اسعار سامسونج جالاكسي نوت 10 في الدول العربية

اسعار سامسونج جالاكسي نوت 10 نقدمها إليك اليوم في تقريرنا نظراً لكثرة عمليات البحث الملحوظة عن أحدث ما أعلنت عنه تلك الشركة الكورية، فمع بداية هذا الشهر سبق للشركة الإعلان عن إطلاق أحدث هواتفها الذكية وهو جالاكسي نوت 10 إلا أنها قد أعلنت كذلك عن إصدارها لشاشة وبطارية تعد أكبر من إصدار الهاتف نفسه وأطلقت عليها اسم جالاكسي نوت 10 بلس.

لذا كان لابد لنا من عرض كافة المواصفات المشتملة على عيوب ومميزات هذا الإصدار إلى جانب استعراض أهم نقطة وهي اسعار سامسونج جالاكسي نوت 10 في الدول العربية كي تتمكن من شرائه فور إطلاق الهاتف.

هاتف Galaxy Note 10 الجديد

من المقرر لهذا الإصدار أن يأتي بتصميم أفضل عن الإصدارات السابقة إلى جانب تواجد معالج أقوى وكاميرات هي الأكثر وضوحاً ودقة، والأكثر تميزاً أن هذا الهاتف لا يدعم فقط شبكات الجيل الرابع G4 بل وكذلك شبكات الجيل الخامس الأكثر تقدماً G5.

ترى أن تصميم نوت 10 سيأتي بخلفية مصنعة من الزجاج المطلي بطبقة من Gorilla 6 الذي يقاوم أي خدش ويحمي الهاتف من الصدمات، في حين ترى أن إطار الهاتف مصنع من المعدن لتخفيف أعباء الصدمات التي قد تحدث.

مع العلم أن سامسونج قد حاولت قدر استطاعتها التقليل من الحواف الخاصة بالهاتف واعتمدت في ذلك على وضع كاميرا أمامية تراها متواجدة في داخل الشاشة نفسها وبالتحديد في أعلى المنتصف، هذا ما جعل من الحواف أقل دائرية عما يمكن ملاحظته في هواتف جلاكسي نوت 9.

التعديلات على نوت 10 وإزالة المنفذ التقليدي للسماعات

رغم تواجد الكثير من التعديلات والإضافات الرائعة كمقاومة الهاتف للماء بمعدل IP68، إلا أنه وفي نفس الوقت قد فقد ميزتين هم الأهم الأولى عبر إزالة المنفذ الخاص ببطاقة الذكرة الخارجية والثاني عبر التخلص من المنفذ المعتاد للسماعات التقليدية ذو مقاس 3.5 ملم.

في حين استبدلت منفذ السماعات بمنفذ أخر وهو الخاص USB- C ليعمل في نفس الوقت على شحن الهاتف أو توصيل السماعات، إلى جانب أنه قد تم التخلص من زر Bixby المتواجد على الجهة الجانبية .

سامسونج جلاكسي نوت 10 بلس

ليتم الاكتفاء بالضغط المطول في سبيل الوصول إلى المساعدة الصوتي بالهاتف، ولكن ستجد الزر الجانبي الخاص بقائمة الخيارات السريعة المتعلقة بالإغلاق أو إعادة التشغيل ما تزال متواجدة في نوت 10.

خصائص جالاكسي نوت 10

إذا ما سلط الضوء على خصائص هذا الهاتف الجديد ستجده يأتي مع شاشة Infinity- 0 وهي تلك التي تشغل المساحة الأمامية من الهاتف والمدمج في أعلى المنتصف بها كاميرا أمامية .

قياس الشاشة نحو 6.3 بوصة تصل دقتها إلى +FHD وهي 2280×1080 بيكسل في حين كثافة الشاشة 401 بيكسل مع دعمها لتقنية HDR10+.

هذا وتجد أن الشاشة قد تم دمج بها مستشعر UltraSonic للتعرف على بصمات الأصابع، ومن أهم ما تتميز به الشاشة هو كونها مفلترة باللون الأزرق المخصص لإراحة العين بالتالي لن يتسبب هذا في أي مشكلة أو أرق لمستخدمي الهواتف حتى في فترات الليل.

سامسونج جلاكسي نوت 10 بلس

أما عن نظام التشغيل بالهاتف فهو أندرويد 9.0 باي المتمتع بواجهة One UI المميزة، كما ويأتي نوت 10 مزود بمعالج قد تم تصنيعه بالاعتماد على تقنية 7 نانومتر (Exynos 9825) أو ما يعرف بمعالج كوالكوم Snapdragon 855.

أما عن ذاكرة الوصول العشوائي بالهاتف الرام فيأتي بسعة 8 جيجابايت، ومساحة التخزين الداخلية بنوت 10 تأتي بسعة 256 جيجابايت علماً بأنه من غير الممكن زيادتها عبر استخدام بطاقات الذكرة الخارجية لعدم دعم الهاتف لها.

إلا أنه من الناحية الأخرى يدعم البلوتوث 5.0 وكذلك الواي فاي 6 وصولا إلى دعمه لشبكات الجيل الرابع ، بطارية الهاتف تبلغ قدرتها 3500 ميللي أمبير في الساعة والتي من الممكن اعتبارها أصغر من تلك المتواجدة في إصدارات سابقة مثل نوت 9 أو نوت 10 بلس قرين هذا الإصدار .

يدعم الهاتف الشحن السريع مع قدرة 25 وات ومن الممكن استخدام الشحن اللاسلكي السريع أو الشحن اللاسلكي العكسي (Wireless PowerShare) الذي يمكنك من شحن أياً من الهواتف الذكية الأخرى بشكل مباشر لاسلكيا مع نوت 10.

يتمتع بثلاث كاميرات خلفية في جالاكسي نوت 10

من أفضل ما يتمتع به هذا الإصدار هو كونه حقق حلم كل عشاق التصوير في الحصول على صور أكثر وضوحاً مع ثلاث كاميرات خلفية مختلفة، الكاميرا الرئيسية الأولى تأتيك بدقة 12 ميجا بيكسل علماً بأن فتحة العدسة بها متغيرة ما بين F/1.5-F/2.4 وفي نفس الوقت تمتاز بدعمها لميزة التثبيت البصري عند التصوير OUS.

بينما الكاميرا الثانية هي UltraWide والتي تبلغ دقتها 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.2F، في حين الكاميرا الثالثة هي كاميرا مقربة TelePhoto تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل وهي الأخرى تدعم ميزة التثبيت البصري عند التقاط الصور.

لم تكتفي الشركة المصنعة بهذا القدر بل وزودت الهاتف بكاميرا أمامية تبلغ دقتها 10 ميجا بيكسل وفتحة العدسة بها نحو 2.2F ومن أهم ما يميز تلك الكاميرا دعمها للتركيز التلقائي عند التصوير، إلى جانب توافر وضع ليلي يساعد في التقاط صور أكثر وضوحاً يفي الأماكن المظلمة.

كما وهنالك كمميزات أخرى ستتمتع بها فيما يتعلق بكاميرات نوت 10 أهمها:

  • كونها تعزز من خواص تسجيل مقاطع الفيديو، إذ أن الهاتف يدعم ميزة تطبيق (تأثير البوكيه) خلال تصوير تلك المقاطع.
  • هذا إلى جانب أنه من الممكن تصوير الفيديوهات حتى أثناء الحركة علماً بأن التصوير لن يتأثر أو يهتز.
  • يمكنك كذلك التحقق من ميزة تضخيم الصوت عند تكبير الصورة خلال التقاط الفيديوهات.
  • هنالك الكثير من الأدوات الإضافية التي تتمتع بها والتي تعلق بعملية تحرير الفيديو الملتقط كحرية استخدام القلم الرقمي S Pen بما يجعلك تعدل من الفيديوهات بكل سهولة.

تعرف على القلم الرقمي S pen في جالاكسي نوت 10

تأكد من أن القلم الرقمي المتواجد في نوت 10 ليس كغيره من الأقلام لأنه معزز بميزة Air actions والتي من خلالها ستحصل على تحكم أفضل عن بعد بالهاتف من خلال الإيماءات، فعلى سبيل المثال يمكنك الانتقال ما بين الكاميرا الخلفية الثلاث عبر لف القلم سواء في اتجاه عقارب الساعة أو في عكس الاتجاه.

بنفس الطريقة يمكنك الانتقال ما بين الصور المتواجدة على هاتفك عبر تحريك القلم يساراً أو يميناً، ومن خلال حركة القلم لأعلى ولأسفل تستطيع التحمن في مستوى الصوت بالهاتف، ومن الممكن كذلك استخدام القلم في الكتابة خاصة وأن سامسونج قد حسنت من تحويل الخط اليدوي إلى نصوص بالهاتف.

اسعار سامسونج جالاكسي نوت 10 في الدول العربية

علماً بأن من المقرر انطلاق الهاتف في 23 من أغسطس لهذا العام 2019م، ستجد أن الأسعار ما يزال لم يعلن عنها على وجه التحديد ولكن إليك أسعار تقريبية للغاية لما ستجده في البلدان العربية، ففي مصر قد تجده بسعر يبدأ من 16.699 ج وحتى 19.499 ج.م.

هذا وتجد كذلك أن نوت 10 ذو النسخة LTE سيبدأ سعره من 949 دولار أمريكي في حين إذا ما أردت شراء نسخة 5G سيتوفر بسعر 1.049 دولار أمريكي.

اكتب تعليق