Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل برنامج شير ات SHAREit للموبايل والكمبيوتر والايفون

تحميل برنامج شير ات SHAREit أشهر تطبيقات نقل الملفات الصالح للاستخدام على جميع أنظمة الهواتف الذكية والحواسيب أصبح ضرورة إذا كنت تحتاج إلى تبادل الملفات والتطبيقات من جهاز إلى آخر.

تطبيق شير ات يعتبر حلٌ سحري لجميع مستخدمي الأجهزة الذكية، إذ يتمتع التطبيق الأوسع استخدامًا على مستوى العالم بعدة ميزات جعلت أكثر من مليار مستخدم يقومون بتحميله من متاجر جوجل بلاي وأبل ستور.

لا تقتصر ميزات تحميل برنامج شير ات على حلّ مشكلة نقل الملفات الكبيرة التي يتجاوز حجمها 2 جيجا بايت، أو قدرته على نقل وتبادل جميع الملفات سواء كانت صورًا أو فيديوهات أو ألعابًا أو ملفات صوتية وغيرها، وإنما يسجل المستخدمون إعجابهم الفائق بسرعة التطبيق في نقل هذه الملفات وفي وقت قياسي مقارنة بالبرامج والتطبيقات المشابهة.

تحميل برنامج شير ات SHAREit

من ناحية أخرى فإن تحميل برنامج شير ات يعني الحصول على برنامج إدارة متكامل لجميع التطبيقات على الهاتف؛ فالبرنامج يتيح لك حذف وإزالة التطبيقات غير المرغوبة من على هاتفك، وكذلك حذف الملفات المؤقتة التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى تبطئ الهاتف، والتخلص من الملفات التالفة التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة الأجهزة.

يمكنك بعد تحميل برنامج شير ات أن تتبادل مع أصدقائك التطبيقات والملفات دون الحاجة إلى إعادة تحميلها من الإنترنت، وهذا ينطبق على جميع امتدادات وأنواع الملفات، فطالما يتوفر التطبيق على هاتفي المرسل والمستقبل فيمكنهما تبادل ونقل جميع أنواع الملفات من دون تواصل سلكي أو ضرورة وجود إنترنت.

ومع هذه الميزات المتعددة لبرنامج شير ات فإنه يبقى مجانيًا تمامًا، لا يتطلب الحصول على خدماته دفع أي رسوم مالية، ويمكن الاستفادة منه بمجرد التسجيل التقليدي بالبريد الإليكتروني.

بداية برنامج شير ات

بدأ برنامج شير ات بداية متواضعة بإصدار  شركة ’’لينوفو‘‘ في عام 2012 نسخة تصلح لأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل ’’اندرويد‘‘.

وبعد نجاح البرنامج قامت الشركة بتطوير عدة إصدارات لتناسب جميع أنظمة تشغيل الهواتف، ليصبح التطبيق قابلًا للتحميل على أجهزة الأيفون والأيباد وهواتف ميكروسوفت وأخيرًا أجهزة الكمبيوتر والحواسيب الشخصية.

شير ات SHAREit هو برنامج يتيح لأجهزة مختلفة نقل البيانات والوسائط بسرعة كبيرة مقارنة بالتقنيات القديمة التى كانت تستخدم فى نقل الملفات مثل البلوتوث وال IR ، لكن برنامج شير ات يستخدم تقنية الوايرليس لنقل البيانات بسرعة اعلى .

إرسال واستقبال الملفات عن طريق أنواع مختلفة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، كل هذه بفضل البرنامج العبقري شير ات، والغرض الرئيسي منها هو المساعدة بنقل الملفات إلى أجهزة أخرى دون استخدام بلوتوث أو تقنيات مماثلة.

كيف يعمل برنامج شير ات

يعتمد برنامج شير ات على تقنية الواي فاي المباشرة (WiFi Direct) في نقل الملفات. فعندما يبدأ هاتفان مزودان بالتطبيق في الاتصال ببعضهما عن طريق ’’هوت سبوت‘‘ يتعرف الجهازان على الأرقام التعريفية الخاصة بكل جهاز، ومن هنا يبدأن في الارتباط عن طريق تطبيق شير ات الذي يعتبر الاتصال عبر هوت سبوت اتصال عبر شبكة إنترنت وينقل من خلالها البيانات بكل سرعة.

مميزات برنامج شير ات

لا تقتصر مميزات تحميل برنامج شير ات على خاصية نقل الملفات والتطبيقات أو مجانية التطبيق وسرعته الفائقة في نقل الملفات، ولكن هناك بعض الميزات الأخرى التي تتعلق بإدارة الهاتف نفسه مثل:

  • حذف الملفات الضارة:

من أهم الميزات التي سوف تحصل عليها بعد تحميل التطبيق خاصية (clean it) والتي يقوم فيها البرنامج بالتخلص من جميع الملفات المؤقتة، والصورة المصغرة، ومخلفات التطبيقات المحذوفة التي تؤدي إلى سخونة الهاتف وبطء أدائه.

  • إدارة التطبيقات:

يزودك برنامج شير ات بمدير تطبيقات خاص يساعدك على معرفة التطبيقات المثبتة على جهازك والتي لم تزل نهائيًا من الهاتف، وهكذا يمكنك إزالة مجموعة من التطبيقات مرة واحدة أو تطبيق واحد في كل مرة إزالة نهائية من الهاتف.

  • توفير باقات الإنترنت

بعد تحميل برنامج شير ات لن تحتاج إلى تحديث جميع التطبيقات عن طريقة باقة الإنترنت، كما لن تحتاج إلى تحميل التطبيقات الجديدة من المتجر مباشرة مما يستهلك رصيد الإنترنت لديك. إذ سيمكنك الحصول على التطبيقات المحدثة والجديدة من أصدقائك.

عيوب برنامج شير ات

مثل جميع البرامج المجانية توجد بعض العيوب والمشكلات التي تواجه المستخدمين والتي لا علاج لها في الغالب.

وأشهر عيوب برنامج شير ات هي:

  • المقاطع الإباحية:

تعرض واجهة البرنامج صورًا ومقاطع فيديو إباحية إجبارية مما يجعل منه تطبيقًا غير آمن خاصة على الأطفال والمراهقين.

  • الإعلانات المزعجة:

تظهر على الواجهة الرئيسية الكثير من الإعلانات المزعجة التي تربك المستخدم، وقد تفشل عملية الاتصال.

  • توقف البرنامج:

في بعض الأحيان يتجمد البرنامج تمامًا عند نقل الملفات دون أسباب معروفة، مما يعطل عملية تبادل ونقل الملفات.

وأفضل ما يمكن عمله في هذه الحالة هو إغلاق التطبيق، وحذف الملفات المؤقتة، ثم إعادة استخدامه من جديد.

  • تجاهل شبكة الواي فاي

من المشكلات المتكررة في برنامج شير ات تجاهل شبكة الواي فاي التي يرتبط عليها الجهازان، فيقوم البرنامج بتخطيها وعمل نقطة اتصال خاصة يقوم بالتواصل من خلالها.

برنامج شير ات للكمبيوتر

وفرت الشركة المبتكرة للتطبيق إصدار خاص للحواسيب الشخصية يعمل على نظامي ’’ويندوز‘‘ بكافة إصداراته، وكذلك على نظام ’’ماك‘‘.

وتتميز نسخة الحواسيب بأنها بسيطة وسريعة التحميل وسهلة الاستخدام، وتضمن عملية اتصال جيدة بين الكمبيوتر والموبايل.

طريقة تحميل برنامج شير ات للكمبيوتر

طريقة تحميل برنامج شير ات على حاسوبك الخاص لن تستغرق سوى ثوان معدودة يمكنها بعدها تبادل الملفات بسهولة ويسر.

خطوات التحميل:

  1. اضغط رابط التحميل
  2. افتح الملف الذي تم تحميله من على جهازك
  3. اضغط ’’التالي‘‘ أو ’’next‘‘
  4. اضغط ’’قبول‘‘ أو ’’accept‘‘
  5. انتظر حتى يستكمل البرنامج عملية التحميل ثم اضغط ’’انهاء‘‘ أو ’’finish‘‘

سوف تحتاج إلى تكرار هذه العملية مع الملف المرفق للبرنامج بالضغط على ’’تثبيت الآن‘‘ أو ’’ Install Now‘‘ وعندما ينتهي الملف من عملية التثبيت اضغط ’’موافق‘‘ أو  ’’accept‘‘، ثم اضغط ’’التالي‘‘ أو ’’next‘‘ وفي النهاية ’’finish‘‘.

 طريقة استخدام برنامج شير ات share it :

1- بين جهاز اندرويد وجهاز اندرويد :

  • كل ما عليك فتح البرنامج على الجهاز المرسل واختيار ارسال ثم تحدد الملفات المطلوب نقلها وانتظار الهاتف المستلم .
  • الجهاز المستلم يفتح البرنامج ويختار استلام وينتظر حتى يتم العثور على الجهاز وعمل اقتران .
  • بعد ذلك يمكنك استكمال الارسال وارسال اى ملفات اخري .

تحميل برنامج شير ات SHAREit

2- بين جهاز اندرويد و ايفون :

نفس الخطوات السابقة لكن يوجد خطوة إضافية تتم عند الارسال او الاستقبال بين جهاز اندرويد وجهاز ايفون حيث يتم اختيار connect to ios/wap سوف يظهر لك الرسالة التالية

تحميل برنامج شير ات SHAREit

هذه الخطوة الإضافية تتم فى جهاز الايفون من خلال الذهاب إلى شبكات الوايفاي وعمل بحث حتى تجد اسم الشبكة الموجود فى الصورة وعمل اتصال ، بعد نجاح الاتصال سوف تجد ظهور جهاز الايفون عند البحث على جهاز الاندرويد الاخر وبعد تمام الاقتران يمكنك ارسال الملفات .

3- نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر :

من الصفحة الرئيسية لتطبيق شير ات قم بالضغط على الزر الموجود اعلى الصفحة ناحية اليمين سوف تظهر لك قائمة مثل الصورة التوضيحية التالية

تحميل برنامج شير ات SHAREit

قم باختيار connect pc وفي نفس اللحظة افتح برنامج شير ات على الكمبيوتر وانتظر حتى يظهر اسم جهاز الكمبيوتر فى بحث الهاتف وقم باختيارة وعمل اتصال ، سوف تظهر لك رسالة تاكيد الاتصال ىبين الجهازين على جهاز الكمبيوتر قم بعمل موافقة مثل الصورة التالية

بعد اتمام الاتصال بين جهاز الكمبيوتر والموبايل سوف تظهر لك نافذه البرنامج يمكنك من خلالها نقل واستلام الملفات من الموبايل

تحميل برنامج شير ات SHAREit

  • الإصدار: شير 4.0.6.177
  • الحجم: حوالي 5 ميجا
  • الترخيص: مجانا
  • الحجم: 6 ميجا

رابط تحميل برنامج شير ات SHAREit

اكتب تعليق

التعليقات