Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مراجعة شاومي ريدمي نوت 5 بالصور والفيديو وسعر الهاتف

شاومي ريدمي نوت 5 برو

طرح هاتف شاومي ريدمي نوت 5 – Xiaomi Redmi Note 5–  في الأسواق في الثلث الأول من هذا العام (2018) بهيكل متميز  من الزجاج والالومنيوم ومجموعة مميزات يمكن التعرف عليها من العرض التالي:

تصميم شاومي ريدمي نوت 5

يأتي هاتف شاومي ريدمي نوت 5 بتصميم مختلف إلى حد كبير عن الهواتف السابقة للشركة المنتجة فمن ناحية تميز الهاتف بحوافه المقوسة، ومساحة قاعدة حول الشاشة هي الأقل سمكًا بين هواتف شاومي.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 5

لكن على الناحية الأخرى فإنه من بين أربعة الوان اصدر بها الهاتف جاءت ثلاثة منها بواجهة بيضاء مما يجعل مقدمة الهاتف أقل جمالًا.

اقرأ المزيد عن مواصفات الهاتف من موقعنا

تقع أزرار ومفاتيح الجهاز على الجوانب؛ فيقع مفتاح التشغيل والصوت على الجانب الأيمن، وعلى الجانب الأيسر  موضع منفذ شريحتي الاتصال المشترك مع بطاقة التخزين الخارجية.

شاومي ريدمي نوت 5 برو

أما الكاميرا فتقع في الجانب الأيسر من ظهر الهاتف، بينما يحتل متحسس بصمة الأصبع منتصف الجزء العلوي.

هاتف (Xiaomi Redmi Note 5 ) من الهواتف ثقيلة الوزن نوعًا ما إذ يبلغ وزنه 181 جرام تقريبًا.

شاشة شاومي ريدمي نوت 5

يمكن اعتبار شاشة الهاتف من نقاط القوة والتميز لهذا الإصدار من شاومي؛ فالشاشة من نوع (IPS LCD) بحجم 5.99 بوصة، تبلغ نسبتها إلى واجهة الجهاز 18:9 مع عدة خيارات لضبط الإضاءة والتباين والالوان.

مراجعة شاومي ريدمي نوت 5

تعمل الشاشة على الوضع الافتراضي الذي يضبط التباين أوتوماتيكيًا حسب الإضاءة المحيطة لكن يمكن تعديل هذه الاعدادات يدويًا بواسطة المستخدم باستخدام الأوضاع الأخرى المتاحة مثل الوضع القياسي وغيره.

تأتي شاشة هاتف شاومي ريدمي نوت 5 بعدد بيكسل مناسب لحجمها فتبلغ نسبة البيكسل لكل بوصة 403 مما يضمن جودة عرض الصور والفيديوهات بالإضافة إلى ذلك فهي مزودة بطبقة من زجاج غوريلا الاصدار الخامس المقاوم للخدش والكسر.

كاميرا هاتف شاومي ريدمي نوت 5

جاء هاتف شاومي ريدمي نوت 5 كاميرا خلفية مزدوجة (12+5) ميجا بيكسل ليصبح أول هاتف تطلقه شاومي بكاميرا خلفية مزدوجة، أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 20 ميجا بيكسل مع فلاش ليد.

شاومي ريدمي نوت 5 برو

تطبيق تشغيل كاميرا الجهاز يتشابه إلى حد كبير مع التطبيق المستخدم على أجهزة أبل حيث يمكن تشغيل وضع (HDR) من الأعلى فالوضع يعمل تلقائيًا مع الكاميرا الأمامية فقط.

تتميز صور الهاتف لا سيما الملتقطة بالكاميرا الخلفية لمزدوجة بالجودة العالية حتى عند التكبير.

بطارية شاومي ريدمي نوت 5

مرة أخرى يمكن اعتبار بطارية (Xiaomi Redmi Note 5 ) أحد أهم نقاط التميز  للجهاز فالبطارية التي جاءت بسعة 4000 مللي/ امبير  يمكن أن تعمل لمدة يوم كامل مع تشغيل الشاشة مما يعني أنها قد تصل في حالات الاستخدام المعتدل إلى يومين.

شاومي ريدمي نوت 5 برو

كما يدعم الهاتف الشحن السريع للبطارية ولكنه ليس بالكفاءة المطلوبة فالبطارية تحتاج إلى نحو ساعتين و20 دقيقة للامتلاء من الصفر.

أداء هاتف شاومي ريدمي نوت 5

هاتف شاومي ريدمي نوت 5 هو الهاتف الأول الذي يستخدم المعالج الجديد (Qualcomm’s newest Snapdragon 636) مما يعني تحسنًا ملحوظًا في أداء الهواتف عن بقية الاصدارات السابقة للشركة المنتجة.

وقد ساعد على تطور أداء الهاتف أنه يعمل على ذاكرة عشوائية عالية (4/6) جيجا رام، واصدار حديث من نظام التشغيل (أندرويد نوجا 7.1.1).

وقد أمتد التطوير إلى معالج الجرافيك أيضًا ولكن بدرجة أقل لا تسمح بلعب الألعاب الحديثة جدًا بسهولة.

أما فيما يخص درجة حرارة الهاتف أثناء التشغيل فلم تسجل تجارب سلبية من المستخدمين تتعلق بسخونة الجهاز أثناء الألعاب أو أداء اكثر من مهمة في نفس الوقت.

شاومي ريدمي نوت 5 برو

مميزات شاومي ريدمي نوت 5

  • الشاشة نوعًا وأداءً
  • المعالج ثماني النواة الجديد الذي تستخدمه شاومي
  • كاميرتان رائعتان
  • قوة البطارية
  • يدعم بصمة الأصبع

عيوب شاومي ريدمي نوت 5

  • لا يدعم منفذ خاصة لبطاقة التخزين الخارجية
  • ضعف كفاءة الشحن السريع للبطارية

سعر شاومي ريدمي نوت 5

  • نسخة 32 جيجا + 3 جيجا رام بسعر 3666 جنية .
  • نسخة 64 جيجا + 4 جيجا رام بسعر 4222 جنية .

فيديو شاومي ريدمي نوت 5


كانت هذه مراجعة مفصلة لمواصفات هاتف شاومي الجديد شاومي ريدمي نوت 5 والذى جاء بمواصفات رائعة وسعر مناسب جدا .

اكتب تعليق

مشاركة