اخر التسريبات عن هاتف ايفون iphone 9 الجديد

اخر التسريبات عن هاتف ايفون iphone 9 الجديد

هل ترغب في امتلاك هاتف ايفون رخيص الثمن في سنة 2020 الحالية؟! إن كان الأمر كذلك فأهلاً بك عزيزي زائر موقعنا الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلاً ومرحباً بكم زوار موقعنا الكرام، نتطرق معكم اليوم للحديث عن مواصفات هاتف iphone 9 وسعره، حيث أشارت آخر التقارير لشركة آبل بأنه في أتم استعدادها للعمل على إنتاج هواتف آيفون 9، ولمن لا يعرفه فهو يعتبر الجيل الثاني من Iphone SE، ويدخل الهاتف ضمن الأسعار الإقتصادية، أما بالنسبة للتصميم فهو شبيه بحد كبير لهاتف iphone 8، وتعمل حالياً شركة آبل في عمليات الإنتاج الخاصة به ليتم توفيره واطلاقه الرسمي بشهر مارس المقبل للعام الجاري 2020.

نبذة عن آيفون 9

من آخر الأخبار المنتشرة عن هاتف آيفون 9 بأنه قد يأتي تحت اسم Iphone SE 2 بدلاً من iphone 8، ولكن وفقاً لآخر الأخبار التي تم نشرها عبر موقع Mac Otakara الياباني الشهير أشار بنفي  هذا الخبر، وأكد بأن هاتف آيفون القادم في مارس سيحمل اسم iphone 9 لأنه الاسم الملائم، والذي يوحي بأنه الإصدار التالي فعلاً لآيفون 8، وذلك بالاستناد علي التسريبات القديمة للهاتف القادم من  شركة آبل، حيث أشارته بأنه سيأتي مثل مواصفات iphone 8 ولكن سيتم تطويرها بفارق بسيط مع سعر رخيص واقتصادي.

مواصفات iphone 9 المتوقعة

  • الأبعاد والشاشة

سيأتي هاتف آيفون 9 بأبعاد (138.5 × 67.4 × 7.8 ملم)، في حين أن شاشة الهاتف ستكون صغيرة جداً، حيث أنها ستأتي بحجم (4.7 بوصة)، من النوع LCD، ولذلك قد يحوز الهاتف لقب أصغر هواتف 2020 التي تم اصدارها.

  • الكاميرا

تشير التسريبات بأن الهاتف سيأتي بكاميرات خلفية ليست قوية مثل باقي اصدارات ايفون المختلفة الأخري، حيث أنه سيأتي بكاميرا واحدة (أحادية) خلفية، ولكن لم تشير التسريبات لمدي دقة أو جودة تصوير الفيديوهات والتقنيات المدعومة من قبلها.

  • ذاكرة الوصول العشوائية (الرامات)

أشارت التسريبات مؤكدة علي هذا الكلام بنسبة كبيرة بأن هاتف ايفون 9 سيأتي بذاكرة وصول عشوائية ذات حجم (3 جيجابايتس)، وتعتبر نفس سعة ذاكرة الوصول العشوائية المستعملة في هاتف iphone x، الذي جاء اصداره عام 2017 وأحدث ضجة كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي حول مميزاته وعيوبه.

  • المعالج

سيتم استعمال معالج (A13 Bionic) وتعتبر نقطة المعالج أبرز النقاط في آيفون 9، وذلك لأن المعالج المستعمل بها هو أحدث المعالجات لشركة آبل الحالية، كما أنها الرائد ضمن المعالجات، وتم استعمال هذا المعالج ضمن آخر هواتف ابل التي تم إصدارها مثل آيفون 11 برو، ومن مميزاته:

  • الحفاظ علي سعة البطارية لأطول وقت ممكن، وذلك لأن المعالج يقوم بتقليل العمليات التي قد تستهلك البطارية بنسبة 40%.
  • تسريع أداء الهاتف بشكل كبير جداً، فيمكنك فتح العديد التطبيقات المختلفة في آن واحد أو حتي أثناء استعمالك لها.
  • يمكنه القيام بتريليون عملية خلال الثانية الواحدة.
  • استعمال الذكاء الإصطناعي في جعل الهاتف سلسل أكثر بالمستقبل، حيث يقوم المعالج بتعلم عاداتك من خلال استعمالك للهاتف باستمرار.

أما بالنسبة لنظام التشغيل فيأتي آيفون 9 بنظام تشغيل ios   13.3 وهو أحدث أنظمة آبل إلي الآن.

السعر المتوقع لهاتف iphone 9

في الحقيقة لا يوجد أي تسريبات أو أخبار أو تقرير حديثة تتحدث عن السعر الرسمي للهاتف القادم ايفون 9 والذي سيتم إطلاقه في شهر مارس المقبل، حيث أنه من المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر 700 دولاراً أمريكياً، وهنا تعتبر ميزة هذا الهاتف، وهو هاتف ذو سعر اقتصادي لكونه أرخص هواتف شركة آبل المتوفرة في الأسواق المختلفة، وفور الإعلان الرسمي عن الهاتف خلال شهر مارس المقبل، سيتم الإعلان كذلك عن خطة الوصول لمختلف الأسواق العالمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك فى تنبيهات البريد الإلكتروني

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 110 مشتركين