تطبيق مواقيت الصلاة حسب موقعك لموبايلك الأندرويد أو الايفون

من المؤكد أنك قد تريد الحصول على تطبيق مواقيت الصلاة حسب موقعك، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل  التطبيقات التي سوف تنبهك إلي مواقيت الصلاة والأذان حسب الموقع الذي تتواجد به أياً كان حول العالم، تابع معنا.

مع قدوم شهر رمضان الكريم، تتزايد احتياجات الكثير من المسلمين حول العالم الى التطبيقات التي تساعدهم على التقرب من الله والعبادة، وكذلك التذكير الدائم بمواقيت الصلاة والذكر وقراءة القرآن الكريم والتسبيح وغيرها من الطقوس الدينية التي لا غنى عنها طوال الشهر الكريم.

اقرأ من هنا : أفضل تطبيق لتحديد القبلة ومعرفة مواقيت الصلاة مجاني على أندرويد وأيفون

وإليكم أفضل تطبيق مواقيت الصلاة حسب موقعك:

أولاً: تطبيق مسلم برو

يعتبر تطبيق مسلم برو من أشهر وأميز التطبيقات التي تهتم بخدمة الأذان والتذكير بمواقيت الصلاة، وأكتسب التطبيق شهرته إذ أنه يعتمد وبشكل محترف على التذكير بمواقيت الصلاة بناء علي تقنية GPS، فيمكن مستخدميه من معرفة مواقيت الصلاة في أي مكان حول العالم.

الصفحة الرئيسية في التطبيق تحتوي على الساعة في المقت الحالي في المكان الذي تكون فيه، وكذلك يعرض عليك التطبيق عدد من الآيات القرآنية، وكذلك يمدك بالعديد من مقاطع الفيديو التعليمية الدينية المفيدة يمكنك الدخول عليها كما تشاء بشكل مجاني، ليس ذلك فحسب بل أيضا يعرض عليك التطبيق في الصفحة الرئيسية العديد من الأدعية والتذكير بالصلاة على سيدنا (محمد صلى الله عليه وسلم).

وإذا كنت تبحث عن تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك، فهذا التطبيق لأجلك فهو يعرض عليك اليوم والتقويم الميلادي والهجري ومواقيت كل صلاة بدقة حسب موقعك الجغرافي.

ويتيح التطبيق إمكانية قراءة القرآن الكريم كاملاً فهو يحتوي على المصحف كاملاً، يمكنك من الاطلاع على شرح النصوص القرآنية وتدوين ملاحظاتك للرجوع إليها في أي وقت أردت. وكذلك يتيح لك التعرف على القبلة لأداء فريضة الصلاة في أي مكان كنت.

ويوجد جزء مخصص في التطبيق يشبه الفهرس المجمع يمكنك الاستفادة منه فمثلاً يوجد العديد من القوائم والتي تضم تحتها النصائح التي تريدها وفقاً للقرآن والسنة: قسم الالهام وقسم المجتمع وقسم حلال وقسم مساجد وقسم الحج والعمرة وقسم الكامل وقسم التقويم والرسائل وقسم الزكاة والشهادة والأدعية وقسم سبحة يقوم بعد التسبيح وجمع الحسنات لك.

ومن مميزات التطبيق أنه يدعم اللغات المختلفة الإنجليزية والفرنسية والإندونيسية والفرنسية والتركية والصينية والإيطالية، وكذلك ينبهك لأقرب المساجد إليك وأقرب مطعم تم فيه الذبح الإسلامي.

تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك
تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك

ويمكنك تحميل تطبيق مسلم برو من الأندرويد من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.bitsmedia.android.muslimpro&hl=en

أما إذا كنت من مستخدمي الأيفون فيمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/muslim-pro-quran-azan-qibla/id388389451

ثانياً تطبيق الأذان prayer now

يعد تطبيق prayer now من أفضل تطبيقات الأذان، حيث يوفر إمكانية قراءة القرآن كاملاً وسماعه أيضاً بصوت الشيخ الذي تريده وإمكانية تنزيل الصوت للاستماع إليه دون الاتصال بالإنترنت، مع إمكانية تنزيل الخلفيات الإسلامية بالإضافة إلى “متتبع الصلوات والصيام” والذي يذكرك ويسألك دوماً هل صليت الصلاة الحالية أم لا؟ ويجب أن تجيب أنت على السؤال حتى يتم الانتقال إلى الصلاة التالية.

يتيح هذا التطبيق التذكير المستمر لصلاة الفجر وحي يتأكد التطبيق من استيقاظ المستخدم، يجب على المستخدم الإجابة على ثلاثة أسئلة. بالإضافة إلي الأذكار علي مدار اليوم والآيات القرآنية أيضاً والقبلة لأداء فريضة الصلاة.

وكون البرنامج تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك، تم إضافة خاصية تغيير التوقيت من الإعدادات وكذلك تغيير لغة التطبيق حسب رغبتك. أيضاً يمكنك تغيير إعدادات الأذان وإعدادات ما قبل الأذان وإعدادات الإقامة واختيار المؤذن الذي تريده.

تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك
تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك

ويمكنك تحميل تطبيق prayer now من الأندرويد من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.AppRocks.now.prayer

أما إذا كنت من مستخدمي الأيفون فيمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/prayer-now-azan-prayer-times/id1081440836

ثالثاً تطبيق المصلي “almosaly”

نال هذا التطبيق رضا العديد من المستخدمين حول العالم، فهو بلا شك تطبيق محترف يساعدك علي القيام بأنشطتك الدينية على أكمل وجه، عند تحميل التطبيق يطلب منك فتح ال GPS لتحديد موقعك بدقة حتى يعطيك معلومات دقيقة لمواقيت الصلاة والإقامة تبعاً لمكانك الجغرافي.

ومؤخراً تم إضافة ميزة الأذكار للتطبيق تنفيذاً لرغبة مستخدمي البرنامج، عند فتح التطبيق ستظهر لك واجهة البرنامج تحمل موعد الصلاة القادمة والوقت المتبقي عليها وكذلك اليوم والتقويم الهجري ومواقيت كل الصلوات تباعاً.

تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك
تطبيق ل مواقيت الصلاة حسب موقعك

يوجد خيار في أعلى يسار الواجهة يحمل قوائم محتويات البرنامج من “الرئيسية –الإعدادات –الأذكار -القبلة -الفوائد –ورد المحاسبة –ورد القرآن –التقويم –الصلاة حول العالم –قائمة الفجر –رمضان –مساجد –الأسئلة الشائعة – الدعم الفني –النسخة المدفوعة”.

ويمكنك وذع خطة يومية في شهر رمضان وهي مثلاً “تلاوة ورد من القرآن وأذكار الصباح وأذكار المساء والنوافل وأداء الصلاة في ميعادها”، وعند أداء أي مهمة من المهمات يجب وضع علمة (صح) أمام المهمة.

اقرأ من هنا : تحميل تطبيق المؤذن لمعرفة مواقيت الصلاة فى منطقتك واتجاه القبلة

التطبيق متوفر بالعديد من اللغات يمكن اختيار اللغة التي تناسبت، مع إمكانية التحديث التلقائي في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، اختيار المؤذن الذي تحبه، كما يساعدك البرنامج علي التذكير بالأحاديث النبوية الشريفة يومياً والحفاظ على قراءة الورد اليومي، معرفة المساجد القريبة منك باستخدام GPS.

ويمكنك تحميل تطبيق المصلي من الأندرويد من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moslay

أما إذا كنت من مستخدمي الأيفون فيمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/almosally-almsly/id438091943

لاتنسي الاشتراك فى قناة فون هت على اليوتيوب لمشاهدة احدث المراجعات والترشيحات من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.