سوني تعلن عن هاتفها الجديد Xperia XA2 Ultra وموعد طرحه في الأسواق

Xperia XA2 Ultra

أعلنت شركة سوني العالمية عن الموعد المحتمل لإصدار هاتفها الجديد Sony Xperia XA2 Ultra الذي سوف يكون في الثلث الأول من هذا العام (2018)، ويرجح المديرون التنفيذيون للشركة أن الهاتف سيكون متاحًا في الأسواق بنهاية شهر فبراير القادم.

ومن المتوقع طرح إصدارين من الهاتف الأول يعمل على شريحة اتصال واحدة بحجم “نانو”، والثاني يعمل على شريحتي اتصال من نفس الحجم.

مواصفات Sony Xperia XA2 Ultra المتوقعة

بحسب بعض التسريبات فإن هناك الكثير من التطويرات التي أجرتها شركة سوني على الهاتف الجديد، وإن كانت لا تزال غير قادرة على الاستجابة لبعض طلبات عملائها الأخرى مثل زيادة مساحة الشاشة بالنسبة لحجم الجهاز الكليّ.

شاشة هاتف Xperia XA2 Ultra

سوف يأتي هاتف سوني الجديد بشاشة كبيرة بحجم 6 بوصة، من نوع (IPS LCD)، بنسبة 16:9 من واجهة الهاتف وليس 18:9 كما كانت رغبة المستخدمين.

رغم جودة نوع الشاشة مازالت سوني تقدم مستوى أقل من المتوقع فيما يتعلق بدقة وضوح الشاشة وكثافة البيكسل بالنسبة لحجمها؛ فجهاز Xperia XA2 Ultra سوف يأتي بدقة عرض 1080×1920 بيكسل، ونسبة توزيعها 367 بيكسل/ بوصة، مما يعني عدم وصولها إلى الحدّ الأدنى للمنافسة الذي لا يجب أن يقل عن 400 بيكسل/بوصة.

لكن من مميزات شاشة سوني إكسبريا إكس إيه 2 الترا  حماية الشاشة بطبقة من نوع غوريلا لضمان سلامتها عند السقوط.

كاميرا Xperia XA2 Ultra

ربما سوف تصبح كاميرا الجهاز الجديد من أقوى نقاط القوة التي تسمح له بالمنافسة في العام الجديد خاصة بين شرائح المستخدمين الذين يقيمون الهاتف بناء على جودة صورة، ودقة كاميراته.

تجئ الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 23 ميجا بيكسل، مع العديد من الخصائص المتقدمة مثل التركيز باللمس، اكتشاف الوجوه والابتسامات، التصوير البانورامي، التصوير بجودة HDR، والعنونة الجغرافية، والتنبؤ بالمسافات وغيرها.

وكذلك يمكن تصوير مقاطع فيديو بجودة عالية HDR مع صوت استريو ، أمّا الكاميرا الأمامية فهي رائعة بكل المقاييس إذ أنها كاميرا مزدوجة (16+8) ميجا بيكسل، مع خواص متطورة جدًا لتصوير السيلفي.

أداء هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

يعمل الجهاز الجديد لسوني على معالج من نوع (Qualcomm Snapdragon 630)، وهو أحد أفضل المعالجات الموجودة في سوق الهواتف الذكية حاليًا، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام، وإمكانية الاختيار بين مساحتي تخزين داخليتين مختلفتين (32/64 جيجا بايت).

كما أن الهاتف يدعم بطاقة تخزين خارجية بحجم “ميكرو” بفتحة مخصصة يمكن عن طريقها رفع السعة التخزينية إلى 256 جيجا بايت.

من مميزات موبايل Xperia XA2 Ultra أنه يعمل على أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد وهي نسخة “أوريو 8.0” التي شهدت العديد من التحسينات والإضافات.

بطارية Xperia XA2 Ultra

من نقاط الضعف الواضحة في هاتف الترا سوني الجديد البطارية متوسطة السعة (3580 مللي/ أمبير) غير القابلة للاستبدال بواسطة المستخدم.

كان من المتوقع أن تشهد هواتف سوني في العام الجديد زيادة في حجم بطارياتها ليصل إلى 4000 مللي/امبير تمشيًا مع الزيادة التي شهدتها الشركات المنافسة لكن ربما دعم الهاتف لتقنية الشحن السريع للبطارية يعالج هذه النقطة.

خصائص أخرى للهاتف

يدعم الهاتف مجموعة من المستشعرات يأتي على رأسها متحسس بصمة الأصبع الذي أصبح من أساسيات الهواتف منذ العام السابق لكنه لا يدعم خاصية التعرف على الوجوه، كما لا يدعم مستشعر الواقع الافتراضي.

كما يدعم جهاز Xperia XA2 Ultra  تقنية NFC ، وراديو FM، وكذلك ميكروفون مدمج عزل للضوضاء لتحسين الصوت.

يأتي هاتف Sony Xperia XA2 Ultra في أربعة ألوان رئيسية هي الفضي، والأزرق، والذهبي، والأسود.

سعر هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

لم تعلن الشركة بعد عن السعر العالمي المتوقع للهاتف.

 

اكتب تعليق

مشاركة