Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مراجعة هاتف اوبو F9 الكاملة وسعر الهاتف

قامت الشركة الصينية OPPO بالكشف عن هاتفها الجديد اوبو f9 بشاشة كبيرة تستحوذ على الجهة الأمامية للهاتف بشكل شبه كامل واحتوائها على قطع أو Notch في منتصف الجزء العلوي من الشاشة ويعد من أفضل الشقوق نظراً لصغر مساحته مقارنةً بالهواتف الأخرى ، ويأتي هاتف Oppo F9 بعد إعلان الشركة عن هاتفها الرائد اوبو فايند اكس الجديد كلياً خاصةً على مستوى التصميم والذي أذهل الكثير من المستخدمين حول العالم.

وسوف نقوم اليوم بمراجعة هاتف اوبو f9 الذي يعد واحد من أفضل الهواتف الذكية هذا العام بين هواتف الفئة المتوسطة التي شهدت مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية من قبل جميع الشركات ، إلى جانب تحسن هواتف هذه الفئة والاهتمام بها بشكل كبير عن السنوات السابقة.

هاتف Oppo F9

هاتف Oppo F9

مواصفات هاتف اوبو f9

  • شاشة من نوع LTPS TFT بقياس 6.3 بوصة بدقة +FHD
  • معالج Mediatek Helio P60 ثماني النواة
  • كاميرا خلفية بدقة 16 + 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8
  • كاميرا أمامية بدقة  25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0
  • `ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 أو 6  جيجا بايت
  • بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير/ ساعة
  • نظام التشغيل هو  أندرويد 8.1 اوريو
  • الهاتف يدعم تقنية التعرف على الوجه.
  • قارئ بصمات الأصابع في الخلف.
  • دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

تصميم هاتف اوبو f9

جاء تصميم الهاتف من البلاستيك المعالج “البولي كربونات”مع إطار من المعدن ويذكر أن العديد من المراجعين للهواتف الذكية قد أكدوا على صلابة وقوة تحمل البلاستيك أثناء الصدمات أو سقوط الهاتف على الأرض.

وقد تم تصميم Oppo F9 بالأبعاد التالية 156.7x74x7.99 مم ، ويبلغ وزن هاتف اوبو f9 نحو 169 جرام ويأتي باللون الأحمر واللون الأزرق واللون الوردي ، ويتميز هذا الهاتف بقلة حواف الشاشة في الجهة الأمامية للهاتف مع صغر القطع العلوي المتواجد به الكاميرا الأمامية.

شاشة هاتف Oppo F9

تأتي الشاشة في هاتف اوبو f9 بقياس 6.3 بوصة من نوع LTPS TFT وتبلغ دقتها نحو 2280 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة 405 بيكسل لكل بوصة بنسبة استحواذ 90.8 بالمئة ، وقد ذكرت الشركة أن الشاشة تأتي مع طبقة حماية من زجاج الجوريلا جلاس 6 ، وهي الأفضل حتى الآن فيما يخص طبقات الحماية الزجاجية.

شاشة هاتف Oppo F9

شاشة هاتف Oppo F9

وبالنظر غلي الشاشة ستجد أنها غاية في الروعة ولا تختلف كثيراً عن شاشات الهواتف الراقية من الفئات العليا، فهي تأتي بحجم كبير وبدقة عالية تكفي للاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بدقة 2k غلي جانب جودتها في الألعاب.

أداء هاتف اوبو f9

يعمل هاتف Oppo F9 بمعالج من نوع Mediatek Helio P60 وهو ثماني النواة ينقسم إلى اثنين ، أربع انوية بتصميم A73 بتردد 2.0 جيجا هرتز للأداء العالي ، وأربع أنوية أخرى بتصميم A53 بتردد 2.0 جيجا هرتز للأداء المتوسط والمنخفض. مع وجود معالج  Mali-G72 MP3 للجرافيك والرسوميات.

ويأتي الهاتف كذلك بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 أو 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلي بحجم 64 جيجا بايت قابلة للزيادة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

وبعد مراجعة العديد من أراء المستخدمين وكذلك خبراء التقنية والمراجعين تأكدنا أن الهاتف بهذه المواصفات يعطي للمستخدم أداء عالي جداً خاصةً مع الإستخدام العادي والمتوسط إلى جانب ثبات واستقرار أداء الهاتف أثناء الاستخدام العالي.

وننصح المستخدم الذي يريد اقتناء هذا الهاتف أن يحصل على نسخة الـ 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي حينها تأكد أنك تحظى بهاتف من الفئة المتوسطة بمواصفات الهواتف الراقية.

نظام التشغيل والبطارية في هاتف اوبو f9

يأتي هاتف Oppo F9 بطبيعة الحال بأحدث إصدارات نظام الأندرويد ، فهو يعمل بنظام اندرويد أوريو 8.1 مع واجهة استخدام ColorOS 5.2 الخاصة بشركة اوبو.

ومن النقاط التي تحسب للهاتف هو سعة البطارية البالغة 3500 ميللي أمبير، إلى جانب أن البطارية من نوع ليثيوم-أيون Li-Ion المتواجدة في أغلب الهواتف الذكية الراقية مثل هواتف سامسونج جالاكسي s ، كما أن الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع.

كاميرا هاتف Oppo F9

ويأتي الهاتف اوبو f9 بكاميرا خلفية مزدوجة ، الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، والأخرى بدقة 2 ميجابكسل ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p@30fps ، إلى جانب وجود كاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p@30fps، إلى جانب خاصية التعرف على الوجه من خلال تقنية الذكاء الصناعي ويعتبر Oppo F9 من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة الذي يقدم هذه الخاصية بسرعة كبيرة مع دقة التعرف على الوجه.

سعر اوبو f9

تم توفير هاتف Oppo F9 بشكل رسمي في مصر بسعر يبدأ من 5700 جنيه مصري بذاكرة تخزين داخلي بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت.

اكتب تعليق

مشاركة