسجيل دخولك وإذا كنت تريد العثور علي جهازك أنت قم بالضغط علي “متابعة” باسم حسابك، وأما إذا كنت تساعد أحد اصدقائك علي العثور علي هاتفه قم بتسجيل الدخول كضيف ومن ثم تطلب من صديقك تسجيل الدخول بحسابه علي Google.

من الطرق الأخرى التي تساعد في العثور علي جهازك الاندرويد هي ساعة  Wear OS الذكية ولكن يجب أن يكون جهازك متصل بها، وسوف تساعد في العثور علي جهازك الاندرويد.

الاستعداد للعثور علي جهازك الاندرويد في حالة فقدانه

  1. يجب أن تتحقق من تفعيل خدمة ” العثور علي جهازي” ولكي تتحقق منها قم بالذهاب إلي الإعدادات ومن ثم الأمن وقم بتفعيل خدمة العثور علي جهازي.
  2. احرص علي تشغيل خاصية الموقع الجغرافي بشكل مستمر، ويمكنك تفعيلها من خلال الذهاب إلي الإعدادات والنقر علي “الموقع الجغرافي”.
  3. يجب أن تتحقق ما إذا كان جهازك الاندرويد مفعل فيه خدمة الظهور علي Google Play أو لا لأنه في حاله إذا لم يكن مفعل ظهوره لن تعمله خدمة العثور علي جهازي، ولكي تقوم بتفعيلها انتقل إلي هذا الرابط من هنا وأضغط علي اختيار “مستوى الظهور”
  4. تفعيل خدمة النسخ الاحتياطية وهذه الخدمة تتطلب التحقق بخطوتين إما برقم هاتف احتياطي أخر أو رمز احتياطي، ولكي تقوم بتفعيلها اذهب الي حسابك في جوجل واضغط علي اختيار الأمان وبعدها أضغط علي “التحقق بخطوتين” واضف واحدة من الرمز الاحتياطي أو رقم هاتف احتياطي.
  5. تثبيت تطبيق العثور علي جهازي، لكي تستعد بشكل جيد إلي العثور علي جهازك عند فقده أو سرقته يجب عليك تثبيت” تطبيق العثور علي جهازي” من متجر جوجل بلاي من هنا

إقراء أيضا: هل يمكن اختراق الأندرويد ؟

العثور علي جهازي الايفون iPhone

العثور على جهازي الايفون

في حالة إذا فقدت أو سرقت إحدى أجهزة شركة أبل الخاصة بك مثل iPhone ، iPad ، iPod touch في البداية يجب الذهاب إلي خاصية تحديد الموقع وحماية البيانات الخاصة بك،  وتسمي هذه الخطوة ” البحث عن الجهاز علي الخريطة” ومنها يمكنك العثور علي جهازك الايفون ولهذا قم بالدخول علي هذا الموقع من هنا وأيضا يمكنك استخدام تطبيق تحديد الموقع إذا كنت تمتلك جهاز ايفون أخر.

وبعد الدخول علي الموقع وتسجيل الدخول سوف يقوم بالبحث عن موقع جهازك، وإذا عجز الموقع أو التطبيق عن تحديد موقع جهازك فهذا يعني أن خاصية تحديد الموقع لم يتم تشغيلها علي جهازك الايفون، وفي هذه الحالة لا يوجد طريقة أخرى معروفة لدي شركة أبل تساعدك في العثور علي جهازك أو تتبعه ، ولكن يمكنك استخدام بعض الطرق الأخرى لكي تقوم بالحفاظ علي بياناتك وحمايتها.

طرق الحفاظ علي بياناتك في جهاز الايفون بعد فقده

  1. تغيير كلمة السر الخاصة بأجهزتك وخاصتاً إذا كنت تمتلك أكثر من Apple ID يجب تحديد كلمة سر لكل ID تمتلكه ويمكنك اتباع هذه الخطوات لتغيير كلمة السر
  • الذهاب إلي الاعدادات ومن ثم أنتقل إلي “أسمك” وبعدها اضغط علي “كلمة السر والأمن”
  • أنقر علي “تغيير كلمة السر”
  • بعدها قم بإدخال كلمة السر الحالية وبعد ذلك قم بإدخال كلمة مرور جديدة.
  • اضغط علي “تغيير”
  1. إذا كنت قد قمت بالتسجيل في بعض حسابات التواصل الاجتماعي أو حسابات أخرى يجب تغيير كلمة السر لهذه الحسابات مثل البريد الإلكتروني والفيسبوك وغيرهم.
  2. يجب أن تلجئ إلي السلطات المسئولة عن تنفيذ القانون في البلد التي تعيش فيها وسوف تساعدك بالتأكيد، ولكن سوف تحتاج هذه الجهات إلي الرقم التسلسلي لجهازك ولكي تحصل علي الرقم التسلسلي الخاص بك يمكنك اتباع هذه الخطوات:
  • أذهب إلي موقع شركة أبل من خلال الضغط هنا .
  • يجب تسجيل الدخول علي حسابك من خلال الـApple ID الخاص بك.
  • ومن خلال قسم الأجهزة الموجود علي الموقع يمكنك معرفة الرقم التسلسلي بعد اختيار جهازك.
  1. من الخطوات التي تجعلك تحافظ علي بياناتك وحماية خصوصيتك هو الاتصال علي شركات الاتصال المشترك لديها وابلاغهم بجهازك المفقود، لكي تقوم بتعطيل حساباتك ومنع استخدام شريحة الاتصالات الخاصة بك في أمور غير مشروعة.
  2. يمكنك إزالة جهازك الايفون من القائمة التي تضم الأجهزة الموثوقة لدي ولكي تقوم بإزالته قم بالانتقال إلي الموقع من هنا وقم بإزالته.

لاتنسي الاشتراك فى قناة فون هت على اليوتيوب لمشاهدة احدث المراجعات والترشيحات من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *