مراجعة هاتف شاومي Xiaomi Redmi Note 8

هاتف شاومي الجديد Xiaomi Redmi Note 8 ابرز هواتف السلسلة الجديدة من شاومي note 8 والتي اعلنت عنها في الحفل الذي اقيم في مصر , وتعد السلسلة التي جاءت بضربة قاتلة للفئات الاقتصادية والمتوسطة بشكل كبير من خلال المواصفات القوية الموجودة في الهواتف والسعر القوي جدا , ويعد هاتف Xiaomi Redmi Note 8 المتواجد في الفئة الاقتصادية العليا من افضل الهواتف والتي ستغير الفئة بشكل كبير وسنقدم اليكم مراجعة الهاتف وسعره الرسمي في مصر .

هاتف Xiaomi Redmi Note 8

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 8

الهاتف يأتي بتغيير كمال وجذري من حيث قوة المواصفات والتسعير  بشكل كبير حيث يأتي الهاتف بتطوير كبير عن الاصدار السابق للهاتف :

التصميم

الهاتف يأتي بتصميم مختلف عن الاصدار السابق ومميز جدا من الزجاج الكامل بانعكاسات مميزة ويأتي الهاتف بألوان الاسود والازرق والابيض مع وجود طبقة حماية علي الهاتف من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5 , ويأتي الهاتف بوزن 190 جرام بسبب البطارية العملاقة وحجم الشاشة .

الشاشة

الشاشة تأتي من نوع Ips LCD بحجم 6.3 بوصة بنوتش من اعلي من نوع Water Drop يحتوي علي الكاميرا الامامية اما الجودة فهي FHD+  مع وجود طبقة حماية ضد الخدش والكسر من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5 وتقدم الشاشة أداء جيد جدا والوان مميزة وسطوع رائع في الاضاءة المختلفة .

الذاكرة والرام

الهاتف متوفر بثلاث اصدارات متنوعة للذاكرة والرام حيث يأتي الاول بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت مع رام 3 جيجا بايت والاصدار الثاني بذاكرة 64 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت اما الاصدار العملاق يأتي بذاكرة 128 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت كما يدعم الهاتف تركيب كارت ذاكرة خارجي حتي سعة 256 جيجا بايت .

المعالج والاداء

الهاتف يأتي بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 665 بتقنية تصنيع 11 نانو والمعالج ثماني النواة مع معالج رسومي Adreno 610 ويقدم الهاتف أداء مميز جدا وقوي جدا في الفئة ويمثل تطوير بسيط عن الاصدار السابق ولكنه اداء قوي .

الكاميرا

الهاتف يأتي بكاميرا امامية لعشاق السيلفي بدقة 13 ميجا بكسل في النوتش الامامي للشاشة ولم تمثل تطوير عن الاصدار السابق ولكنها تقدم اداء مميز في الفئة المتواجد فيها الهاتف .

اما الكاميرا الخلفية فهي رباعية الاولي بدقة 48 ميجا بكسل والثانية بدقة 8 ميجا بكسل لتصوير ULTRA WIDE والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل والرابعة بدقة 2 ميجا بكسل تدعم خاصية العزل وتدعم الكاميرات التصوير بدقة 4K وتعد الكاميرات الافضل في فئة الهاتف وتقدم اداء جيد ومميز .

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية عملاقة في السعة والاداء حيث تأتي بسعة 4000 مللي امبير وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 وات .

النظام

الهاتف يأتي بنظام تشغيل اندرويد باي 9 مع احدث نظام تشغيل من شاومي MIUI 10 ومن اول الهواتف التي ستصل اليها واجهة MIUI 11  في الفترة القادمة .

الاضافات

الهاتف يأتي بوسيلتي امان مستشعر البصمة في ضهر الهاتف مع دعم الهاتف لخاصية التعرف علي الوجه FACE UNLOCK .

الهاتف يأتي بمنفذ USB Type C  وتدعم خاصية OTG ويدعم الهاتف تشغيل راديو FM ومنفذ السماعات الخارجية 3.5 مللي .

الهاتف يدعم مستشعر الجيروسكوب لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي ويدعم الهاتف ايضا مستشعر التحكم عن بعد IR .

هاتف Redmi Note 8

فيديو مراجعة شاومي نوت 8

سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 8

الهاتف تم اطلاقه في مصر رسميا بأسعار مميزة جدا وتعد مفاجأة للسوق المصري بشكل كبير حيث يأتي بالاسعار التالية :

  • سعر نسخة 32 جيجا بايت مع رام 3 جيجا بايت بسعر 2499 جنيه مصري .
  • سعر نسخة 64 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت بسعر 2999 جنيه مصري .
  • سعر نسخة 128 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت بسعر 3299 جنيه مصري .

هاتف Xiaomi Redmi Note 8

كانت هذه المراجعة الكاملة لواحد من افضل الهواتف الموجودة في الفئة الاقتصادية حاليا وقام بتغيير شكل الفئة والتسعير بشكل كبير جدا .

اكتب تعليق