Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرف على أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

انتهى منذ أيام قليلة الإعلان عن أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 والذي يعقد سنويًا في مدينة برشلونة الإسبانية، ويعتبر من أشهر منصات إطلاق الأجهزة الحديثة لكل الشركات العالمية.

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

لا يقتصر الإعلان في المؤتمر العالمي للجوال على الأجهزة الحديثة وحسب وإنما عن التقنيات المستحدثة في عالم الاتصالات، فقد شهدت مؤتمر هذا العام عدة أخبار تتعلق بتقنيات شبكات الجيل الخامس، وآخر مستجدات تقنية الواقع الافتراضي.

كما أعلنت عدة شركات عالمية عن هواتف حديثة من بينها:

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • سامسونج

قدمت شركة سامسونج هاتفيها المنتظرين ((Galaxy S9+ و(Galaxy S9) ضمن قائمة أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، واللذين تميزا بألوانهما المبهجة اللافتة للنظر، وتصميمها الأنيق.

بالإضافة إلى التحسينات التي أدخلت على معالج الهاتفين، فإن التطوير الكبير الذي شهدته الكاميرا ربما يكون الأبرز؛ إذ أضيف متحسس ثانوي للكاميرا الخلفية في اصدار  هاتف ((Galaxy S9+ لوصول دقة تصوير فيديوهات إلى  4K، والتصوير البطيء إلى 720p لكل 960 إطار في الثانية الواحدة.

ويعتبر الهيكل المضاد للماء، والشاشة من عناصر تميز هواتف سامسونج في قائمة أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، مع الإضافات القيّمة الأخرى مثل دعم ماسح قزحية العين، وبصمة الأصبع، والواقع الافتراضي، والضغط، ونبضات القلب، والشحن السريع واللاسلكي للبطارية، مع خدمة الأوامر الصوتية الذكية.

  • سوني

ضمن قائمة أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 شاركت شركة سوني اليابانية بهاتفين أيضًا وهما (Xperia XZ2) و(XZ2 Compact).

حاولت شركة سوني تحسين تصميمات هواتفها في هذين الإصدارين الجديدين لكنها لم تأت بتغييرات كبيرة، أمّا على مستوى التكوين الداخلي للجهازين فلا شك أنهما هاتفان قويان من حيث الأداء، لا سيما ما يتعلق بالكاميرا المدعومة بتقنية ’حركة العين‘ الخاصة بالشركة.

يأتي اصدار (Xperia XZ2) بنسختين إحداهما تدعم شريحة اتصال واحدة بينما تدعم الأخرى شريحتي اتصال لكن كلاهما يتميز بهيكله المقاوم للماء، والرامات الخارقة التي تصل إلى 6 جيجا بايت، مع دعم بعض المتحسسات الجديدة بالإضافة إلى بصمة الأصبع مثل الطيف، والواقع الافتراضي والضغط.

يدعم الهاتف خاصيتي الشحن السريع واللاسلكي مع العديد من المميزات الأخرى القيمة.

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • فيفو

حرصت شركة فيفو على تقديم هاتف يحمل تطورًا مثيرًا في عالم الهواتف وهو ما اعلنت عنه تحت اسم  APEX VIVO بشاشة كاملة من نوع OLED تحتل كل مساحة وجه الهاتف بعد أن استبعدت فتحة الكاميرا لتصبح كاميرا منبثقة تخرج من هيكل الجهاز، ودمج متحسس بصمة الأصبع في الشاشة مع زيادة مساحته ليحتل نصف الشاشة تقريبًا وبذلك يمكن للمستخدم فتح الجهاز باستخدام إصبعين بدلًا من إصبع واحد.

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • نوكيا

أطلقت شركة نوكيا العالمية عدة هواتف جديدة ضمن أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 تضمنت بعض المفاجآت الجيدة لعشاق هذه العلامة التجارية.

الهاتف الأول (Nokia 8 Sirocco) يندرج ضمن شريحة الهواتف الاقتصادية لكن الفئة الأعلى منها لجودة هيكله المقاوم للماء ونحافته وروعة تصميمه، وهاتف (+Nokia 7) الذي لا يقل روعة عن سابقه من حيث التصميم والمكونات الداخلية خاصة المعالج، والكاميرتين.

وفي هواتف الشرائح الاقتصادية كشفت الشركة عن هاتف (Nokia 1) الذي يوفر إمكانيات محدودة سواء في سرعة المعالج أو الرامات أو تجاهل بعض الاضافات الضرورية مثل بصمة الأصبع، وتقنية نقل البيانات .NFC

أما الهاتف الرابع الذي كشفت عنه نوكيا في المؤتمر فقد كانت النسخة المعدلة من هاتفها الكلاسيكي ( (Nokia 8110 الذي أصبح يدعم شبكات الجيل الرابع، وعدد من المميزات الحديثة وأعلن عنه باسم ( .(Nokia 8110 4G

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • أسوس

ربما تكون شركة أسوس الشركة الأكثر إعلانًا عن هواتف جديدة ضمن أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 في برشلونة.

من بين الهواتف التي أعلنت عنها أسوس في المؤتمر هاتف ((Asus Zenfone 5 الذي جاء بمجموعة مميزات رائعة منها الشاشة الكبيرة التي تحتل 18:9 من حجم الهاتف، والكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة والتي تزعم الشركة أنها قادرة على التنبؤ وتحسين أوضاع التقاط الصورة بشكل ذكي في 16 وضع مختلف.

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • ZTE

من الهواتف الجديدة التي أعلن عنها ضمن أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 هاتف((ZTE Blade V9 الذي يعمل على معالج ثماني النواة، وعلى أحدث اصدار من نظام التشغيل اندرويد.

يتميز الهاتف بالكاميرا الخلفية المزدوجة، والرامات المرتفعة، والشاشة لكن يعيبه صغر سعة البطارية غير القابلة للاستبدال بواسطة المستخدم.

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • الكاتيل

أصدرت شركة الكاتيل عددًا كبيرًا من الهواتف في المؤتمر الأخير  منها ((Alcatel 5 الذي يعمل على معالج ثماني النواة، وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل.

وهاتف (Alcatel 3) الذي يأتي بشاشة بحجم 5.5 بوصة، ويدعم متحسس بصمة الأصبع، وخاصية إغلاق الشاشة ببصمة الوجه، ونسخته الاقتصادية (Alcatel 3V) التي تدعم كاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل فقط، وكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل.

وهاتف ((Alcatel 1X الذي يعتبر أقل هواتف الكاتيل في مجموعة أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018  من حيث الإمكانيات؛ فالهاتف يعمل على معالج رباعي النواة، ببطارية صغيرة السعة 2460 مللي/امبير، وكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل، ورامات محدودة بين 1و 2 جيجا رام.

أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

  • STK

أخيرًا نعرف بمشاركة شركة STK الإنجليزية التي قد لا تكون مشهورة في السوق العربية لكنها تصدر هواتف اقتصادية على درجة عالية من التميز من حيث التصميم والأداء.

أطلقت الشركة ضمن مجموعة أفضل موبايلات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018  هاتفها (STK X2) الذي يعمل على أحدث نسخة من أندرويد أوريو، وشاشة بحجم 5.7 بوصة، ورامات مرتفعة 4 جيجابايت.

من مميزات الهاتف السعة التخزينية الداخلية الكبيرة التي تصل إلى 128 جيجا بايت، ودعم كاميرتين كلاهما بدقة 16 ميجا بيكسل، وكذلك دعم بصمة الأصبع.

شاهد فيديو المؤتمر

اكتب تعليق

مشاركة