7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

هواتف الأندريد في ازدياد كبيرة لعدد مستخدميها وذلك يرجع أنها تقوم بما يقوم بة الكمبيوتر والتلفاز فأي شئ تريدة ستجدة بالهواتف واذا لم تجدة يمكنك البحث عنة في محرك البحث جوجل وتصفح المواقع .

وسنتحدث اليوم في هذة المقالة عن تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك لأنها مفيدة وسوف تحتاجها لا محالة في أي شئ منها ملفات الأوفيس والوورد وملفات pdf وعن بعض التطبيقات الخاصة بمشاركة الملفات والتطبيقات الخدمية المساعدة لك في استعمالك لهاتفك الأندرويد .

تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك الاندرويد

1. تطبيق Google Assistant

7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

تطبيق مساعد جوجل هو تطبيق شخصي فهو يوفر لك بيئة ملائمة في البحث عن الصور والملفات فعبر هذا التطبيق تقوم بالتحدث الي المساعد الشخصي والذي أصبح يدعم اللغة العربية الأن والعديد من اللغات الأخري منها الانجليزية .

وتقوم في التطبيق بالتحدث بصوتك واخبارة ببعض المهام التي يمكن أن يقوم بها مثل أن تسئلة أي سئال في التاريخ أو سؤالة عن ارتقاع برج ايفل مثلا وممكن أن تستخدمة في تجربة الألعاب والعديد من التجارب الأخري.

ويمكنة اخبارك بألغاز لكي تفكر بها وتقوم بحلها ويمكنك أن تطلب منة أن يخبرك بنكتة والذي يستطيع اخبارك بنكتة جيدة ويمكنك أن تسألة عن الوقت الأن أو مواعيد الصلاة أو مواعيد الشروق والغروب مثلا وأي معلومات أو أسئلة تريدها سيوفر لك جميع الاجابات بكل سهولة وبسرعة كبيرة فيمكنك اعتبارة مساعدك الشخصي الذي دائما ما يوجد معك في كل مكان .

تحميل النسخة الكاملة من التطبيق من خلال متجر بلاي

تحميل النسخة المخففة من التطبيق من خلال متجر بلاي

2. تطبيق Google Keep – ملاحظات وقوائم

7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

هذا التطبيق يعد من أهم التطبيقات في هاتفي والتي يجب دائما وجودها في هاتفي نظرا للأهمية الكبيرة للتطبيق فهو من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات ومايميزة أيضا الواجهة الرسومية السهلة والتي لا يوجد بها أي تعقيد ، يمكن انشاء تذكير ما بوقت معين ، يعمل التطبيق علي الويندوز والماك وتتم المزامنة لكي لا تفقد أي بيانات ضفتها من أي جهاز أخر غير هاتفك ، يمكن انشاء قائمة بالملاحظات وتضمين الصور بها واضافة المواقع بها .

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

3. تطبيق WPS Office
7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

تطبيق WPS Office هو تطبيق بديل لحزمة الأوفيس الخاصة بشركة مايكروسوفت ويمكنك التطبيق من التعديل علي الملفات الأوفيس والباور بوينت والوورد والاكسل وكل هذا بحزمة تثبيت لا تتعدي 35 ميجا وهذا الحجم يعد جيد مقارنة بالأخرين في نفس النوع من الملفات .

يوفر لك التطبيق حل لمشكلة فتح ملفات الأوفيس علي هاتف الأندرويد وحصد التطبيق أكثر من مليار تنزيل علي متجر بلاي ، أيضا يتوفر التطبيق كبرنامج للكمبيوتر علي نظام الويندوز

يمكن في التطبيق انشاء ملف وورد او أي نوع من ملفات حزمة الأوفيس ومشاركتة مع من تحب أو يمكن تحميل ملف من الانترنت أو من أي مصدر خارجي والتعديل علية أو مشاهدتة فقط كما تحب وهذا التطبيق من أهم التطبيقات الأساسية التي يجب أن توجد في هاتفك .

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

4. تطبيق Google Drive

7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

تطبيق Drive كما واضح من اسمة فهو تطبيق تابع لشركة جوجل المعروفة وهذا التطبيق يعد مكانا أمنا لنقل الملفات من هاتفك الية وتخزينها علي التطبيق حيت لا تفقدها اذا حدث لهاتفك أي سواء أو تم ضياعة أو فقدانة فهو يوفر لك سحابة تخزين بسعة 15 جيجابايت ومجانية ملا تخف من التأمين فهي تابعة لشركة جوجل مما يعني أمان أكبر ومصداقية .

مميزات تطبيق جوجل Drive

  • يمكن تخزين كل أنواع الملفات تقريبا بشكل مجاني
  • توفير مساحة 15 جيجابايت للتخزين
  • يمكن البحث عن الملفات باسم أو التصنيف
  • يمكن انشاء رابط لملفاتك لمنح الأخرين من تحميل هذة الملفات
  • امكانية عرض الملفات بدون اتصال
  • واجهة التطبيق سهلة ولا تحتاج الي أي تعقيد

تحميل تطبيق جوجل Drive من خلال متجر بلاي

5. تطبيق PicsArt

 

تطبيق PicsArt هو تطبيق تصميم وتحرير الصور ويستخدمة الكوميك ميكر بكثرة فهو يعد الفوتوشوب علي الهاتف الأندرويد فهو يوفر لك مميزات وخصائص قوية ومتميزة منها امكانية دمج الصور وقص الصور باحترافية كبيرة الملصقات الكثيرة فتصل الي 5 ملايين ملصق .

مميزات تطبيق بيكس ارت

  • يمكن في التطبيق الاقتصاص ، و التمديد ، و الاستنساخ ، و إضافة النص و ضبط المنحنيات.
  • يوجد مكتبة كاملة بها المئات من الفلاتر للصور
  • يمكن الرسم داخل التطبيق علي أكثر من طبقة
  • يمكن التحرير والدمج والقص
  • يمكن الاعتماد علية كتطبيق أساسي لتحرير الصور
  • الواجهة الرسومية السهلة
  • امكانية الرسم في الصور واضافة تموية والعديد من التعديلات الاحترافية التي تعد ملائمة بشكل قوي للمستخدمين المحبين للتعديل والتحرير ولذلك PicsArt الأداة المناسبة تماما لذلك الأمر .

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

6. تطبيق SHAREit7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

تطبيق shareit هو من أهم التطبيقات في مشاركة الملفات فيجب أن يوجد في هاتفك لأنك ستحتاج الي مشاركة أي نوع من الملفات علي هاتفك ولكن ما يغنيك عن البلوتوث أن التطبيق يعد أسرع ب200 مرات عن البلوتوث ولذلك فهو الحل الأفضل خصوصا في ارسال الملفات ذات الحجم الكبيرة أو ألعاب apk ذات الحجم الكبير والذي أحيانا يتعدي 1 جيجا ، بالاضافة الي أن التطبيق يعتمد علي أكثر من طريقة لزيادة السرعة فيقوم بتشغيل البلوتوث ونقطة الاتصال المحمولة والموقع أيضا لكي تحصل علي أفضل سرعة في النقل .

مميزات تطبيق شير ات

  • يمكن مشاركة كل أنواع الملفات في التطبيق
  • أسرع بـ 200 مرة عن البلوتوث
  • يمكن استخدامة بدون الحاجة الي انترنت أو وصلة يو اس بي
  • التطبيق يوجد علي العديد من المنصات فيوجد علي الأندرويد والويندوز والماك
  • عد مستخدمين التطبيق يتعدي 600 ملوين مستخدم
  • واجهة التطبيق سهلة ولا تحتاج الي شروحات
  • يمكن مشاركة الملفات مع الكمبيوتر والأنظمة الأخري
  • يمكن حفظ الملفات المنقولة علي الكارت الميموي مباشرتا وليس الهاتف وذلك لتوفير المساحة
  • حجم التطبيق صغير فهو لا يتعدي 25 ميجا

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

7. تطبيق Super Backup & Restore7 تطبيقات أندرويد يجب أن تتواجد علي هاتفك

هذا التطبيق ينبغي أن يكون تطبيق أساسي لك فهو يقوم بنسخ هاتفك احتياطيا بسبب حجمة الصغير نوعا ما وما يميز التطبيق أنة يدعم كل أنواع الملفات تقريبا فيمكن من خلالة نسخ جهات اتصالك احتياطي ونسخ التطبيقات الخاصة بك والألعاب كملفات apk حتي تجدهم مرة أخري عند تغييرك لهاتفك ويمكن أيضا نسخ الرسائل وسجل المكالمات الي بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بك ويمكن أن ينسخ التسجيلات الصوتية أيضا .

يمكن بعد النسخ تنزيل التطبيق علي الهاتف الذي تود استعادة الملفات علية ثم تقوم بالاستعادة بواسطتة ولكن ستسئل نفسك سؤال وهو ما الفرق ؟ الاجابة هي أن الاستعادة اليدوية ستضطر الي الضغط علي كل تطبيق وتثبتية اما الاستعادة بواسطة التطبيق ستقوم بتثبيت كل التطبيقات دفعة واحدة واستعادة جهات الاتصال والنسخ الاحتياطي الذي قمت بة .

يمكن في التطبيق نسخ الملفات الخاصة بك الي Google Drive حتي تحتفظ بهم علي سحابة التخزين بشكل احتياطي علي الشركة العملاقة جوجل والتي لها العديد من المنتجات في مجال الويب .

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

اكتب تعليق