وقف خدمات جوجل على هواتف هواوي وهونر الجديدة تعرف عليها

وقف خدمات جوجل على هواتف هواوي وهونر الجديدة تعرف عليها

اطلقت شركتي هواوي و هونر هواتفها الاولي الجديدة بدون خدمات وبرامج جوجل بشكل رسمي , وذلك بسبب المشاكل السابقة بين الولايات المتحدة الامريكية وشركة هواوي وشركة هونر التابعة لها ومنع الشركات الامريكية من التعامل مع شركة هواوي وخصوصا شركة جوجل وخدماتها .

وقف خدمات جوجل على هواتف هواوي وهونر

ازمة حكومة الولايات المتحدة الامريكية وشركة هواوي الصينية

الازمة التي بدأت بين الولايات المتحدة الامريكية والصين ومنهم شركة هواوي خصوصا ومنع التعامل بين كل الشركات الامريكية وشركة هواوي , وأعلنت الحكومة الامريكية عن إعطاء شركة هواوي مهلة 6 شهور لايجاد حلول وبعدها يتم منع التعامل بشكل رسمي وقد انتهت المهلة واطلقت شركة هواوي هواتفها الجديدة لأول مرة بدون خدمات جوجل .

حلول شركة هواوي وهونر لازمة وقف خدمات جوجل

شركة هواوي قد أعلنت في وقت سابق عن عمل نظام جديد خاص بها وبهواتفها بديل لنظام الاندرويد من شركة جوجل ولكن لم يتم الإعلان عن هاتف بهذا النظام حتي الان ومازالت شركة هواوي تستخدم نظام الاندرويد من شركة  جوجل ولكن بدون خدمات وبرامج جوجل .

وقدمت الشركة حل ف الفترة الحالية وهو اطلاق الهواتف بدون خدمات جوجل وبرامجها مع إمكانية تحميل خدمات وتطبيقات جوجل من روابط خارجية بشكل غير مباشر عن طريق تطبيق App Gallery الخاص بشركة هواوي ويوجد أيضا طريقة اخري عن طريق تطبيق اخر وهو Chat Partner ولكن في الفترة الأخيرة تم إيقاف التطبيقين وتم منع تحميل وتثبيت خدمات جوجل .

وقف خدمات جوجل على هواتف هواوي وهونر

الهواتف التي قدمتها شركة هواوي وهونر بدون خدمات جوجل

وقد أعلنت هواوي عن هاتف Huawei Y7P وهاتف Huawei Nova 7i بدون خدمات جوجل وأيضا قدمت شركة هونر هاتف Honor 9X Pro بدون خدمات جوجل بشكل رسمي , ولكن أيضا أعلنت الشركات عن طريقة الحصول علي خدمات جوجل بشكل غير مباشر عن طريق App Gallery الخاص بهواوي والتي مكنت المستخدمين من الحصول علي خدمات جوجل بشكل طبيعي , ولكن أعلنت الشركة عن إيقاف هذه الطريقة واصبح من الصعب او المستحيل تقريبا الحصول علي خدمات جوجل وتطبيقاتها .

الهواتف التي قامت بتحميل خدمات جوجل ستظل تحتفظ بها وتستخدمها بشكل طبيعي وبدون مشاكل اما الهواتف التي لم يتم تثبيت خدمات جوجل من الروابط الخارجية بشكل غير مباشر اصبح من الصعب جدا الحصول علي خدمات جوجل ولم يتم الإعلان عن طريقة اخري للحصول علي خدمات جوجل .

وقف خدمات جوجل على هواتف هواوي وهونر

من المنتظر في الفترة الأخيرة تقديم حلول اخري من شركة هواوي وهونر لحصول مستخدميها علي خدمات جوجل في الفترة القادمة حيث تعد خدمات جوجل من اهم الخدمات الموجودة في الهواتف الاندرويد .

والسؤال الموجود حاليا هل شركة هواوي قادرة علي إيجاد بديل لخدمات جوجل ؟ او هل لمستخدمي هواتف هواوي الاستغناء عن خدمات جوجل والحصول علي هواتف الشركة ؟ الإجابة عن هذه الأسئلة سيظهر في الأيام القادمة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك فى تنبيهات البريد الإلكتروني

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 110 مشتركين