Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مراجعة هواوي نوفا 3i “سيلفي النجوم” الجديد من هواوي

تابع العديد من المستخدمين في الفترة الأخيرة الضجة التي حدثت حول إعلان هاتف هواوي نوفا 3i الجديد من هواوي حيث قامت شركة هواوي بتصوير إعلان ترويجي للهاتف هواوي نوفا 3i يظهر قوة نظام التصوير بالهاتف وخاصةً الكاميرا الأمامية ، وقد ظهر فيما بعد أن الشركة استعانت بكاميرات DSLR  في الإعلان لذلك سوف نركز في مراجعة اليوم على نظام التصوير في الهاتف وهل يستحق فعلاً أم أنه لا يختلف كثيراً عن الهواتف الأخرى من نفس الفئة السعرية ؟.

“سيلفي النجوم” هاتف بأربع كاميرات

يحمل الهاتف  Huawei Nova 3i كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل للعدسة الأولي و2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية بفتحة عدسة f/2.2 تعطيك أداء جيد جداً أثناء التصوير مستعينة بتقنية الذكاء الإصطناعي الذي يقوم بمعالجة الصورة وضبط الإعدادات ، مع العديد من المميزات والخصائص كما في الهواتف الأخرى.

وتأتي الكاميرا الأمامية في هاتف هواوي نوفا 3i مزدوجة هي الأخرى بدقة 24 ميجا بيكسل للعدسة الرئيسية مع 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانوية المخصصة لتطبيق تأثير البوكيه أو التقاط صور البورتريه ، وتعمل أيضاً بتقنيات الذكاء الإصطناعي مع خاصية تحويل تعبيرات الوجه إلى إيموجي وتطلق عليها الشركة اسم Qmoji وهي الخاصية المعروفة Animoji في هواتف ايفون x.

وعند تجربة الكاميرا ستلاحظ أنها حقاً رائعة سواء الأمامية أو الخلفية وتعتبر أفضل كاميرا في الفئة السعرية للهاتف ، حيث يأتي نظام التصوير بعدة خواص يمكنك استخدامها لإلتقاط صور كما لوكانت لوحات فنية وذلك من خلال خاصية Artist Mode إلى جانب وضع التصوير Beauty Leve حيث يمكنك التحكم في مستوى تجميل الصورة عند الإلتقاط.

شاشة وتصميم هاتف هواوي 3i

غالباً سنجد أن تصميمات هواتف هواوي مؤخراً أصبحت جيدة للغاية وتحمل لمسات فنية عالية تجعل الهاتف لا يختلف كثيراً عن الهواتف الراقية ، ويأتي الهاتف هواوي نوفا 3i بتصميم لا يختلف كثيراً عن هاتف هواوي نوفا 3 وهو تصميم زجاجي بعدة ألوان هي الأسود والأبيض والأرجواني “البنفسجي” ، مع واجهة أمامية تخلوا من أي زر وشاشة بها شق في الوسط يوجد به الكاميرا الأمامية ، مع ظهر يحتوي على الكاميرا الخلفية في الجزء الأيمن وقارئ بصمات الأصابع في منتصف الجزء العلوي من الهاتف.

مراجعة هواوي نوفا 3i "سيلفي النجوم" الجديد

مراجعة هواوي نوفا 3i “سيلفي النجوم” الجديد

ويحمل Huawei Nova 3i هواوي نوفا 3i شاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.3 بوصة بدقة 2340 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة بنسبة استحواذ 82.2 بالمائة ، ولكنها لا تأتي بطبقة حماية وهي جيدة جداً وتعطيك تجربة عرض رائعة للصور والفيديوهات وكذلك أثناء الألعاب.

أداء هاتف هواوي نوفا 3i

يعمل الهاتف بمعالج جيد قد لا يكون الأفضل ولكنه مناسب جداً للهاتف وللفئة السعرية المتواجد بها ، وهو معالج Hisilicon Kirin 710 المزود بوحدة ذكاء إصطناعي npu ، وهذا المعالج يأتي بثمانية أنوية أربعة منهم بتصميم cortex a73 بتردد 2.2 جيجا هرتز للأداء العالي وأربعة بتصميم cortex a53 بتردد 1.7 جيجا هرتز للأداء المنخفض ، إلى جانب  معالج رسوميات جرافيك من نوع Mali-G51 MP4 ويدعم نوفا 3i تقنية تسريع أداء معالج الرسوميات GPU Turbo، والتي تقول الشركة المُصنعة للهاتف أنها يوفر أداء أفضل بنسبة 60%، كما يوفر استهلاك الطاقة بنسبة 30%، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 جيجا بايت.

وعند تجربة الهاتف ستجد أنه يعمل بشكل جيد جداً بدون مشاكل خاصةً مع الاستخدام المتوسط فلن تشعر أبداً ببطئ في الهاتف أو حدوث أي مشاكل تتعلق بالأداء، كذلك عند استخدام الهاتف في الألعاب ستجد أنه يعمل بشكل جيد ولكن من الممكن حدوث مشاكل مع الألعاب الكبيرة بعد فترة من الاستخدام.

البطارية ونظام التشغيل في هاتف هواوي نوفا 3i

يعمل الهاتف ببطارية من نوع ليثيوم أيون وهي من أفضل أنواع البطاريات وتأتي بسعة 3340 ميللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع، وبالإطلاع على العديد من المراجعات واراء المستخدمين وجدنا أن البطارية تعمل معك طوال اليوم عندما تكون مشحونة بنسبة 100 بالمائة خاصةً في حال استخدامك الهاتف بشكل متوسط على مدار اليوم أما عند الاستخدام المتواصل فمن الممكن أن تظل معك لمدة تتجاوز الثماني ساعات قبل الحاجة إلى إعادة شحنها ، وبذلك فهي جيدة جداً وقد تكون أفضل من العديد من بطاريات الهواتف الراقية من فئات سعرية أعلى.

أما عن نظام التشغيل فالهاتف يأتي بنظام اندرويد أوريو 8.1 مع واجهة Huawei Emotion UI 8.2 والذي قامت الشركة بتحسينها بشكل كبير عن النسخ القادمة منها، وقد لا تكون هي الأفضل من بين واجهات المستخدم ولكنها تعطيك تجربة تخصيص جيدة تعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعي في فهم طريقة استخدام الهاتف.

مواصفات هاتف هواوي نوفا 3i بشكل سريع

  • شاشة بقياس 6.3 بوصة بدقة +FHD
  • معالج Hisilicon Kirin 710 ثماني النواة
  • كاميرا خلفية بدقة 16 + 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2
  • كاميرا أمامية بدقة  24 + 2 ميجا بيكسل
  • `ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 جيجا بايت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجا بايت
  • بطارية بسعة 3340 ميللي أمبير/ساعة
  • نظام التشغيل هو  أندرويد 8.1 اوريو مع واجهة  EMUI 8.2
  • الهاتف يدعم تقنية التعرف على الوجه.
  • دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

سعر هاتف هواوي نوفا 3i

يبلغ سعر الهاتف هواوي نوفا 3i  في مصر نحو 5800 جنيه مصري ، وفي السعودية يبدأ من 1300 ريال سعودي وهذا السعر لنسخة الهاتف التي تأتي بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

اكتب تعليق

مشاركة