لمستخدمي أجهزة أندرويد: لن تستطيع حذف تطبيق فيسبوك بعد اليوم

حذف تطبيق فيسبوك

كشفت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية عن اتفاقية جديدة عقدها مالكو شركة فيسبوك مع عدد من صانعي الهواتف الذكية العاملة على نظام الأندرويد يؤدي إلى عدم قدرة المستخدم على حذف تطبيق فيسبوك من هاتفه.

وأشارت الوكالة أن تطبيق “فيسبوك” سوف يكون مثبتاً مسبقاً على الأجهزة، ويمكن فقط تعطيله، لكن لا يمكن إزالته تماماً.

ولم توضح التقارير الصحفية عدد الشركات التي وقعت على هذه الاتفاقية لكن من المؤكد أن شركة “سامسونج” التي تحتكر نسبة كبيرة من سوق الهواتف العاملة بنظام أندرويد ضمن قائمة الشركات الموقعة.

 

وأوضح رصد لردود أفعال مستخدمي هواتف اندرويد أن بعض مستخدمي أجهزة سامسونج قد اشتكوا من أنهم لا يستطيعون حذف تطبيق فيسبوك منذ الأن.

وتنص الاتفاقية على التزام الشركات المصنعة للهواتف على دمج التطبيق ضمن قائمة التطبيقات الافتراضية على الجهاز حتى لا يمكن حذف تطبيق فيسبوك بواسطة المستخدم مما قد يشجعه لاحقًا على إعادة استخدامه.

وفي رده على هذه الأخبار قال مسؤولون في شركة فيسبوك أن الغرض من هذه الاتفاقية هو تحسين تجربة استخدام التطبيق ليس أكثر!، وأنه لا يزال في إمكان المستخدمين الخروج من التطبيق وتعطيله لكنهم لن يستطيعوا حذفه تمامًا من أجهزتهم.

حذف تطبيق فيسبوك

وقد عبر كثير من مستخدمي الفيسبوك عن تخوفهم من هذه الخطوة لا سيما بعد ما تعرضت له الموقع من عملية تهكير شملت عددًا كبيرًا من الحسابات حول العالم، وأضافوا أن هذه الخطوة من قبل الشركة تأتي كرد على انسحاب الكثيرين من الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم.

اكتب تعليق

التعليقات