Samsung Galaxy A3 2016 المراجعة الكاملة ومميزات وعيوب واسعار الهاتف

قامت شركة “سامسونج” بإنتاج النسخة الجديدة من الهاتف الذكي Samsung Galaxy A3 مع بداية عام 2016, وهذا الهاتف يعتبر الأخ الأصغر ضمن سلسلة هواتف Galaxy A .

وتأتي النسخة الجديدة للهاتف بتحسينات مختلفة من حيث التصميم ومواد التصنيع, بالإضافة إلى تطوير النظام المعالج وزيادة كفاءة البطارية المستخدمة, ويعتبر هذا الهاتف بديلا لهواتف Galaxy S6 mini و Galaxy Alpha, وفي موضوع اليوم سوف نعرض المراجعة الكاملة لهاتف Galaxy A3 نسخة 2016.

Samsung Galaxy A3 phoneshut

المواصفات الأساسية ومميزات Samsung Galaxy A3 :

  • نظام تشغيل اندرويد Lollipop.
  • معالج رباعي النواة بقوة 1.5 جيجاهيرتز.
  • شاشة حرارية IPS بحجم 4.7 إنش.
  • بطارية ليثيوم بقوة 2300 ملي أمبير.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 1.5 جيجابايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل, وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
  • هيكل خارجي مصنوع من المعدن.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 128 جيجابايت.

تصميم هاتف Samsung Galaxy A3

تم إطلاق الهاتف الذكي Samsung Galaxy A3 2016 بتصميم متطور وأفضل من النسخة السابقة لعام 2014، حيث تم إضافة طبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass 4 على جميع أطراف الهيكل الخارجي، كما أن الهاتف يتميز بهيكل معدني جديد مصنوع من مادة “الأونيبودي” المضاد للصدمات وهو نفس المعدن المستخدم في تصميم هاتف Galaxy S6, ويأتي الهاتف كقطعة واحدة بدون غطاء خلفي.

وتم تزويد الهاتف بمنفذ MicroSD في حال الرغبة بتوسيع مساحة التخزين, ويمكن إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 128 جيجابايت, ويتميز تصميم الهاتف بحجمه المتناسب مع مختلف الأذواق وهو مريح أيضا في الإستخدام لكونه خفيف فهو يزن 132 جرام فقط بسمك 7.3 ملم, وتم تصنيع الأزرار الرئيسية للهاتف من المعدن أيضا.

يأتي هاتف Galaxy A3 نسخة 2016 بأربع ألوان رئيسية وهم : الأسود المفحم، الذهبي, الأبيض اللؤلؤي, والوردي.

Samsung Galaxy A3 phoneshut

نظام التشغيل فى Samsung Galaxy A3

قامت شركة “سامسونج” بتطوير النظام المستخدم في هاتف Samsung Galaxy A3 2016 وذلك من خلال الإستغناء عن بعض البرمجيات والواجهات الغير مفضلة بهدف تسريع نظام التشغيل وجعله أخف, ويعمل الهاتف بنظام اندرويد “لولي بوب|”Lollipop بإصدار رقم 5.1.1، مع إضافة العديد من تطبيقات “Microsoft Office” الرسمية مثل :

Excel, Word, Skype, OneDrive بالإضافة أيضا إلى تطبيقات جوجل الأساسية مثل : Maps, Gmail, Youtube, Google Chrome, Google Play, وتم تزويد الهاتف بواجهة TouchWiz المتطورة.

أداء Samsung Galaxy A3

يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع Exynos 7578 يعمل بقوة 1.5جيجاهيرتز, متصل بذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 1.5 جيجابايت, مع إضافة وحدة معالجة رسوميات لقراءة الجرافيكس المختلفة من نوع Adreno 306 وهو تحديث للمعالج Qualcomm 64 Bits, وبالرغم من أن الهاتف يعد من ضمن الهواتف الذكية الصغيرة إلا إنه يعتبر مناسب لتشغيل كافة التطبيقات الضرورية وإجراء المهام اللازمة.

وقد تم تزويد الهاتف بمساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية توسيع مساحة التخزين لتصل إلى 128 جيجابايت.

ويدعم الهاتف شبكات شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع 3G, 4G من خلال شريحة إتصال من نوع Nano SIM, ويأتي الهاتف في بعض الدول بنسخة Dous مزدوجة الشرائح ويقوم الهاتف في هذه النسخة بتحميل الملفات عبر شبكة 3G بسرعة تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية.

وقد تم إضافة أهم التقنيات والمستشعرات الحديثة مثل: ,Geo-tagging LTE band 1 2100, Wi-Fi Direct hotspot, A-GPS, مع إضافة حساسات الحركة العمودية والأفقية, وحساسات البوصلة.

وتعتبر النسخة الجديدة لهاتف Galaxy A3 2016 الإصدار الحديث لهاتف Galaxy S6 mini، وبالرغم من أن الهاتف صغير نوعا ما إلا أنه مناسب جدا مع مواصفاته والسعر المقترح، ومع تطوير منفذ الذاكرة Micro SD ودعم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية أصبح الهاتف أفضل بكثير عن الجيل السابق من حيث توفير مساحة التخزين، وتقديم أداء أفضل.

Samsung Galaxy A3 phoneshut

الشاشة فى Samsung Galaxy A3

تم تصنيع النسخة الجديدة لهاتف Galaxy A3 بشاشة حرارية IPS أكبر وأفضل من الجيل السابق بنسبة 30%, وكالمعتاد تأتي الشاشة من نوع Super AMOLED وبمقياس 4.7 إنش، وتعمل بدقة 720×1280, وبكثافة 312 بيكسل FHD, وتعدم خاصية الإستخدام المتعدد حتى 10 ضغطات في نفس الوقت, وتعدم الشاشة إمكانية عرض مقاطع الفيديو ذات الجودة المرتفعة بدون الإستغناء عن ألوان الصورة الحقيقية, مع توفير تباين ممتاز ودرجة سطوع قابلة للتخصيص التلقائي لكي تتكيف الشاشة مع كافة الأوضاع في مختلف الأوقات سواء في مكان مظلم أو تحت أشعة الشمس.

وقد تم تزويد الشاشة بطبقة حماية إضافية من نوع Gorilla Glass 4 بسمك 2.5 م.م لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

معدل إستهلاك الطاقة.

تعد بطارية الهاتف Samsung Galaxy A3 من أهم الأشياء التي تميزه عن غيره من المنافسين, حيث قامت شركة “سامسونج” بتطوير بطارية الهاتف بشكل ملحوظ مقارنة ببطارية الجيل السابق, وهي تعمل بقوة 2300 ميلي أمبير كما أنها غير قابلة للإزالة, وبعد إضافة نظام يعمل بمعالج رباعي محدث فقد أصبح معدل إستهلاك الطاقة أقل مما سبق, ويمكن أن يستمر الهاتف لمدة تصل إلى 60 ساعة بدون توقف عند شحن الهاتف وإستخدامه بشكل منتظم.

كما أن الهاتف يوفر إمكانية حفظ الطاقة من خلال مراقبة جميع التطبيقات المستخدمة والتطبيقات التي تعمل في وضع الإستعداد ومنعها، مع تخفيض درجة ستوع الشاشة وإغلاق شبكة 3G وكافة التطبيقات الغير هامة، ويمكن شحن البطارية بشكل مكتمل والحصل على طاقة شحن بنسبة 100% خلال 90 دقيقة.

Samsung Galaxy A3 phoneshut

كاميرا هاتف Samsung Galaxy A3

تعتبر الكاميرا الخاصة بهاتف Samsung Galaxy A3 من الكاميرات ذات الجودة المتوسطة، حيث أنها توفر صور جيدة لكن ليست إحترافية, ولا يمكن الحصول على صور إحترافية إلا خلال ظروف معينة عند التقاطها بثبات وأثناء إضاءة جيدة.

وتعمل الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة بؤرة بحجم f1.9 مع وجود فلاش LED, وقد تم تزويد الكاميرا بخصائص مختلفة كالتركيز التلقائي Auto Focus , والتصوير البانورامي, والتركيز اليدوي من خلال الضغط على الشاشة, ويمكن تشغيل تطبيق الكاميرا سريعا في أي وقت عند الضغط على الزر الرئيسي بشكل مزدوج, ويمكنك أيضا أن تحصل على مقاطع فيديو بجودة عالية من خلال التصوير بدقة 1080HD.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5 ميجابكسل, وتدعم ميزة التعرف على الوجه والإبتسامة.

عيوب Samsung Galaxy A3

  • الشاشة تعتبر صغيرة نوعا ما.
  • الهاتف لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.
  • الهاتف لا يوجد به مستشعر لقراءة البصمة.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • حجم ذاكرة الوصول العشوائية RAM يعتبر قليل نوعا ما.
  • إرتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء تشغيل ألعاب ثلاثية الأبعاد لفترة طويلة.
  • كاميرا ذات جودة متوسطة.

سعر Samsung Galaxy A3

يأتي هاتف Samsung Galaxy A3 بسعر مناسب وفي متناول الجميع, وأهم ما يميز هذا الهاتف أنه يوفر لك مميزات متطورة مقابل ثمن قليل.

وبالنسبة لسعر الهاتف في المتاجر والأسواق العربية فهو على النحو التالي :

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 800 ريال سعودى.
  • سعر الهاتف في الإمارات 850 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية 4300 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في المتاجر والأسواق الأوروربية فهو على النحو التالي :

  • سعر الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية 220 دولار امريكي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الأوروبية المختلفة 160 يورو.

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة