Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تقرير كامل عن مؤتمر آبل للمطورين WWDC19

انتهي اليوم مؤتمر أبل للمطورين WWDC19 وتم الكشف عن تحديثات أنظمة تشغيل الأجهزة وتشمل هذة الأجهزة العديد من أجهزة ابل منها التلفاز وساعة ابل وأيضا لا ننسي النسخة الخاص بالأيباد التي تأتي مع جهاز حاسب مكتبي جديد وهو مخصص للمحترفين .

تحدث المدير التنفيذي تيم كوك عن الخدمات التي أعلنت عنها الشركة في مارس الماضي ومنها خدمة الاشتراك في ألعاب Arcade والتي سيكون بها ما يزيد عن 100 لعبة جديدة ولكن الي الأن غير معلوم ميعاد الاطلاق لهذة الخدمة وأسعار الخدمة والتي لم تعلن عنها الشركة الي الأن .

أيضا تم التحدث عن tvOS وهو التلفاز الخاص بابل والذي يعمل بنظام IOS بالاضافة الي كونة تلفاز عادي تم اضافة بة ميزة جديدة وهي ميزة أبل ميوزيك والتي حازت علي اعجاب الكثير من المستخدمين ومن لا يعرف هذة الميزة فهي تعرض كلمات الأغاني مع تشغيل الأغنية أيضا يوجد اضافة أخري متميزة لا يمكن ألا أخبركم بها وهي مهمة لمحبي الألعاب الجيمرز وهي دعم يد التحكم في كلا من بلايستيشن وإكس بوكس.

WatchOS 6

تم اضافة العديد من الواجهات الجديدة الي WatchOS وأيضا الألة الحاسبة والكتب الصوتية والمذكرات الصوتية وأيضا تم اضافة العديد من التحسينات للتطبيقات الصوتية مثل باندورا ولكن أيضا لا يوجد دعم لتطبيق سبوتيفاي وأيضا يعمل العديد من التطبيقات علي الساعة دون ربطها بالأيفون فهي تعمل بشكل تلقائي .

وأخر التحديثات التي تم اضفتها هو المتجر المدمج مع الساعة والذي يمكنك من تنزيل التطبيقات مباشرتا علي الساعة من خلال ميزة النقر المزدوج .

ويصل هذا التحديث الي ساعات ابل في الخريف المقبل لمن يملك Series 1 والأحدث .

IOS 13

تجاوزت نسبة تنصيب الاصدار 12 أكثر من 85% وتم الاعلان بعدها عن الاصدار الرسمي من IOS 13 والذي يأتي بتحسينات كثيرة في سرعة الاستجابة وخاصة قفل الوجة Face Unlock فقد تم زيادة سرعتها بأكثر من 30% وتم تعديل طريقة التعامل مع التطبيقات فقد تم تصغير حجمها الي أكثر من 50% وتحديثات أخري بجانبها تزيد عن 60% وبذلك تزيد السرعة بشكل أكبر من السابق .

تم رسميا دعم الوضع الليلي ومن لا يعرفة فهو يغير شكل التطبيق الي اللون الرمادي والذي يعد موفر بشكل كبير للبطارية و أيضا مريح للأعين ومظهرة أنيق بشكل أكبر ومن التطبيقات التي أصبحت تدعم الضوع الليلي الرسائل والملاحظات والخرائط والأخبار والتقويم والصور.

تم اضافة وضع المسح SWIPE وهو لمحبي الكتابة علي الكيبورد بهذا الوضع السهل فالأن أصبحت أيفون تدعمة بشكل كامل .

أصبح متصفح سفاري يتيح وضع اعدادات خاصة لكل موقع من مواقعك المفضلة التي تستخدمها وتم اضافة العديد من الخطوط والتنسيقات في تطبيق البريدا الالكتروين ، وأيضا تم اضافة ميزة المجلدات المشتركة الي تطبيق الملاحظات .

أما المساعد الصوتي فقد أصبح ذو قيمة أكبر فأصبح قادر علي تحويل الكلمات الي روابط تشعبية يمكنك الضغط عليها ، مقال : لو قمت بذكر اسم أي شخص مسجل في قائمة جهات اتصالك فعن طريق الضغط علية سيذكرك بمواعيدة أو رسائلة من هذة الشخص .

وتم تحديث الخرائط بشكل كبير ولكن للأسف في الولايات المتحدة فقط ووعدت شركة أبل بتحديثها لباقي الدول في العام القادم .

بالنسبة للخصوصية فهي كنز أيفون الأول والذي يجعل الكثير من المستخدمين يذهبون الي أيفون ولذلك كان للخصوصية نصيب من المؤتمر فقد تم الاهتمام بها بشكل كبير في المؤتمر حيث أصبح الأن يمكنك اختيار مشاركة موقعك الجغرافي لمرة واحدة مع تطبيق معين بدلا من الاختيار كل مرة ، ولو اخترت أن يعرف التطبيق موقعك بشكل دائم للسهولة وعدم الاختيار بكل مرة فلن تتركك أيفون بل ستقدم لك تقرير مفصل عن ذلك الأمر وما يحدث .

طبعا كلنا نعرف مشكلة التسجيل عن طريق الفيسبوك أو جوجل والتي تتيح لهذة التطبيقات وقتها تتبعك ولذل قامت أبل كالعادة بتوفير البديل وهو التسجيل عن طريق حساب أبل .

المزيد فى مؤتمر ابل للمطورين 2019

أيضا أصبح الأن يمكنك اعداد حساب أبل جديد ببصمة الوجة فقط دون الكشف عن أي من معلوماتك الشخصية .

وتم أيضا اضافة ميزة تخصيص الرموز التعبيرية Memoji فقد أصبح الأن الحصول علي مجموعة كبيرة من الملصقات المتنوعة من رمز تعبيري واحد وسيتم دعم هذة الميزة بشكل كامل في أجهزة أبل التي تعمل بمعالج A9

وتم أيضا اضافة ميزات جديدة من خلال مؤثرات الاضاءة في وضعية البورتريه حيث أصبح يمكنك تعديل كثافة الضوء وهناك أيضا واجهة جديدة لتعديل الصور واجراء الكثير من التعديلات علي الصور ولم يشمل التحديث الصور فقط بل أيضا تم اضافة ميزة تدوير الفيديو في أبل .

وأيضا تم اضافة طريقة جديدة في تصفح الصور وذلك عن طريق تعلم الألة والتي تقوم بازالة الصور المكررة بشكل تلقائي وكمثال من هذة الصور لقطات الشاشة والفواتير والمستندات أيضا .

سيصل النظام لكافة المستخدمين كالعادة في نهاية سبتمبر مع إطلاق أجهزة آيفون جديدة وذلك لمن لديهم iPhone 6s  فأحدث.

وسيصل النظام لكل المستخدمين كالعادة في نهاية شهر سبتمبر القادم وذلك تزامنا مع اطلاق أجهزة أيفون جديدة وذلك للذين يملكون هاتف iphone 6s فأحدث .

تحديثات فى خدمة سيري Siri

أصبح الأن المساعد الصوتي siri يمكنة قراءة رسائلك الجديدة وذلك بواسطة السماعات أيربود اللاسلكية وستتمكن من الرد عليها صوتيا ليتم تحويل الصوت الي كتابة وكل ذلك بدون الحاجة الي نطق عبار Hey Siri وينطبق كل ذلك مع أي تطبيق محادثة يدعم SiriKit .

وأصبح أيضا يمكن مشاركة ما تستمع الية علي هاتفك الي سماعات أخري ليسمع الشخص الأخر الي نفس الأغنية .

وأصبح أيضا Siri يدعم محطات الراديو حيث يوجد أكثر من 100 ألف محطة الأن يمكن الاستماع اليها ويتم كل ذلك بالتعاون مع خدمة من الخدمات الشهيرة وهي TuneIn .

أما بالنسبة الي نظام CarPlay فقد أصبح النظام متاحا علي أكثر من 90% من السيارات المباعة في الولايات المتحدة وحوالي 75% من السيارات حول العالم والتي تدعمة . حصل النظام علي لوحة جديدة تعرض الميزات الجديدة والمتقدمة بة والتي أصبحت من الميزات البارزة جدا وهي ميزة عرض المعلومات عن الأماكن والخريطة والموسيقي وأشياء أخري ولكن بشكل أكبر من السابق .

iPadOS

تم في هذا المؤتمر التحدث عن اصدار جديد من أنظمة IOS ولكن مخصص للأجهزة اللوحية ويدعي iPadOS

الواجهة الرئيسية هي نفسها الخاصة بأجهزة أيباد ولكن تم اضافة المزيد من أيقونات التطبيقات بجانب بعضها وأيضا يوجد ميزة التمرير لأعلي لتثبيت الويدجت ، وعند التمرير لأسفل ستحصل علي النافذة العائمة .

بشكل يطفو في أنحاء الشاشة وأيضا الواجهة بسيطة وسهل التعامل معها وتشبة بشكل كبير الأيفون وكأنك ثمت بتركيب واجهة أيفون X علي شاشة أيباد ولكن بشكل أكبر وأيضا تم دعم النوافذ المتعددة أو بشكل مفصل امكانية وضع تطبيق واحد علي نافذتين بجانب بعضهما البعض وأيضا امكانية تقسيم الشاشة بينهما .

اكتب تعليق