Samsung Galaxy Note 7 المميزات و العيوب بالتفصيل

أطلقت سامسونج جلاكسي منذ ساعات قليلة هاتفها المرتقب Samsung Galaxy Note 7 لتغلق الباب أمام العديد من التكهنات و التوقعات التي لم تتوقف يوماً منذ إصدار  هاتفيها المتميزين Galaxy S7 و  Galaxy S7 Edge حيث توقع الجميع أن يأتي الجهاز الجديد بمزيد من المميزات و الخصائص الفائقة التي تميزت بها سلسلة ’’ Note‘‘ عن بقية سلاسل سامسونج جلاكسي, فهل جاء هاتف سامسونج جلاكسي نوت 7 على مستوى توقعات عملاء الشركة أم أنه خيّب آمال الكثيرين؟ هذا ما تكشفه هذه المراجعة السريعة للهاتف الجديد Samsung Galaxy Note 7 مقارنة بالنسخ السابقة للشركة المصنعة.

Galaxy-Note-7-2

من النظرة الأولى قد يبدو هناك الكثير من التشابه بين Samsung Galaxy Note 7 وإصدارات 2016 السابقة لشركة سامسونج جلاكسي خاصة فيما يتعلق بالمواصفات إلا أنه و بقليل من التعمق نجد الكثير من التطويرات الكبيرة التي حظي بها Note 7 خاصة فيما يتعلق بجودة عرض الشاشة.

التشابه بين Samsung Galaxy Note 7 و الهواتف السابقة

تشابه هاتف Samsung Galaxy Note 7 مع هاتف Galaxy S7 في أشياء مثل  العمل على نفس المعالج القديم, و بنفس الذاكرة (الرام) أيضاً( 4GB) والتي نظر إليها بعض المستخدمين على أنها إحدى النقاط المخيبة للآمال حيث كان هناك توقع بأن تقوم الشركة برفع السرعة إلى 6GB مقارنة بهاتف OnePlus 3 بينما وجد البعض أن ذاكرة 6GB مبالغ فيها و أن الذاكرة الحالية كافية تماماً.

كاميرا Samsung Galaxy Note 7

بالمثل جاءت الكاميرا المستخدمة في هاتف Samsung Galaxy Note 7 مشابهة لتلك المستخدمة في Galaxy S7 والتي لا جدال أنها الأفضل عملياً حسب تقييمات المستخدمين حتى الأن.

حيث جاءت الكاميرا الخلفية بجودة 12 ميجا بيكسل و بتقنية (Dual Pixels) التي تسمح بمرور أكبر قدر من الضوء أثناء التقاط الصورة, بينما جاء سمك منفذ العدسة بعرض f/1.7 مما ساعد على مزيد من التركيز  الذاتي على العناصر  الموجودة في خلفية الصورة وانخفاض حجم الضبابية إلى أقل مستوياته.

يمكن فتح تطبيق كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 7 بالنقر مرتين على المفتاح الرئيسي للهاتف (HOME) ليتمكن المستخدم من الدخول إلى جميع الخصائص مثل إمكانية تسجيل الفيديوهات بجودة 4K, تقنية HDR الآلية وغيرها من الخصائص.

34

شاشة Samsung Galaxy Note 7

جاء هاتف Samsung Galaxy Note 7 بشاشة سوبر أموليد (( Super AMOLED بحجم 5.7 بوصة منحنية الزوايا كي تصبح أسهل في الحمل مع حجمها الضخم وهذا ما يجعل الهاتف أفضل من حيث التحكم فيه من هواتف أخرى جاءت أيضاً بشاشات كبيرة مثل iPhone 6S Plus ومع ذلك فلا يمكن القول أنه الهاتف قابل للاستخدام بيدٍ واحدة مطلقاً.

كما جاءت الشاشة بتقنية ‘Mobile HDR’ المتقدمة التي تمنح المشاهد المعروضة المزيد من الحيوية في الألوان و تعمل على زيادة التباين و السطوع مع المزيد من التباين بين النقاط المظلمة و المضيئة مما يساعد على تحسين جودة الصور و الفيديوهات و النصوص.

هل هناك أي أضافات جديدة في هاتف Samsung Galaxy Note 7؟

بالتأكيد هناك إضافات خاصة كشفت عنها الساعات القليلة منذ إطلاق هاتف Samsung Galaxy Note 7 ربما من أهمها إضافة مستوى جديد للأمان عند فتح الهاتف بإضافة “متحسس حدقة العين” الذي يتعرف على صاحب الهاتف الأصلي من بصمة العين وبالتالي يقوم بفتح القفل دون الحاجة إلى استخدام كلمات مرور  أو  متحسس بصمة الأصبع!!

إلا أن التجارب الأولية لهذه الخاصية الجديدة أظهرت بطء الهاتف في التنفيذ وهذا متوقع حيث أنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التقنية و هذا المعالج رغم أن عملية التنفيذ بسيطة حيث تتطلب فقط تشغيل الشاشة والضغط على المفتاح الرئيسي (HOME) والانتظار حتى يقوم المستشعر بفحص حدقة العين و فتح الهاتف.

من التطويرات الهامة في هاتف Samsung Galaxy Note 7 والتي تميزه عن هاتف S7 Edge وبقية أجهزة الفابليت الأخرى القلم المطور (S pen) الذي جاء بعدة مميزات و خصائص رائعة مثل أناقة و قوة التصميم, مقاومة الماء وبمجرد التقاطه من مكانه تظهر قائمة على شاشة الهاتف تحتوي جميع المهام التي يمكن للقلم القيام بها.

من المهام الذكية التي يمكن للقلم القيام بها في هاتف Samsung Galaxy Note 7 ترجمة النصوص المكتوبة بمجرد المرور عليها, والتقاط صور من الفيديوهات أثناء تشغيلها.

Samsung Galaxy Note 7

ما هو تقييم بطارية Samsung Galaxy Note 7؟

على عكس المتوقع جاءت بطارية هاتف Samsung Galaxy Note 7 أصغر من تلك المستخدمة في هاتف Galaxy S7 Edge رغم أن شاشة الصغير أصغر حجماً( 5.5 بوصة)!

جاءت بطارية Samsung Galaxy Note 7 بحجم 3.500 مللي|أمبير في مقابل 3.600 مللي|أمبير لهاتف Galaxy S7 Edge ورغم أن الفارق يبدو بسيطاً إلا أن هناك مخاوف من تذبذب أداء البطارية خاصة بعد شكاوى المستخدمين في مراجعات  الأجهزة السابقة.

من المميزات المتعلقة ببطارية هاتف Samsung Galaxy Note 7 أنه يدعم الشحن السريع سواء عن الطريق الشحن التقليدي أو باستخدام الشحن اللاسلكي, كما يعتبر  الهاتف أول هواتف سامسونج جلاكسي استخداماً لخاصية الشحن عن طريق USB-C.

ما هي واجهة تشغيل هاتف Samsung Galaxy Note 7 ؟

يعمل هاتف Samsung Galaxy Note 7 على نظام تشغيل أندرويد مارشيمللو نسخة 6.0.1  مستخدماً الواجهة الخاصة بشركة سامسونج جلاكسي (TouchWiz UI) التي يبدو أنها شهدت أيضاً المزيد من التطويرات التي انعكست على سلاسة الأداء و ضبط الألوان وتحسين أداء التطبيقات الافتراضية و تغيير تصميم الأيقونات إلى أشكال أكثر احترافية.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 7

الشاشة
الحجم 5.7 بوصة
الوصف quad-HD Super AMOLED
المعالج
السرعة ثماني النواة
الذاكرة (RAM) 4 جيجابايت
سعة التخزين الداخلية
السعة التخزينية للهاتف 64 جيجابايت
الملحقات قلم S
نظام التشغيل أندرويد – مارشيمللو- 6.0.1
التأمين متحسس بصمة الأصبع – متحسس حدقة العين
البطارية 3.500 مللي| أمبير
الشحن يدعم الشحن السريع بكابل و لاسلكي
الهيكل مقاوم للماء
أبعاد الهاتف 153.5×73.9×7.9 مليميتر
الوزن 169 جرام
الكاميرا الخلفية 12 ميجابايت
الكاميرا الأمامية 5 ميجابايت

45

رأي الموقع في هاتف Samsung Galaxy Note 7

لا شك أن هذا تقييم مبكر و مبدأي للهاتف الذي لم يمر على طرحه سوى عدة ساعات إلا أنه و بشكل عام يمكن القول أن هاتف Samsung Galaxy Note 7  لا يمكن اعتباره طفرة في عالم أجهزة الهواتف الذكية حيث لم تعمل شركة سامسونج جلاكسي على تطويرات ملحوظة في مجال دقة عرض الشاشة, قوة المعالج, زيادة عدد الرام أو عمر البطارية.

ورغم أنه لم يشهد قفزات كبيرة في التحسينات عن أخر منتجات الشركة المصنعة لكنه لاشك هاتف عام 2016 – حتى الأن-  بتصميمه الذي يخطف الأبصار  و ملمسه المصقول والذي رغم ضخامته إلا أنه سهل الحمل.

Samsung Galaxy Note 7  يتميز بشاشة تقدم أفضل جودة عرض متاحة حالياً في الأسواق و أفضل كاميرا أساسية من حيث الاستخدام العملي و يتميز عن جميع الهواتف الذكية الأخرى بوجود أكثر من مستوى للتأمين مثل متحسس بصمة الأصبع وقارئ حدقة العين.

اكتب تعليق