مراجعات

مراجعة سامسونج جالاكسي اس 9 بلس الكاملة وسعر الهاتف

قامت شركة سامسونج بالكشف عن هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس ، النسخة الأكبر والأفضل من هاتفها الرائد galaxy s9، وذلك في أواخر الشهر الماضي ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية.

galaxy s9 plusسامسونج جالاكسي اس 9 بلس

galaxy s9 plus

وجاء الهاتف متضمناً العديد من التحسينات والخصائص الجديدة على عكس النسخة الأصغر منه galaxy s9، حيث عززت الشركة هاتفها galaxy s9 plus بأحدث المعالجات الموجودة في السوق و سماعتين ستيريو وكاميرا خلفية مزدوجة للمرة الأولى في هواتف galaxy s، مع العديد من التحسينات الرائعة والميزات الجديدة، والتي نتحدث عنها بشكل مفصل في السطور التالية.

تصميم هاتف galaxy s9 plus جالاكسي اس 9 plus

لا يختلف تصميم هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس عن النسخة الأصغر منه galaxy s9 كثيراً ، حيث يحمل التصميم شاشة Infinty بحواف أقل تستحوذ على نسبة 85 بالمئة من الواجهة الأمامية للهاتف مع عدم وجود زر الرئيسية ، وقد تم صناعة الإطار الرئيسي للهاتف من معدن الألومنيوم اللامع مع وجود طبقة حماية أمامية للهاتف والشاشة من الخدوش والصدمات من زجاج جوريلا غلاس 5 ، كذلك الهاتف يأتي مقاوماً للماء والغبار ، وبعدة ألوان هي الأسود، التيتانيوم، الأزرق، البنفسجي. ويزن الهاتف نحو 189 جرام مع أبعاد طول وعرض وارتفاع تبلغ 158.1×73.8×8.5 مم.

يمكنك معرفة كافة تفاصيل تصميم هاتف galaxy s9 plus بقراءة مراجعة هاتف galaxy s9 ، حيث يختلف التصميم في الأبعاد والوزن فقط .

شاشة هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس

يأتي هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس بشاشة من نوع Super Amoled بقياس 6.2 بوصة بدقة +QHD بكثافة 529 بيكسل لكل بوصة وهي شاشة Infinty منحنية الجانبين تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بنسبة طول إلى عرض 18.5:9، وتغطي الشاشة بطبقة حماية ضد الخدوش والصدمات من زجاج الغوريلا 5 ، كما أنها تدعم ميزة  Always-on display التي تتيح للمستخدم رؤية المعلومات الأساسية مثل التاريخ والوقت ومستوى شحن البطارية بشكل دائم دون الحاجة إلى فتح الهاتف وإنارة الشاشة.

أداء هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس

  • لا يختلف أداء هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس كثيراً عن النسخة الأصغر حجماً galaxy s9 ، فكما ذكرنا في المراجعة السابقة لهاتف galaxy s9  يأتي الهاتف بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 845 لنسخة الأسواق الأمريكية والصينية ، أما النسخة العالمية من الهاتف ستأتي بمعالج من نوع Samsung Exynos 9810 .
  • ويكمن الاختلاف الرئيسي فقط بين هاتف galaxy s9 plus وهاتف galaxy s9 في حجم ذاكرة الوصول العشوائي حيث تأتي في هاتف galaxy s9 بحجم 6 جيجا بايت بينما في النسخة الأصغر تأتي بحجم 4 جيجا بايت.
  • ولا تختلف ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف بين النسختين الأكبر والأصغر حيث يوجد ثلاث نسخ من ذاكرة التخزين هي 64 و 128 و 256 جيجا بايت مع دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجا بايت.
  • كذلك يوجد اختلاف طفيف في البطارية حيث يأتي الهاتف بنفس بطارية هاتف galaxy s9 ولكن بسعة 3500 ميللي أمبير على عكس النسخة الأصغر التي تأتي بسعة 3000 ميللي أمبير.
  • ويعمل الهاتف بأحدث إصدارات اندرويد ، وهو اندرويد اوريو 8.0
سامسونج جالاكسي اس 9 بلس

galaxy s9 plus

ما الجديد في كاميرا هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس ؟

جاء هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس بكاميرا خلفية مزدوجة لأول مرة في هواتف galaxy s ، حيث يحمل الهاتف كاميرا خلفية أساسية بمستشعر من نوع Dual Pixel عالي السرعة بدقة 12 ميجابكسل مع وحدة معالجة وذاكرة مستقلة لتقليل الضوضاء في الصور، وتحاكي الكاميرا الرئيسية العين البشرية من خلال ميزة Dual Aperture التي تغير فتحة العدسة بين f/1.5 وf/2.4 وفقا لظروف الإضاءة المحيطة لضمان أفضل تجربة تصوير ممكنة ، أما الثانوية فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل من نوع Telephoto من أجل التقريب البصري وتصوير البورتريه ، مما يعني أن هاتف galaxy s9 plus يحمل  كاميرتين خلفيتين، إحداهما بفتحة عدسة متغيرة f/1.5 وf/2.4 والأخرى بفتحة عدسة f/2.4.

مميزات كاميرا galaxy s9 plus

  • تدعم الكاميرتين ميزة التثبيت البصري مع دعم التكبير البصري 2X والتكبير الرقمي حتى 10 أضعاف
  • دعم ميزة Live focus التي تطبق تأثير البوكيه الذي يجعل الخلفية ضبابية للتركيز على الوجه في صور البورتريه
  • تطبيق تأثيرات على الخلفية الضبابية من خلال مجموعة متنوعة من الفلاتر
  • دعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة
  • دعم ميزة التركيز التلقائي والتعرف على الوجوه
  • دعم ميزة HDR وإمكانية تصوير مقاطع فيديو متسارعة وبالحركة البطيئة.
  • تكامل خصائص الكاميرا مع مساعد سامسونج الشخصي Bixby عن طريق الإعتماد على تقنية تعلم الآلة والواقع المعزز من أجل تحسين تجربة المستخدم في الهاتف والمساعد الشخصي
  • دعم خاصية خاصية Low Light Camera التي تعمل على التغيير التلقائي لفتحة العدسة سواء واسعة f/1.5 أو ضيقة f/2.4 وفقا لظروف الإضاءة المحيطة لالتقاط أفضل صور ممكنة، وذلك في محاكاة للعين البشرية.
  • خاصية التصوير البطئ جداً
    وهي تتيح لك إلتقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جداً بمعدل 960 إطار في الثانية بدقة 720p مع دعم الاكتشاف التلقائي للحركة، وهي الميزة التي تكتشف الحركة في الصور تلقائيا وتبدأ في تسجيل مقطع أو لحظة بالحركة البطيئة، ويمكن للمستخدمين بعد تسجيل مقطع فيديو بالحركة البطيئة جدا استخدامه كخلفية للشاشة أو حفظه كصورة متحركة Gif
  • كل هذه المميزات تأتي بجانب المميزات الأساسية الموجودة في مراجعة هاتف galaxy s9

أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدون إي اختلاف يذكر بين نسخة galaxy s9 و galaxy s9 plus ، فهي تأتي في النسختين بدقة 8 ميجا بيكسل مع دعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 1440p و بـ 30 إطار في الثانية الواحدة مع خاصية تحويل الصور السيلفي إلى ابتسامات ثلاثية الأبعاد على غرار هواتف iphone x .

ما الجديد في هاتف galaxy s9 plus ؟

  • يدعم Galaxy S9 Plus جالاكسي اس 9 بلس تأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه بالإضافة لماسح قزحية العين أو بصمة العين
  • زودت سامسونج الهاتف بميزة جديدة تحمل اسم “Intelligent Scan”، وهي الميزة التي تستخدم التعرف على الوجه أو قزحية العين وفقا لظروف الإضاءة المحيطة
  • دعم سماعتين ستيريو أعلى وأسفل الهاتف، وقالت سامسونج أنها صنعت السماعتين بالتعاون مع شركة AKG مع دعم ميزة Dolby Atoms الذي يوفر للمستخدم صوتا محيطيا 360 درجة.
  • أيضاً يكمن الفرق الأساسي بين هاتف galaxy s9 plus و galaxy s9 في حجم الشاشة وسعة البطارية وكذلك سعة ذاكرة الوصول العشوائي بجانب الإختلاف الأكبر بينهما وهو مميزات وخصائص الكاميرا في galaxy s9 plus  حيث أنها تتفوق بشكل كبير على كاميرا النسخة الأصغر من الهاتف .

سعر سامسونج جالاكسي اس 9 بلس

أصبح هاتف سامسونج galaxy s9 متاح الآن في الدول العربية

سعر هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس في مصر

يبدأ سعر هاتف galaxy s9 في مصر من 16900 جنيه

سعر هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس في السعودية

يبدأ سعر هاتف galaxy s9 في السعودية من 3590 ريال

سعر هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس في الإمارات

يبدأ سعر هاتف galaxy s9 في الإمارات من 3490 درهم

سعر هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 بلس في الكويت

يبدأ سعر هاتف galaxy s9 في الكويت من 285 دينار

صور سامسونج جالاكسي اس 9 بلس

 

اكتب تعليق

مشاركة