Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مراجعة هاتف شاومي بوكوفون f1 افضل هواتف شاومي

نتحدث اليوم عن هاتف شاومي بوكوفون f1 المميز جداً والجديد من شركة شاومي، حيث قررت الشركة الصينية منافسة العديد من هواتف الفئة العليا مثل هاتف وان بلس 6 وغيره من الهواتف الذكية صاحبة المواصفات التقنية العالية والتصميمات الأنيقة.

وقد قامت الشركة الصينية شاومي بإطلاق هاتفها Pocophone F1 بتصميم غاية في الروعة مع شاشة كبيرة ومعالج سناب دراجون 845 الغني عن التعريف، حيث يعد هذا المعالج أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا شركة كوالكوم التقنية المتخصصة في صناعة المعالجات الذكية، وقد تم الإعلان عن هاتف شاومي بوكوفون f1 في حدث أقامته الشركة في الهند في نهاية شهر أغسطس من العام الحالي

تصميم شاومي بوكوفون f1

يأتي هاتف Pocophone F1 بتصميم من مادة البلاستيك بحواف دائرية وواجهة أمامية تستحوذ عليها الشاشة بنسبة كبيرة بدون أي أزرار مع قطع علوي في منتصف الشاشة، وظهر يحتوي على كاميرا مزدوجة وقارئ بصمات الأصابع أسفل الكاميرا وفلاش ليد بجانب الكاميرا.

ويأتي الهاتف بالأبعاد التالية 155.5×75.3×8.8 مم، وبعدة الوان هي الأسود والأزرق والأحمر والأسود المدعم Kevlar والذي يتميز بالقوة والصلابة عن باقي الألوان الأخرى، ويزن الهاتف نحو 170 جرام.

Pocophone F1

Pocophone F1

شاشة شاومي بوكوفون f1

يأتي Pocophone F1 بشاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.18 بوصة وبدقة 2246 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة بيكسلات 403 بيكسل في البوصة الواحدة ، ونسبة استحواذ تبلغ 83 بالمئة من واجهة الهاتف ، وتاتي الشاشة مع طبقة حماية من زجاج الجوريلا جلاس 6 لحمايتها من الخدوش والصدمات. وفيما يخص أداء الشاشة فهو جيد جداً والألوان تبدوا طبيعية خاصةً مع الألعاب التي تأتي بمواصفات جرافيك عالية، ولكنها أقل في الجودة من العديد من الهواتف الراقية للعام الحالي وكذلك عام 2017، ولكن مقارنةً بالسعر فهي جيدة جداً ولن تلاحظ أي فرق عن غيرها من الشاشات.

أداء Pocophone F1

يعمل هاتف شاومي بوكوفون f1  بأحدث معالجات شركة كوالكوم وهو معالج سناب دراجون 845  وهو ثماني النواة ينقسم إلى اثنين ، أربع انوية بتصميم Kyro 385 Gold بتردد 2.8 جيجا هرتز للأداء العالي ، وأربع أنوية أخرى بتصميم Kryo 385 Silver بتردد 1.8 جيجا هرتز للأداء المتوسط والمنخفض. مع وجود معالج  Adreno 630 للجرافيك والرسوميات. ويتميز هذا المعالج بتكنولوجيا الحفاظ على الطاقة مما يساعد في إطالة عمر البطارية بنسبة لا تقل عن 15 بالمئة.

ويأتي الهاتف كذلك بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلي بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت قابلة للزيادة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

وقد ذكرت شركة شاومي أنها قامت بتزويد هاتف شاومي بوكوفون f1 بنظام تبريد خاص يطلق عليه LiquidCool، وهو نظام تبريد يضمن للمستخدم سلاسة كبيرة في الاستخدام وأداء ثابتا طوال الوقت بدون الحاجة لترك الهاتف مدة حتى تنخفض حرارته.

نظام التشغيل والبطارية

يأتي هاتف شاومي بوكوفون f1  ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly بسعة 4000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة مع دعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4.0، إلى جانب أن معالج الهاتف يدعم تكنولوجيا توفير الطاقة وبالتالي ومع هذه السعة الكبيرة للبطارية ستجد أن الهاتف يتميز ببطارية تدوم لفترات طويلة عن العديد من الهواتف الذكية الأخرى من نفس الفئة.

ويعمل كذلك الهاتف بنظام التشغيل اندرويد أوريو 8.1 مع واجهة استخدام MIUI 9.6 POCO المخصصة لسلسلة هواتف poco من شاومي.

Pocophone F1

الكاميرا في شاومي بوكوفون f1

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9 للعدسة الأساسية، وعدسة ثانوية لتصوير البورترية بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مع العلم أن المستشعر الأساسي من شركة سوني والثانوي من شركة سامسونج.

ويبدوا أن شركة شاومي تقدم لنا كاميرا بأداء عالي وبمواصفات متواضعة، حيث يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 2k أو 2160p@30fps, 1080p@30fps (gyro-EIS), 1080p@240fps وتحمل العديد من المميزات والتقنيات مثل التركيز التلقائي والتثبيت الرقمي وتمييز الوجوه والابتسامات والعديد من المميزات الأخرى.

إلى جانب أن الهاتف يحمل كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع دعم وضع البورتريه، بالإضافة إلى دعم خوارزمية Beautify 4.0 للتجميل التلقائي لصور السيلفي مع دعم تقنية التعرف على الوجه لفتح الهاتف.

الشبكة والإتصال

يدعم الهاتف تقنية بلوتوث 5 مع اتصال واي فاي وشبكات الجيل الرابع ويأتي الهاتف بشريحتي اتصال من نوع نانو سيم إلى جانب أن الهاتف يدعم تقنية الراديو FM وتقنية OTG ومنفذ سماعات الرأس 3.5 مم.

المواصفات الكاملة لهاتف شاومي بوكوفون f1

  • شاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.18 بوصة بدقة +FHD
  • معالج سناب دراجون 845.
  • كاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 + 5 ميجا بيكسل
  • كاميرا أمامية بدقة  20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0
  • `ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 و 128 و 256 جيجا بايت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 أو 8  جيجا بايت
  • بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير/ ساعة
  • نظام التشغيل هو  أندرويد 8.1 اوريو
  • الهاتف يدعم تقنية التعرف على الوجه.
  • قارئ بصمات الأصابع في الخلف.
  • دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

سعر شاومي بوكوفون f1

يتوفر هاتف شاومي بوكوفون f1 عالمياً بسعر يبدأ من 350 دولار أمريكي وحتى 430 دولار أمريكي على حسب حجم الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي للنسخة المراد شرائها، فيما يتوفر الهاتف في مصر على بعض مواقع التجارة الإلكترونية بسعر 6500 جنيه مصري للنسخة التي تأتي بذاكرة 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت.

اكتب تعليق

مشاركة