اطلاق هاتفي Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro بشكل رسمي من هواوي.

اخيرا و بعد طول انتظار اعلنت شركة هواوي بشكل رسمي اليوم عن هاتفيها الجديدين من سلسلة هواتف Mate التي تعد من اقوي سلاسل الهواتف في هواوي وجاء هاتفي Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro بمميزات خرافية خاصة الاضافات الرائعة في الكاميرا الخاصة بالجهاز حيث جاء الجهاز بكاميرا ذات اداء رائع جدا.

و اليوم سنقدم لكم كافة المعلومات عن النسخة الجديدة من هاتف هواوي ميت 30 التي تعد اول نسخة في الاسواق العالمية بدون خدمات جوجل الشهيرة كما انها اول نسخة من هواتف هواوي تحمل معالج كيرن 990 الجديد من هواوي و الذي لا نعلم بعد مدي دقة و سرعة اداءه و لم نري الخدمات البديلة لخدمات جوجل بلاي بعد و ننتظر نزول الهاتف الاسواق لنعلمكم بكل جديد حول الهاتف.

مواصفات هاتف Huawei Mate 30.

  • يأتي الهاتف بمعالج قوي من نوع هايسيليكون كيرين 990 بمعمارية النانو 7 الجديدة ثماني النواة بعمل بقوة 2.8 جيجا هيرتز.
  • كما يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED بحجم 6.62 انش بجودة فول اتش دي بلس.
  • اما بالنسبة الي الكاميرا الخلفية فيأتي الجهاز بكاميرا خلفية ثلاثية موجودة في اطار دائري في ظهر الجهاز وتأتي العدسة الاولي من الكاميرا بدقة 40 ميجا بيكسل بينما تأتي العدسة الثانية و المخصصة للزوم البصي و الزوم الديجتال التي تصل الي 30 مرى تقريب اكثر بدقة 8 ميجا بيكسل اما العدسة الثالثة فهي مخصصة للتصوير العريض او Ultra Wide تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل.
  • يأتي الجهاز بكاميرا امامية بدقة 24 ميجا بيكسل وهي ممتاز جدا و تدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بيكسل.
  • بالنسبة الي مساحة التخزين الداخلية يأتي الهاتف بنسختين من حيث حجم الرام النسخة الاولي تأتي بمساحة تخزين 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام اما النسخة الثانية فيأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت ايضا ولكن مع 6 جيجا رام.
  • يحتوي الهاتف علي طبقة حماية من نوع IP53 الخاصة بحماية الهاتف من الماء و الاتربة.

شاهد ايضا : سعر ومواصفات هواوي ميت 20 RS بورش ديزين Huawei Mate 20 RS Porsche Design

  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9.0 مدمج معه واجهة هواوي الجديدة EMUI 10.
  • اما البطارية الخاصة بالهاتف فهي من اهم مميزات الهاتف حيث تأتي البطارية بسعة 4200 مللي امبير من نوع ليثيوم بوليمر تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط بمنفذ شحن من نوع تايب سي كما يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 27 واط فقط ويحتوي الجهاز علي خاصية الشحن العكسي حيث يمكنك شاحن هاتف اخر من الجهاز.
  • يأتي الهاتف بابعاد متميزة من حيث سهولة التحكم بالهاتف اثناء الامساك به وهي 160.8×76.1×8.4
  • الهاتف يدعم بصمة الإصبع وهي موجوده اسفل الشاشة كما انه يدعم الفتح عن طريق الوجه
  • يأتي الهاتف بالعديد من الالوان وهي الاسود والأخضر و الفضي والبنفسجي

سعر هاتف Huawei Mate 30 الجديد من هواوي.

تم الاعلان الرسمي عن الهاتف بالامس بمميزات جديدة خاصة معالج كيرن الجديد الذي من المتوقع ان يكون من افضل المعالجات وسيعطي اداءا جيد جدا و تم الاعلان الرسمي عن الهاتف بسعر 800 دولار مصر للنسخة 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام اي ما يعادل 14500 جنية مصري.

ملحوظة : الهاتف يأتي بدون خدمات جوجل و يعد الهاتف الاول بدون تطبيقات جوجل التي تطلقه هواوي بدون خدمات جوجل الرسمية و استعاضة عن الخدمات الرسمية لجوجل بخدمات اخري خاصة بها لتعويض الفارق ولم نستطيع الي الان معرفة هل تستطيع الخدمات الجديدة تعويض خدمات جوجل ام لا وننتظر رأي المستخدمين.

مواصفات هاتف Huawei Mate 30 Pro.

  • شاشة الهاتف تأتي بحافة ملتوية حول الهاتف بشكل جميل ورائع من نوع اوليد بحجم 6.53 انش مع طبقة حماية للهاتف من نوع غوريلا جلاس الجيل السادسمع نوتش مستطيل عريض اعلي الشاشة.
  • الهاتف يدعم شريحتي اتصال من نوع 4G او يمكنك تركيب شريحة واحدة مع كارت ميموري بحجم يصل الي 256 جيجا بايت
  • اما بالنسبة الي معالج الهاتف فيأتي بمعالج كيرين 990 ثماني النواة بمعمارية تصنيع 7 نانو ميتر الجديدة ام معالج الرسوميات للهاتف من نوع Mali-G76 MP16
  • يأتي الهاتف بنسختين من حيث مساحة التخزين الداخلية النسخة الاولي 128 جيجا بايت مع 8 جيجا رام اما النسخة الثانية فتأتي بمساحة التخزين الداخلية 256 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا رام ايضا.
  • يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9.0 مدمج معه واجهة هواوي الجديدة EMUI 10.

شاهد ايضا : سعر ومواصفات Huawei P Smart 2019 ومميزات وعيوب هواوي P سمارت 2019

  • الهاتف يأتي بكاميرا امامية ثنائي بدقة 32 ميجا بيكسل وهي العدسة الاساسية اما الكاميرا الثانيه فهي مخصصة للتصوير ثلاثي الابعاد تدعم الكاميرا الامامية التصوير بتقنية HDR وPanorama وتصوير فيديوهات بجودة 1080.
  • تختلف النسخة البرو عن النسخة العادية من الهاتف من حيث الكاميرا الخلفية حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية ك تأتي العدسة الأولى منهم بدقة 40 ميجا بيكسل  اما العدسة الثانية المخصصة للتصوير العريض او Ultra Wide فتأتي بدقة 40 ميجا بيكسل ايضًا اما الكاميرا الثالثه بدقة 8 ميجا بيكسل مخصة لعمل تقريب للصورة حتي ثلاثين مرة اكثر بتقنية الديجتال 30x اما العدسة الرابعة فهي من نوع 3D TOF لحسابات العمق
  • اما البطارية الخاصة بالهاتف فهي من اهم مميزات الهاتف حيث تأتي البطارية بسعة 4500 مللي امبير من نوع ليثيوم بوليمر تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط بمنفذ شحن من نوع تايب سي كما يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 27 واط فقط ويحتوي الجهاز علي خاصية الشحن العكسي حيث يمكنك شاحن هاتف اخر من الجهاز.
  • من المميزات الاضافية الاخري في الهاتف هو ان الكاميرا الخلفية تدعم التصوير للفيديو بدقة 2160 بيكسل و فلاش ليد ثنائي وقد قامت شركة هواوي عن منفذ 3.5 مللي الخاص بالسماعات الخارجية كما اضافت مايكرفون اضافي خاص بعزل الضوضاء عن المايك الاساسي

سعر هاتف Huawei Mate 30 PRO الجديد من هواوي.

يأتي هاتف هواوي ميت 30 برو الجديد من هواوي بمواصفات رائعة وبكاميرا خلفية رباعية و معالج جديد من شركة هواوي لاول مرة يظهر في الاسواق في سلسة هواتف ميت الرائدة من هواوي حيث ان هذا الهاتف الرائع تم عرضه بسعر 1215 دولار في الاسواق الصينية امس للنسخة الـ 128 جيجا بايت اي ما يعادل 19800 جنية مصري ومن الواضح ان السعر كبير جدا مقارنة بمواصفات الهاتف ولكن ننتظري لنري الهاتف علي الواقع و مدي جودته من حيث الاداء و التصوير.
شاهد ايضا : سعر ومواصفات هواوي ميت 10 لايت ـ Huawei Mate 10 Lite مع المميزات والعيوب

اكتب تعليق