3 طرق فعالة ل فتح المواقع المحجوبة للكومبيوتر بدون برامج

فتح المواقع المحجوبة للكومبيوتر بدون برامج ، فى الأعوام القليلة الماضية نلاحظ وبكثرة عدد كبير من المواقع التى يتم حجبها عن المستخدمين، فى دول كثيرة وأغلبها دول عربية. والدولة هى التى لها السيطرة الكاملة على المواقع طالما داخل حدودها، وهناك أسباب كثيرة تدفع بعض الدول إلى حجب المواقع وقفلها داخل حدودها.

للدولة الحق فى حجب اي مواقع تضر بمصالحها القومية او الإجتماعية، سواء مواقع سياسية تعمل على بث العداءلدولة وحكومتها،  او مواقع التواصل الإجتماعى التى تستخدم أحيا فى قلب أنظمة الحكم، او المواقع متطرفة، وتختلف المواقع التى يتم حجبها، فى دولة عن أخرى بإختلاف ثقافتها. لذا يحتاج الجمهو الى طرق يتمكنوا بها من فتح المواقع المحجوبة للكومبيوتر بدون برامج

فتح المواقع المحجوبة للكومبيوتر بدون برامج

وفى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق التى تستخدم فىفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر بدون برامج، وكذلك بعض البرامج التى تستخدم فى هذا أيضا.

1-مواقع البروكسى

وهو أحد أشهر المواقع التى تستخدم فى فتح المواقع المحجوبة، وذلك عند قيام أحد المستخدمين بطلب موقع ما عبر خدمة بروكسي حيث موقع بروكسي يشبه الوكيل بين المستخدم والموقع على الشبكة.  حيث يقوم بروكسي بعرض الموقع مباشرة ،دون إستخدام ip الشخصى للمستخدم .

2-متصفح Tor

يستخدم هذا المتصفح فى فتح المواقع المحظورة بصورة جيدة، كما أنه يعد من أهم الأدوات التى تستخدم فى تصفح الإنترنت بشكل جيد.

 ومن مميزاته

  1. يمكن إخفاء هويتك
  2. إخفاء المواقع المواقع التى تتصل بها
  3. كما أنها تحميك من شبكة تور نفسها

أي تضمن أنك ستبقى مجهول الهوية للأشخاص الذين يقومون بإستخدام المتصف تور.

ومتصفح تور على عكس المتصفحات الويب الأخرى، حيث أن جميع إتصالاتك تكون من خلال هذا المتصفح فقط مما يجعل من الصعب معرفة ما تفعلة على الأنترنت للأشخاص الذين يراقبوك.

وهو أداه مفيدة فى حالة عدم رغبتك بأن يعرف ما هي المواقع التى تزروها .

3-متصفح أوبرا

يستخدم متصفح أوبرا فى فتح المواقع المحجوبة أيضا

حيث أنه يمتلك خاصية VPN التى تساعد على فتح المواقع المحجوبة، وهذا ما يميزه عن المتصفحات الأخرى.

ويمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال هذا المسار

الإعدادات – الحماية الخصوصية – تمكين خيارVPN،ومنها ستتمكن من فتح المواقع المحجوبة .

اكتب تعليق

مشاركة