Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة حظر الاجهزة المتصلة بالراوتر stc

اصبح الانترنت من اهم الادوات هذه الايام ولا يخلو بيت من الانترنت سواء عن طريق الواي فاي او عن طريق شبكات ال3gو 4g  واصبحت اجهزة الواي فاي مهمة لتوصيل الانترنت ومشاركته لما يوفره من فتح اكثر من جهاز في نفس الوقت .

ولعل البعض منا يعاني من اعطاء كلمة السر لكثير من الناس سواء اصدقاء او اقارب او جيران وغيرهم وكثير من المتطفلين ويقللوا باستخدامهم من سرعة الانترنت او من استهلاك الباقة اذا كانت محدودة ويسعي البعض لإيجاد طريقة لحظر هذه الاجهزة من اتصالها واليوم سنعرض طريقة حظر هذه الاجهزة المتصلة براوتر stc  عن طريق ال MAC Address .

ما هو الماك ادريس MAC Address؟وكيفية الحصول عليه ؟

الماك ادريس MAC Address هو مجموعة من الاحرف والارقام تتكون من 10 ارقام وحروف لا تتكرر في جهازين او يتشابه جهازين في نفس الماك ادريس MAC Address ويعد صفة مميزة وعن طريق هذا الماك ادرس يمكنك حظر هذا الجهاز من راوتر stc  حتي اذا كان  يمتلك الباسورد الخاص بالشبكة .

ويمكنك الحصول علي هذا الماك ادريس MAC Address بطريقين احدهما عن طريق برنامج يتم تستطيبه علي جهاز الكمبيوتر والاخر من داخل الراوتر

كيفية معرفة الماك ادريس MAC Address للاجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق الكمبيوتر

ستحتاج هذه الطريقة لبرنامج Wireless Network Watcher v1.97  المجاني وسهل الاستخدام لكي تحصل علي الماك ادريس MAC Address بسهولة ويمكنك تحميل هذا البرنامج من هنا .

بعد تحميل البرنامج وتثبيته ستقوم بفتحه وثم القيام بعملية البحث عن الاجهزة المتصلة بالراوتر فتظهر لك الاجهزة المتصلة وبجوارها الماك ادريس MAC Address الخاص بها فتأخذ الماك ادريس وتقوم بالانتقال الي الخطوة التالية التي سنقوم بشرحها لاحقا

كيفية معرفة الماك ادريس MAC Address للاجهزة المتصلة بالراوتر من داخل الراوتر

هذه الطريقة الثانية ستحتاج منك الدخول الراوتر الخاص بك عن طريق كتابة http://192.168.1.1 في المتصفح الخاص بك فيقوم يفتح صفحة الراوتر وتتطلب منك اسم المستخدم وكلمة المرور وبعد ادخالهم والضغط علي دخول ستفتح صفحة الراوتر سنختار منها من القائمة الموجودة يسار الشاشة امر status  ثم تظهر قائمة نختار منها خيار LAN  فتظهر قائمة اخري نختار منها خيار WLAN  فتتحول الشاشة الي اربع تقسيمات فنجد مستطيل WLAN HOST INFORMATION  الذي يحتوي علي معلومات المشتركين والمتصلين بالراوتر وهي الIP ADRESS  والماك ادريس MAC  ADRESS  الذي يهمنا الحصول علي الماك ادريس نقوم بتدوينه في اي مكان لاستخدامه في الخطوة التالية .

حظر المتصلين براوتر STC  عن طريق MAC  ADRESS

بعد الحصول علي الماك ادريس MAC  ADRESS  بأحدي الطريقتين السابقتين ننتقل الي الخطوة التالية وهي الدخول الي الراوتر كما شرحنا في الأعلى ثم نتبع الخطوات التالية :

  • بعد تسجيل الدخول الي صفحة الراوتر وادخال اسم المستخدم والباسورد وفتح الصفحة الرئيسية اختار من القائمة يسار الشاشة خيار ADVANCED .
  • ستظهر قائمة اختار منها خيار LAN فتظهر قائمة اخري اختار منها خيار WLAN  FILTERING  وP ADRESS معلومات المشتركين والمتصلين بالراوتر وهي الك اسم المستخدم وكلمة المرور وبعد ادخالهم والضغط علي دخول ستفتح صفحة الراوترفتظهر صفحة بها كلمة ENABLED  وبجواره مربع فارغ اضغط داخله فتظهر بيانات اخري .
  • بجوار كلمة FILTERING MODE نختار خيار BLACKLIST  .
  • بعد ذلك نقوم بإدخال الماك ادرس MAC ADRESS في المربع الخاص به ثم الضغط علي SUBMIT  وهكذا ندخل الماك ادريس الخاص بالأجهزة المراد حظر النت عنها .

وهكذا نكون قد حظرنا الاجهزة المراد حظرها من الراوتر بسهولة .

اكتب تعليق

مشاركة