Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

درجة حرارة المعالج الطبيعية ونصائح الحفاظ عليها منخفضة

يعد معالج الحاسوب الخاص بك هو أهم أجزاء الحاسوب, ويعتبر هو العمود الفقري لدي جهازك الحاسوب لذلك يجب الأهتمام به قدر الإمكان, ويجب أيضا محاولة ألا تزيد درجة حرارته عن درجة حرارة المعالج الطبيعية التي يجب أن يتحملها لأن زيادة درجة حرارة المعالج عن درجة الحرارة الطبيعية يسبب الكثير من الأضرار والمشاكل لدي جهازك الحاسوب الخاص بك.

و نحن في هذه المقالة سنحاول جاهدين أن نأتي لك بمعلومات لدرجات الحرارة الطبيعية للأنواع مختلفة من المعالجات وسنحاول قدر الإمكان أن نساعدك علي كيفية الحفاظ علي درجة حرارة المعالج الطبيعية الذي يتواجد في جهازك الحاسب الآلي.

يجب علينا معرفة ما إذا كان درجة حرارة المعالج أكبر من درجة حرارة المعالج  الطبيعية أو أقل ويتم معرفة ذلك عن طريق عدة ملاحظات إذا وجدتها في الحاسوب الخاص بك تتأكد أن سرعة المعالج الخاص بك أكبر من السرعة الطبيعية أو أقل منها.

نلاحظ وجود عدة مشاكل في تشغيل بعض البرامج علي جهازك الحاسوب الخاص بك حيث تكون البرامج بطئية وليست بالسرعة الطبيعية لها فإذا وجد ذلك من الممكن أن يكون درجة حرارة المعالج في هذه الحالة أكبر من درجة الحرارة الطبيعية, ويتم ملاحظة ذلك أكثر أثناء تشغيل بعض الألعاب نجد بطئ شديد في تشغيلها و في جهازك الحاسوب ومن الممكن أيضا أن يكون درجة حرارة المعالج الخاص بك أكبر من درجة الحرارة الطبيعية لذلك نجد مشاكل في تشغيل بعض البرامج و الألعاب.

ملاحظات  تدل أيضا أن درجة حرارة المعالج تكون أكبر من درجة حرارة المعالج الطبيعية :-

1-يكون الحاسوب الخاص بك بطئ جدا.

2-يقوم الحاسوب الخاص بك بإعادة التشغيل دون أن تامره بذلك أي يقوم بعمل (restart) في الكثير من الأوقات.

3-يشتغل الحاسوب الخاص بك بشكل عشوائي حيث نجد أنه من الممكن أن يفصل التشغيل دون أن تأمره بذلك.

إذا لاحظت هذه الملاحظات لابد أن تتيقن أن درجة حرارة المعالج الخاص بالحاسوب الخاص بك أكبر من درجة حرارته الطبيعية إذا استمر تشغيل المعالج عندما تكون درجة حرارته أكبر من درجة الحرارة الطبيعية ذلك يقلل من العمر الأفتراضي لدي المعالج.

وتعتمد درجة حرارة المعالج علي تصميم الهارد وير الخاص بالحاسوب الخاص بك, وأنه لابد أن تكون أجهزة الاستشعار (sensors) موضوعة أماكنها المثالية حتي لا تزيد درجة حرارة المعالج عن درجة الحرارة الطبيعية .

وكما قولنا في أول المقالة أن درجة حرارة المعالج الطبيعية تختلف من معالج  إلي آخر وسوف نعرض عليكم مجموعة من المعالجات ودرجات حرارتهم الطبيعية.

درجات حرارة بعض المعالجات الطبيعية:-

درجة الحرارة الطبيعية للمعالج بالدرجة السيلزية

نوع المعالج

50°C – 60°CAMD A10
45°C – 60°CAMD Athlon 64
80°C – 90°CAMD Athlon 64 Mobile
85°C – 95°CAMD Sempron
45°C – 55°CIntel Core 2 Duo
50°C – 60°CIntel Core i3
50°C – 62°CIntel Core i5
50°C – 65°CIntel Core i7
70°C – 85°CIntel Pentium Mobile

درجة حرارة المعالج الطبيعية

خطوات لكي لا يزيد درجة حرارة المعالج عن درجة الحرارة الطبيعية:-

1-الحفاظ علي جهاز الحاسوب الخاص بك نظيف دائما ونجعله نظيف من الاتربة وغيرها من الاشياء التي من الممكن أن تسبب ارتفاع في درجة حرارة المعالج.

2-التأكد من أن جميع مراوح التبريد الخاصة بجهاز الحاسوب تعمل وسليمة حتي تساعد علي بقاء درجة حرارة المعالج في المعدل الطبيعي.

3-يجب أن يتم تشغيل الحاسوب في مكان مناسب حيث أنه لايستحسن تشغليه في مكان خالي من التهوية كالدرج أو غيره من المساحات الضيقة حيث أنه يجب أن يكون هناك مساحة علي الأقل 2 بوصة علي جانبي الحاسوب وكذلك في الجزء الأمامي  والخلفي من الحاسوب.

4-من الممكن إضافة مراوح تبدير إضافية حتي تظل درجة حرارة المعالج في المعدل الطبيعي إذا لزم الأمر, ويوجد صورة لمروحة تبريد بالأسفل.

اكتب تعليق

مشاركة