Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية مع الأسعار

يسعدنا في موقع فون هت أن نقدم في ختام العام قائمة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية والتي تضم عددًا كبيرًا من الهواتف التي اصدرت في هذه السنة أو في نهايات السنة الماضية وتشهد رواجًا واسعًا بين المستخدمين في جميع الدول العربية.

أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية

أحد أحدث الهواتف التي أطلقتها شركة هواوي، وشهد الإعلان عنه في شهر اكتوبر الماضي ضجة كبيرة بعد أن كشفت الشركة عن بعض الخصائص الفريدة في الجهاز.

أطلقت الشركة المصنعة ثلاث نسخ من الهاتف هي Huawei Mate 10 Pro – Huawei Mate 10  ونسخة سوداء خاصة لشركة صناعة السيارات الألمانية الشهيرة “بورشة”.

أكثر ما لفت الانتباه إلى الهاتف تصريحات المديرين التنفيذيين للشركة الذين وصفوا هذا الإصدار بأنه الأكثر ذكاءً بين الهواتف في العالم نتيجة إضافة ’’خليّة عصبيّة‘‘(NPU) مسؤولة عن تحسين خاصية الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى منظومة المعالجة (SoC) التي تتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، ووحدة معالجة الرسوميات GPU المؤلفة من 12 نواة.

بفضل هذه الخلية العصبية سيكون الهاتف قادرًا على:

  • سوف يكون المعالج الجديد قادراً على القيام بعد من المهمات مثل:
  • دعم الاتصال فائق السرعة بشبكة الجيل الرابع (LTE)
  • زيادة سرعة التحميل
  • ميزة التعرف على المشاهد والأشياء في ذات التوقيت
  • ميزة الترجمة التفاعلية الأسرع والأكثر دقة وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة
  • زيادة عمر البطارية إلى يومين على الأقل
  • زيادة أمان الهاتف
  • تحسين أداء الهاتف بواقع 25 مرة أفضل من الأجهزة الحالية، و50 مرة أفضل من أداء نفس المعالج في الهواتف الأخرى

أمّا في إطار المكونات التقليدية للهاتف فقد جاءت متميّزة أيضًا؛ فالهيكل مصنوع من الزجاج المقوى ومدعوم بإطار من الألومنيوم، يقاوم الغبار والماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة بحد أقصى.

كما جاءت الشاشة من نوع أموليد الفائقة بجودة عرض عالية وتحميها طبقة إضافية من نوع غوريلا.

يعمل الهاتف على معالج ثماني النواة، وذاكرة عشوائية (4 أو 6) جيجا رام، ويدعم ذلك أحدث اصدار من نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.

يدعم هاتف Huawei Mate 10 Pro مساحات تخزينية داخلية مختلفة (64 أو 128) جيجابايت لكنه لا يدعم بطاقات تخزين خارجية.

الكاميرا الخلفية للجهاز مزدوجة ومميزة جدًا  (12+20) ميجا بيكسل كما أنها مزودة بالعديد من العناصر والخصائص التي تضمن حصور المستخدم على تجربة تصوير عالية الدقة، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 8 ميجا بيكسل فقط.

يفتقر الهاتف إلى سماعة الرأس التقليدية لكنه يدعم الشحن السريع للبطارية (58% في 30 دقيقة)، ويعمل على بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي/امبير غير قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم.

البلدسعر الهاتف
مصر14500 جنيه
السعودية2500 ريال
الكويت239 دينار

 

  • هاتف- Huawei Mate 10 Lite

في نوفمبر  الماضي أطلقت الشركة الصينية العملاقة الهاتف المتميز Mate 10 Lite لينضم إلى قائمة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية بجدارة.

فواجهة الهاتف مصنوعة من الزجاج المقوى وبقية الهيكل من الألومنيوم لكنّه غير مقاوم للماء.

يأتي الهاتف في نسختين إحداهما تدعم شريحة اتصال واحدة بينما الأخرى تدعم شريحتي اتصال تستخدم إحداهما كموضع لبطاقة الذاكرة الخارجية.

أمّا شاشة الهاتف فهي من نوع (IPS LCD)، وحجم 5.9 بوصة، ودقة عالية تصل إلى 409بيكسل/البوصة.

يعمل الهاتف على معالج ثماني النواة، وذاكرة عشوائية 4 جيجا رام، مدعوم بالإصدار قبل الأخير من نظام الشغيل (أندرويد نوجا 7.0).

يأتي هاتف Huawei Mate 10 Lite بسعة تخزينية واحدة (64 جيجا بايت)، ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية تحتى 256 جيجا بايت لكنها على حساب شريحة الاتصال الثانية.

من مميزات هذا الجهاز الكاميرتان الخلفية والأمامية فقد جاء بكاميرا خلفية مزدوجة (16+2 ميجا بيكسل)، وكاميرا أمامية مزدوجة أيضًا (13+2 ميجا بيكسل) ما يضمن جودة صور على قدر كبير من الروعة.

لا يدعم الهاتف NFC، ولا راديو FM، لكنه يدعم متحسس البصمة ومدمج به ميكرفون عازل للضوضاء.

يعمل الجهاز على بطارية كبيرة الحجم 3340 مللي/امبير  غير قابلة للاستبدال، ويأتي بعدة الوان مثل الأسود الرصاصي، والذهبي والأزرق.

البلدسعر الهاتف
مصر5425 جنيه
السعودية1300 ريال
الكويت106 دينار

 

 

  • هاتف- Huawei Honor 9

في النصف الثاني من هذا العام ضمت هواوي إلى قائمة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية هاتفًا جديدًا عرف تجاريًا باسم (Honor 9).

حافظت هواوي من خلال هذا الهاتف على تقديم هياكل متينة من الزجاج المقوى شبيهة بالتي تقدمها شركة أبل مع إضافة إطار من الألومنيوم.

يأتي الهاتف في نسخة واحدة فقط تدعم شريحتي اتصال تستبدل الثانية منهما عند الحاجة ببطاقة الذاكرة الخارجية وهذه من نقاط الضعف حيث لا يمكن استعمال شريحتي الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية في نفس الوقت.

أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية

أمّا الشاشة فهي متميزة جدًا سواء من حيث النوع (LTPS IPS LCD) أو من عدد البيكسل بالنسبة لحجمها البالغ 5.15 بوصة حيث تصل نسبة توزيع البيكسل إلى 429 بيكسل لكل بوصة في الشاشة، كما أن الشاشة محمية بطبقة زجاج إضافية من نوع غوريلا الإصدار الثالث.

يعمل الهاتف على معالج ثماني النواة، ورامات مرتفعة (4 أو 6) جيجا رام، على الإصدار قبل الأخير من نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0.

يدعم جهاز Huawei Honor 9 سعتين تخزينيتين داخليتين (128 أو 64 جيجا بايت) كما يدعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا.

من أقوى نقاط القوة في هذا الإصدار من  هواتف هواوي الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة (12+20) ميجا بيكسل مع مميزات أخرى كثيرة تحسن من جودة الصور الملتقطة، أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 8 ميجا بيكسل.

يدعم الهاتف خاصية NFC، وميكرفون مدمج لعزل الضوضاء، والشحن السريع(40% في 30 دقيقة) لبطارية بحجم 3200 مللي/امبير ، ومتحسس بصمة الأصبع لكنه لا يدعم راديو FM.

تتيح هواوي لعملائها الاختيار ما بين تشكيلة واسعة لهذا الاصدار  من الهواتف فيتوفر باللون الرمادي والأسود والذهبي ودرجات متعددة من اللون الأزرق.

البلدسعر الهاتف
مصر10200 جنيه
السعودية1500 ريال
الكويت120دينار

 

  • هاتف-Huawei Y7

يعرف الهاتف في الأسواق العربية ايضًا باسم هواوي نوفا لايت بلس وقد أدرج ضمن لائحة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية لأنه يلبي رغبة الكثير من الشرائح التي تبحث عن هواتف اقتصادية متميزة لعلامة هواوي التجارية.

يأتي الهاتف بنسختين إحداهما تدعم شريحة اتصال واحدة والثانية تدعم شريحتي اتصال يستخدم موضع إحداهما لبطاقة الذاكرة الخارجية.

يحافظ الهاتف على ميزة الهيكل المعدني المصنوع من الزجاج و الألومنيوم على عكس بعض العلامات التجارية في هذه الشريحة السعرية التي تقدم هياكل بلاستيكية.

كما يأتي الهاتف بشاشة جيدة من نوع (IPS LCD) بحجم 5.5 بوصة ولكن بدقة عرض منخفضة حيث يصل نسبة توزيع البيكسل إلى حجم الشاشة 267 بيكسل لكل بوصة.

يعمل الهاتف على معالج ثماني النواة ولكن بسرعة محدودة 1.4 جيجا هرتز فقط، وذاكرة عشوائية 2 جيجا رام فقط، ولكن على الاصدار قبل الأخير من اندرويد (نوجا).

يدعم الجهاز بطاقة ذاكرة خارجية حتى (256 جيجا) تحل محلّ شريحة الاتصال الثانية وسعة تخزين داخلية محدود نسبيًا (16 جيجا).

كاميرتا الهاتف مناسبتان تمامًا فالكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل بمواصفات رائعة والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

لا يدعم الهاتف خاصية NFC، ولا يدعم متحسس بصمة الأصبع، ولا يدعم الشحن السريع للبطارية التي تعد إحدى ميزات الهاتف (4000مللي/امبير) لكنه يدعم راديو FM، وميكروفون مدمج عازل للضوضاء.

يأتي هاتف هواوي نوفا لايت بلس في لونين فقط هما الرمادي والفضي المذهب.

البلدسعر الهاتف
مصر3550 جنيه
السعودية700 ريال
الكويت51 دينار

 

  • هاتف-Huawei nova 2 plus

تصدر  هاتف هواوي نوفا 2 بلس مجموعة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها اللون النعناعي الساحر الذي جاء به الهاتف.

اصدر الهاتف في النصف الثاني من العام الحالي بنفس المواصفات القياسية للهياكل المصنوعة من المعدن والزجاج التي حرصت عليها شركة هواوي طوال العام.

توجد في الأسواق نسختان من الهاتف إحداهما تدعم شريحة اتصال واحدة من حجم “نانو” والثانية تدعم شريحتي اتصال “نانو” أيضًا لكن موضع الثانية يستخدم لبطاقة الذاكرة الخارجية.

يقدم الهاتف شاشة متميزة كبيرة بحجم 5.5 بوصة من نوع (LTPS IPS LCD) مع دقة عرض عالية وتوزيع بيكسل مناسب تمامًا لحجم الشاشة 401 بيكسل/بوصة.

يعمل هاتف هواوي نوفا 2 بلس على معالج ثماني النواة بسرعة مناسبة، وذاكرة عشوائية مرتفعة (4 جيجا رام)، وخيارين لمساحة التخزين الداخلية إما 64 أو 128 جيجابايت، ويقبل بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

تعتبر كاميرتا هذه الهاتف مفاجأة بالنسبة لهواتف هذه الشريحة السعرية فالكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة (12+8) ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية فدقتها(20 ميجا بيكسل) وهي دقة كبيرة بالنسبة لوضع الكاميرا الأمامية في أغلب الأجهزة.

يدعم الهاتف بصمة الأصبع، والشحن السريع للبطارية كبيرة الحجم 3340 مللي/امبير، وميكروفون مدمج لعزل الضوضاء، مع تقنيات لتحسين الصوت، لكنه لا يدعم خاصية NFC، أو راديو FM.

البلدسعر الهاتف
مصر7800 جنيه
السعودية1099 ريال
الكويت85 دينار

 

  • هاتف-Huawei Y6 II

يشتهر الهاتف ضمن تشكيلة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية بعدة اسماء منها (Honor Holly 3) و(Honor 5A).

اصدر الهاتف في الربع الأخير من عام 2016 لذلك لا يحظى بالهيكل الخليط من الزجاج والألمونيوم لكنه شريحتي اتصال بحجم “ميكرو”.

شاشة الهاتف من النوع الجيد (IPS LCD)، وبحجم كبير 5.5 بوصة لكنها تفتقر إلى دقة العرض حيث ينخفض عدد البيكسل ليصل إلى 267 بيكسل لكل بوصة.

يعمل هاتف Huawei Y6 II على معالج ثماني النواة بسرعة غير كبيرة، وذاكرة عشوائية مناسبة لهذه الشريحة الاقتصادية (2 جيجا رام)، واصدار قديم نسبيًا من نظام التشغيل (اندرويد مارشملو 6.0).

يدعم الجهاز مساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت فقط مع إمكانية زيادتها إلى 128 جيجا بايت ببطاقة خارجية بفتحة مخصصة.

كاميرتا الهاتف متوسطتا الإمكانيات فالكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، والأمامية 8 ميجا بيكسل مع بعض التحسينات.

لا يدعم الهاتف متحسس بصمة الأصبع، ولا خاصية NFC، ولا الشحن السريع للبطارية متوسطة الحجم، لكنه يدعم ميكرفون مدمج لعزل الضوضاء و راديو FM.

يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان رئيسية هي الأسود والذهبي والأبيض.

البلدسعر الهاتف
مصر3000 جنيه
السعودية550 ريال
الكويت45 دينار

 

  • هاتف-Huawei Mate 9 Pro

بعيدًا شريحة عن الهواتف الاقتصادية في قائمة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية يأتي هاتف مات 9 برو كأحد أفضل الهواتف في القائمة رغم اطلاقه في مطلع هذا العام.

يعب ر الهاتف عن حالة الأناقة في التصميم التي شهدتها هواتف هواوي هذا العام ويظهر ذلك في واجهته المصنوعة من الزجاج وخلفيته المصنوعة من الألومنيوم بالإضافة إلى إطار معدني من الألومنيوم أيضًا.

يأتي الهاتف في نسختين إحداهما تدعم شريحة اتصال واحدة بحجم “نانو” والثانية تدعم شريحتي اتصال من نفس الحجم.

أمّا الشاشة فهي كبيرة بحجم 5.5 بوصة من نوع (AMOLED) المميز، وتتميز بأنها من أعلى الشاشات من حيث عدد البيكسل الذي يصل إلى 534 بيكسل لكل بوصة كما أنها مدعومة بطبقة حماية من نوع غوريلا الإصدار الثالث مما يجعلها من أهم نقاط تميز الجهاز.

أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية

من مميزات الهاتف الأخرى أنه يعمل على معالج ثماني النواة بسرعات مناسبة، وذاكرة عشوائية (4 أو 6 جيجا رام) حسب الإصدار ، وعلى نسخة أندرويد نوجا القابلة للترقية إلى أحدث نسخ نظام التشغيل (أوريو 8).

على جانب أخر فإن كاميرا الهاتف الأساسية عنصر أخر من عناصر  تفوق هذا الهاتف ضمن مجموعة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية فهي كاميرا مزدوجة (12+20 ميجا بيكسل) مع مجموعة تطويرات وتحسينات تجعلها من أفضل الكاميرات في هذه الشريحة.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل لكنها تدعم تصوير فيديو بدقة 1080p.

يدعم الهاتف متحسس بصمة الأصبع، والضغط الجوي، والواقع الافتراضي، وخاصية NFC، وميكروفون مدمج عازل للضوضاء، والشحن السريع للبطارية لكنه لا يدعم الراديو.

يعمل الهاتف على بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي/امبير  في الساعة غير قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم، ويأتي في لونين الذهبي والرمادي.

البلدسعر الهاتف
مصر14300 جنيه
السعودية2359 ريال
الكويت157 دينار

 

  • هاتف-Huawei Y3 (2017)

حرصًا على أن تضم قائمة أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية جميع الشرائح السعرية اضفنا هذا الهاتف الذي اصدر في منتصف العام ويعرف أيضًا باسم (Y5 lite 2017) في بعض الأسواق.

رغم أن الهاتف اصدار العام الحالي يأتي بهيكل كامل من البلاستيك، ويدعم شريحتي اتصال تعملان على شبكات الجيل الرابع. بحجم “مايكرو”.

الشاشة من نوع (IPS LCD) الجيدة وبحجم 5.00 بوصة فقط كما أنها دقة عرضها أقل كثيرًا من باقي الهواتف في هذه المجموعة حيث يصل عدد البيكسل إلى 196 بيكسل لكل بوصة.

توجد عدة اصدارات للهاتف تختلف فيها سرعة المعالج رباعي النواة لكن جميعها تعمل على ذاكرة عشوائية محدودة 1 جيجا رام، ونسخة أندرويد مارشملو.

يدعم هاتف Huawei Y3 (2017) سعة تخزينية محدودة تصل إلى 8 جيجا بايت فقط يمكن زيادتها إلى 128 جيجا عبر بطاقة ذاكرة خارجية بفتحة مخصصة.

مثل بقية مكونات الهاتف ونتيجة للحفاظ على الشريحة السعرية للجهاز  جاءت كاميرتا الهاتف محدودتي الخصائص.

الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجا بيكسل فقط ومميزات محدودة جدًا، أما الكاميرا الأمامية فضعيفة جدًا تصل دقتها إلى 2 ميجا بيكسل وينعكس الأمر على دقة تصوير مقاطع الفيديو.

لا يدعم الهاتف متحسس بصمة الأصبع، ولا البوصلة ولا خاصية NFC ، ولا الشحن السريع للبطارية محدود الحجم الغير قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم لكنه يدعم الراديو.

يتوفر الهاتف في أربعة ألوان هي الأبيض، والوردي، والأزرق، والذهبي، والرمادي.

البلدسعر الهاتف
مصر1499 جنيه
السعودية
الكويت30 دينار

 

 

رغم أن هذا القائمة تضم 8 هواتف تمثل أفضل موبايل هواوي لعام 2017 في الأسواق العربية حسب اختيار الموقع، يظل اختيار الهاتف الأفضل يعتمد على احتياجات كل شخص بشكل خاص.

فليس سعر الهاتف، ولا الإضافات والكماليات هي التي تحدد عملية الشراء وإنما متطلبات المستخدم وحاجياته اليومية.

اكتب تعليق

1 تعليق

  • تليفونات زي الزفت ….اشتريت هواوي واي ثري ومن اول يوم وهو بيوقع الشبكه مع اي اجراء بعمله ان شالله اكون بشوف صور ……وتاني يوم شرا ليه وديته الضمان والضمان ياجماعه زفت الزفت بقالي عشرين يوم مستني ….عدد مشمومه

مشاركة