مستقبل الكاميرات في الهواتف الذكية ” الكاميرا المخفية من أوبو “

في الاونة الاخيرة انتشرت منافسة شرسة جدا بين جميع الهواتف علي شكل الكاميرا الامامية فقامت كل شركة بابتكار شكل مختلف للكاميرا الامامية لاعطاء الشاشة اكبر حيز ممكن من الجهاز وحاولت جميع الاجهزة عمل هاتف بشاشة كاملة وكانت لكل شركة فكر مختلف.

فقامت سامسونج بعمل الكاميرا في الشاشة الامامية علي شكل ثقب فقط علي حجم الكاميرا مثل هاتف اس 10 وقامت اوبو وهواوي وشاومي بعمل هاتف بكاميرا منزلقة بسلايدر لتفتح فقط وقت تفعيل تطبيق الكاميرا اما اليوم فقد قامت اوبو بشئ مختلف سيجعل الكاميرا الامامية في مكانها دون ان تظهر.

اليوم تقدم لنا أوبو اخر تقدم للتقنية في مجال كاميرات الهاوتف الذكية تعطينا شاشة كاملة بدون كاميرا امامية ظاهرة و حتي بدون كاميرا منزلقة فقد قامت شركة اوبو بتطوير تقنية جديدة تعمل علي اخفاء الكاميرا اسفل الشاشة دون نوتش و دون ان تظهر الكاميرا الامامية ولكن كيف ذلك ؟ هذا ما سنخبره لكم اليوم.

مستقبل الكاميرات في الهواتف الذكية " الكاميرا المخفية من أوبو "

مستقبل الكاميرات في الهواتف الذكية ” الكاميرا المخفية من أوبو “

مستقبل الكاميرات في الهواتف الذكية ” الكاميرا المخفية من أوبو “

اعلنت شركة أوبو خلال المؤتمر العالمي للهواتف بانه قد تم تصميم تقنيه للسماح بالكاميرا الذكية بالعمل اسفل الشاشة للسمح للمستخدم باستخدام شاشة كاملة كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة اوبو ان الشركة تسعي جاهدة لابتكار العديد من التقنيات وقد كرست نفسها للبحث في تكنولوجيا الهواتف المحمولة وان تقنية عمل الكاميرا هي نتيجة لتلك الابحاث كما قامت شركة اوبو بالعديد من المحاولات الفاشلة قبل الوصول الي شكل الكاميرا النهائي الذي يجعلها اول شركة تنجح في الوصول الي شكل الكاميرا المخفية اسفل الجهاز.

ونعلم جميعنا انه يروادكم الفضول حول كيفية عمل هذه الكاميرا وكيف ينفذ الضوء اليها لتصور من المحتمل ان الشاشة مصنوعة من جزء شبه شفاف فوق الكاميرا مما يسمح بنفاذ الضو من الداخل للخارج فتستطيع الكاميرا التقاط الصور بينما لايسمح بمرور الضوء من الخارج الي الداخل فلا نستطيع رؤية الكاميرا وتعمل الشاشة كما هي وهذه هي تقنية المستقبل فالكاميرا تعمل بكفائتها الكامله رغم وجودها اسفل الشاشة ومن المرجح تزويد جزء الشاشة الشبه شفاف فوق الكاميرا بعدسة للحصول علي جودة اكبر للصورة.

يمكن أن يعجبك : سعر ومميزات وعيوب Oppo Find X ـ أوبو فيند إكس مع المواصفات الكاملة

فيديو يوضح عمل كاميرا اوبو المخفية اسفل الشاشة

الفيديو التالي يوضح تجربة عملية لاستخدام الكاميرا المخفية اسفل الشاشة التقنية التي ابتكرتها شركة اوبو وشاركتها مع العالم اجمع ومن المتوقع ان تبدأ الشركة استخدام هذه التقنية في هواتفها الرائدة العام المقبل وبنسبة كبيرة جدا يمكننا مشاهدة هذه التقنية في هاتف اوبو فايند اكس الاصدار القادم من شركة اوبو حيث ان هذا الهاتف هو هاتف الشركة الرائد تابعوا الفيديو..

وبهذا انتهي حديثنا لليوم ولكن عزيزي هل تعتقد ان هذا هو نهاية التطور في الكاميرات فقد نجحنا اخيرا في الحصول علي الشاشة الكاملة فلا يوجد تنافس اكبر من ذلك في موقع الكاميرا بين الشركات هل يمكن ان يوجد تقدم في الكاميرات اكثر من ذلك ام ستتجه الشركات للتنافس في اجزاء اخري من الهاتف المحمول اترك لنا رأيك في التعليقات أسفل هذا الموضوع.

شاهد أيضا : افضل جوال بسعر من 1000 إلى 1500 ريال في السعودية مع المميزات والعيوب

اكتب تعليق