مراجعات

مراجعة هاتف Oppo f5 والمميزات والعيوب الكاملة

هاتف Oppo f5

يتميز هاتف Oppo f5 عن بقية هواتف شريحته السعرية بأنه يوفر العديد من الخصائص والإمكانيات التي تتوافر في الأجهزة الأغلى سعرًا في هاتف اقتصادي وأبرز هذه المميزات الشاشة كبيرة الحجم وكاميرا السيلفي عالية الدقة وخاصية التعرف على الوجوه في شاشة غلق الهاتف.

ولما كانت المنافسة شديدة في هذه الفئة السعرية خاصة من هواتف أخرى مثل  Xiaomi Mi A1، وNokia 6، Lg Q6+  عملت الشركة المصنعة لهاتف Oppo f5 على تقديم مزايا تنافسية في مكونات أخرى مثل البطارية، أداء الجهاز، وخصائص الكاميرا.

أهم مميزات هاتف Oppo f5

كما ذكرنا سابقًا فإن أبرز ثلاثة عناصر تميز بهم هاتف Oppo f5 عن بقية هواتف هذه الشريحة السعرية (الشاشة، الكاميرا الأمامية، خاصية تمييز الوجوه في شاشة الإغلاق) لذلك سنبدأ التحدث عنها بالتفصيل قبل بقية المكونات:

  • الشاشة الكاملة (من الحافة إلى الحافة)

لا شك أن شاشة هاتف Oppo f5 من أبرز نقاط القوة في الجهاز سواء من حيث جودة النوع (LTPS IPS LCD)، أو من حيث الحجم (6 بوصة)، أو كثافة البيكسل 402 بيكسل/بوصة، أو لحدة الشاشة ووضوح الألوان ونحافة القاعدة السفلية والحد الأعلى للشاشة مما يجعلها تمتد من الحافة للحافة تقريبًا.

هاتف Oppo f5

يساعد انحناء زوايا الهاتف مع الشاشة عالية الدقة (FHD) وامتداد مساحتها على تقديم تجربة رائعة عند مشاهدة الفيديوهات وتصفح الإنترنت وقراءة الكتب والملفات.

  • خاصية التعرف على الوجوه

رغم عدم نجاح خاصية التعرف على الوجوه لفتح الهاتف في أغلب التجارب حتى الأن حتى على هواتف أبل استطاع هاتف Oppo f5 تقديم متحسس سريع وعالي الدقة على غير المتوقع.

تعمل خاصية التعرف على الوجوه بجودة عالية في أغلب الظروف الاستثنائية مثل الأماكن المغلقة، أثناء السير بالهاتف، تذبذب الضوء وغيرها.

وإن كانت قد سجلت بعض الشكاوى من عمل خاصية تمييز الوجوه بدقة في حالات الانخفاض الشديد للإضاءة لكن يزال الهاتف من أفضل الهواتف التي قدمت هذه الميزة حتى الأن.

  • الكاميرا الأمامية

كاميرا السيلفي هي المكوّن الثالث ضمن العناصر الأكثر  تميزًا في هاتف Oppo f5 التي جاءت بدقة 20 ميجا بيكسل لكنها تؤدي أداء أفضل من بعض الكاميرات المزدوجة في بعض الأجهزة الأخرى.

فحسب تعليقات المديرين التنفيذيين للشركة فإن كاميرا Oppo f5 الأمامية بأكثر من 200 نقطة تموضع حتى تستطيع تحديد معالم الوجه كالعينين، والوجنتين، والأنف، والفك بأكبر قدر من التناسق يجعل صور الوجه تبدو أفضل من أي كاميرا أخرى.

كما أن من خصائص الكاميرا الأمية التعرف على الضوء الموجود في الخلفية وعمل ضبط تلقائي لإعداد الصورة بناء على قوة أو ضعف هذه الإضاءة.

مواصفات هاتف Oppo f5

تتراوح بقية مكونات هاتف Oppo f5 بين الجيد والمتوسط وأقل من المتوسط لكن يمكن تفهم ذلك في ضوء الفئة السعرية التي يباع فيها الجهاز.

  • بطارية هاتف Oppo f5

يعمل هاتف Oppo f5 على بطارية بسعة 3200 مللي/ أمبير وهي ذات البطارية التي عمل عليها اٌصدار السابق من الهاتف Oppo f3 بما يعني أن هذا الجزء من الهاتف لم يشهد أي تطوير عن النسخة السابقة.

هاتف Oppo f5

تعد البطارية أصغر قليلًا من حجم بعض بطاريات نفس الشريحة السعرية مثل بطارية هاتف sony Xperia XA1 Plus  التي تأتي بحجم 3420 مللي/أمبير  لكن ذلك لا يعني أنها سيئة وإنما يعني أنها ليست جيدة جدًا.

تحتاج بطارية هاتف Oppo f5 إلى نحو  30 دقيقة للوصول إلى 49% من نقطة الصفر عند الشحن.

  • هيكل هاتف Oppo f5

يعتبر كثير من المستخدمين أن هيكل هاتف Oppo f5 من نقاط ضعف الجهاز حيث حافظت أغلب هواتف هذه الشريحة السعرية على تقديم هيكل معدني بينما تظل هواتف أوبو تحافظ على هياكلها البلاستيك غير المصقولة جيدًا.

  • أداء هاتف Oppo f5

يعمل هاتف أوبو إف 5 على معالج ثماني النواة مدعوم بذاكرة عشوائية (رام) 4 أو 6 جيجا رام حسب الإصدار وسعة تخزينية داخلية 32 أو 64 جيجا بايت مع اصدار اندرويد نوجا 7.1.1 .

في المجمل يؤدي الهاتف بشكل جيد جدًا عند الاستعمال اليومي الروتيني لكنه قد يبطئ أحيانًا عند تشغيل مهام متعددة في نفس الوقت.

معالج الجرافيك من نقاط الضعف أيضًا رغم أنه يدير الالعاب العادية مثل صب واي وغيرها بسلاسة لكن يعاني عند تشغيل الالعاب الثقيلة والحديثة.

  • الكاميرا الخلفية

تأتي كاميرا هاتف Oppo f5 بدقة 16 ميجا بيكسل فقط مع متحسس متوسط يسمح بالتقاط صور جيدة في الإضاءة المرتفعة لكن تنخفض جودة الصور بوضوح في الإضاءة المتوسطة والضعيفة.

  • تقييم الموقع لهاتف Oppo f5

يمكن تقييم هاتف Oppo f5 بشكل عام بأنه من الهواتف المتميزة في شريحته والأفضل بالنسبة لكاميرات السيلفي.

من مميزات الهاتف الرئيسية خاصية التعرف على الوجوه والشاشة الكبيرة عالية الجودة الممتدة إلى حواف الهاتف مما يتيح تجربة استخدام رائعة.

معالج الألعاب والهيكل البلاستيك من نقاط الضعف في الجهاز ، أما أداء الهاتف وعمر البطارية والكاميرا الخلفية من المكونات المناسبة للشريحة السعرية تمامًا.

اكتب تعليق

مشاركة