تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للتعلم عن بعد لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للتعلم عن بعد لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم لهواتف الاندرويد والخاص بالتعلم عن بعد الخاص بشركة جوجل الشهيرة في مجال التكنولوجيا ، في الفترة الأخيرة وبسبب ظروف مرض الكرونا والحجر الصحي والتي أدت الي توقف المدارس والجامعات وتحول الي الدراسة الاون لاين عن بعد عبر الانترنت ، فلذلك قامت اغلب منصات التعليم بالاستعانة بواحد من افضل تطبيقات التواصل عن بعد من خلال شركة جوجل لاستكمال الدراسة ، كما يستخدم التطبيق أيضا لتقيم الطلاب بشكل مميز جدا .

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم

تطبيق جوجل كلاس روم Google Classroom لهواتف الاندرويد

تطبيق جوجل كلاس روم من شركة جوجل الشهيرة في مجال التكنولوجيا والتي اطلقت التطبيق في اول مرة عام 2014 للمساعدة في العملية التعليمية عن بعد وتقييم الطلاب من قبل المدرسين بشكل عادل ومميز جدا ، وانتشر التطبيق في الفترة الأخيرة بشكل كبير بسبب الظروف القاسية التي يتعرض لها العالم بسبب جائحة كرونا والتي أدت الي غلق التعليم في المدارس والجامعات .

تطبيق Google Classroom تم تطويره في الفترة الأخيرة ليصبح من أفضل التطبيقات التعليمية في الفترة الأخيرة والتي ساعدت في اكمال وانجاح العملية التعليمية لهذا العام بشكل كبير ، وبعد النجاح الكبير للتطبيق في الفترة الأخيرة من المتوقع ان يستمر في الفترة القادمة بعد الكفاءة العالية التي قدمها التطبيق .

تطبيق جوجل كلاس روم يعمل علي تنسيق التواصل بين الطالب والمعلم بشكل منظم وتقديم خدمات تعليمية عالية الكفاءة والتي تعمل علي تنمية وتعزيز المهارات التي يمتلكها الطالب ، كما يتيح التطبيق إمكانية عمل جداول محددة للمواد الدراسية والتحكم في مراقبة مستوي الطالب وتقييمه بشكل عادل جدا ليعد الغرض الأساسي للتطبيق وهو تبسيط العملية التعليمية عن بعد .

قد يهمك ايضا : تحميل تطبيق صور جوجل الجديد مع شرح كامل بالصور

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للتعلم عن بعد لهواتف الاندرويد

خصائص تطبيق جوجل كلاس روم للتعلم عن بعد

تطبيق Google Classroom يتمتع بالعديد من المميزات والخصائص التي تم تطويرها في التطبيق في الفترة الأخيرة والتي جعلته اهم تطبيق للتعلم عن بعد تم استخدامه في الفترة الأخيرة :

تطبيق جوجل كلاس روم مجاني :

التطبيق متاح بشكل مجاني من خلال شركة جوجل ، ويمكنك استخدام التطبيق ومميزاته الكاملة بشكل مجاني كامل دون الحاجة الي رسوم او اشتراك .

التطبيق متاح لأجهزة الاندرويد المختلفة :

التطبيق متاح لكل أجهزة الاندرويد المختلفة سواء الأجهزة العالية الإمكانيات او المنخفضة الإمكانيات بشكل سهل وبسيط وبإعدادات بسيطة ومميزة في الاستخدام ، ويعمل التطبيق علي أنظمة الاندرويد القديمة والحديثة حيث يعمل التطبيق علي الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد بداية من 4.4 .

التطبيق صغير المساحة :

التطبيق متاح بمساحة صغيرة جدا علي أجهزة الهواتف حيث لا يزيد حجمة عن 20 ميجا فقط ، ولا يحتاج الي مساحة كبيرة علي الهاتف لتحميله .

التطبيق يتيح إمكانية التواصل :

التطبيق يتيح للمعلمين إمكانية التواصل مع الطلاب ومناقشتهم والحصول علي الاستفسارات وإعطاء الإجابات بشكل مباشر مع إمكانية مشاركة الردود بموارد تعليمية .

التطبيق جيد التنظيم وموفر للوقت :

التطبيق متاح بنظام تعليم محسن بشكل كبير من خلال جداول منظمة للمواد التي يتلقاها كل صف تعليمي مرفق بالموارد التعليمية والمستندات من صور ومقاطع فيديو ليسهل علي الطلاق الحصول علي الشرح بكل سهولة .

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للتعلم عن بعد لهواتف الاندرويد

كيفية عمل فصل الكتروني على تطبيق جوجل كلاس روم ومشاركته مع الطلاب

تطبيق Google Classroom متاح للاستخدام بشكل مجاني وعن طريق امتلاك حساب جوجل فقط حيث ان التطبيق ضمن تطبيقات شركة جوجل ، فكل ما عليك في البداية امتلاك حساب جوجل G mail فقط ثم الدخول الي التطبيق واتباع الخطوات التالية :

  • بعد الدخول الي التطبيق عن طريق حساب جوجل الخاص بك لتظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق .
  • لإنشاء فصل جديد للطلاب عليك اختيار علامة + التي تتواجد في الواجهة الرئيسية للتطبيق من اسفل .
  • بعدها يظهر خيارين الخيار الأول وهو انشاء فصل دراسي جديد اذا كنت معلم .
  • بعد اختيار انشاء فصل عليك ادخال بيانات الفصل والمعلومات التي تريد تقديمها للطلاب .
  • اما الخيار الثاني وهو الدخول الي فصل من خلال رابط الفصل او من خلال الكود الخاص بالفصل .

كما يتيح التطبيق إمكانية مشاركة المعلومات والموارد الموجودة علي التطبيق وإمكانية مشاركة الفصل التعليمي علي التطبيق .

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للتعلم عن بعد لهواتف الاندرويد

يمكنك تحميل تطبيق جوجل كلاس روم من خلال الرابط الرسمي التالى من متجر جوجل

تحميل لهواتف الاندرويد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *