سعر ومواصفات هاتف هواوي Huawei Mate SE

هواوي مايت إس إيه huawei mate se
بواسطة : أحمد نجيب

قامت الشركة الصينية هواوي في أواخر العام الماضي ، بطرح هاتف Honor 7X في الأسواق الأمريكية بسعر لا يزيد عن 230 دولار أمريكي ، حيث تضمن الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت ومواصفات تقنية من الفئة المتوسطة ، وبعد أن حقق الهاتف الجديد نجاح كبير داخل الأسواق الأمريكية قامت الشركة بإعادة طرح الهاتف تحت إسم جديد وهو هاتف هواوي ميت إس إيه huawei mate se ، وحتى الآن لم يعرف أحد من خبراء التقنية السبب وراء قيام شركة هواوي بطرح نفس الهاتف مع اختلافات بسيطة في نفس السوق باسم مختلف.

Huawei Mate SE

هواوي مايت إس إيه huawei mate se

وفيما يلي مراجعة سريعة لهاتف  هواوي مايت إس إيه huawei mate se

تصميم هاتف هواوي ميت إس إيه

يأتي هاتف huawei mate se بتصميم عصري غاية في الروعة والأناقة ، مصنوع من المعدن ، متضمناً شاشة بدقة وضوح عالية وقياس 5.93 بوصة ، مع حواف جانبية رقيقة تعطي ملمساً رائعاً عند الاستخدام ، وتستحوذ الشاشة على نسبة 78 بالمئة من الجهة الأمامية للهاتف.

ويزن هاتف huawei mate se نحو 165 جرام مع أبعاد طول وعرض وارتفاع تبلغ  156.5×75.3×7.6 مم ، كذلك يأتي الهاتف بلونين فقط هما اللون الرمادي والذهبي.

شاشة هاتف huawei mate se  

يتضمن هاتف هواوي ميت se شاشة كبيرة بقياس 5.93 بوصة بدقة وضوح 1080 بيكسل في 1920 بيكسل بنسبة عرض 18:9 من نوع IPS LCD ، والشاشة تدعم نحو 16.7 مليون لون وبكثافة 407 بيكسل لكل بوصة.

هواوي مايت إس إيه huawei mate se

هواوي مايت إس إيه huawei mate se

مميزات الشاشة   

  • طبقة حماية من زجاج غوريلا جلاس
  • متعددة اللمس
  • شاشة لمس سعوية
  • انحناء أو تقوس 2.5D
  • مصنوعة من البولي سيليكون منخفض درجة الحرارة LTPS
  • مقاومة للخدش

أداء هاتف huawei mate se

يأتي هاتف huawei mate se بمعالج قوي من نوع Huawei HiSilicon Kirin 659 بدقة تصنيع 16 نانومتر ، وهو معالج ثماني النواة ينقسم إلى شريحتين ، الشريحة الأولى رباعية النواة ، بتردد 2.36 جيجا هرتز ، والشريحة الثانية رباعية النواة بتردد 1.7 جيجا هرتز. مع معالج رسوميات من نوع Mali-T830 MP2.

ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت ، ويعمل هاتف  هواوي مايت إس إيه huawei mate se على بطارية من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly بسعة 3340 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة ، وكذلك يأتي الهاتف بنظام التشغيل  اندرويد 7.0 نوجا، قابل للتحديث إلى اندرويد 8.0 اوريو ، مع واجهة المستخدم Huawei Emotion UI EMUI 5.1.

كاميرا هاتف  هواوي ميت إس إيه huawei mate se

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل للكاميرا الأساسية و 2 ميجا بيكسل للثانوية مع العديد من المميزات مثل ( التركيز التلقائي – الإلتقاط المستمر – وضع العلامات الجغرافية – درجة لونية ديناميكية عالية آلية HDR – إعدادات توازن اللون الأبيض – التقريب الرقمي ). ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p  مع 30 إطار في الثانية.

أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p أيضاً.

سعر هاتف huawei mate se

يتوفر هاتف huawei mate se في الأسواق الأمريكية عن طريق المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وإيباي ويبلغ سعره نحو 230 دولار أمريكي ، ولايوجد أي معلومات عن طرح الهاتف في الأسواق العالمية أو العربية.

اكتب تعليق

1 تعليق

  • فيما يخص موبايل هواوى ميت 8 بعد استخدام فترة طويلة كل حاجه فى الموبايل كويسه ماعدا بطاريته زباله بمعنى الكلمه واتضح أن رقم 4000 والمفروض فى بطارية يبقى حاجه محصلتش طلع ولا حاجه

مشاركة