Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل برنامج سكراتش

تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر اخر اصدار بالعربي برابط مباشر، الأفضل بين برامج تعلم البرمجة للأطفال الصغار، متعدد الوظائف والاستخدامات، مجاني بطبيعة الحال، سهل الاستخدام، متوافق مع جميع أنظمة التشغيل، بالإضافة الى توافره اون لاين بنفس الخصائص والامتيازات، فرصتك الحقيقية لتعلم تصميم العاب الفيديو بعيداً عن الصعوبات التي تعرضت إليها سابقاً.

في الغالب حسب الاحصائيات فإن المبتدئين لا يواصلون مشوار تعلم البرمجة نظراً الى مدى صعوبة الأمر، الى جانب الفترة الطويلة التي تتم خلالها الدراسة، الوضع هنا مختلف تماماً عن ذي قبل، حيث ليس من الضروري إتقان أي لغة من لغات البرمجة لكي تستطيع تطوير لعبة، تصميم فيديو أو ما شابه ذلك.

برنامج سكراتش

برنامج سكراتش 2 يوفر لكم مجموعة من البلوكات الجاهزة، حتى يقتصر دورك على الضغط والاختيار من بينها، وبالتالي لا حاجة الى كتابة أكواد يصعب على الغالبية منكم استخدامها، جدير بالذكر أن البرنامج بات يدرس في معظم المدارس الأوروبية، حيث يساعد كثيراً على تحسين قدرات الأطفال على الصعيد العام وفي التكنولوجيا على وجه التحديد.

بطبيعة الحال وكما هو الوضع السائد حالياً يملك Scratch 2 موقع رسمي على الويب، يمكن القول أنه مجتمع خاص بمستخدمي البرنامج، حيث يتم فيه نشر أعمال المستخدمين مع بعض البعض، ومن ثم تبادل التعليقات والاعجابات وما الى ذلك، أنت أيضاً بإمكانك عرض أعمالك الشخصية مع الآخرين بعد إنشاء حساب جديد.

برنامج سكراتش :-

تعلم البرمجة للأطفال في الوطن العربي لم تعد مهمة بالغة الصعوبة بعد الآن، نظراَ الى دعم البرنامج جميع لغات العالم، اختر اللغة العربية من قائمة اللغات، ما هي إلا لحظات ويتم تغيير اللغة، جدير بالذكر أن الموقع الرسمي بات يضم حوالي 40 مليون عمل من تطوير المستخدمين، هذا الرقم يوضح لكم شعبية وجماهيرية Scratch حول العالم.

في مقدمة الموقع تظهر المشاريع المميزة التي حققت أعلى تقييمات من جانب الزوار، عندما تنتقل الى قسم مشاهدة أمثلة تجد المزيد من التصنيفات، مثل الرسوم المتحركة بالإضافة الى الألعاب، لوحات فنية تفاعلية، الرقص، القصص والمزيد.

بالطبع إن الألعاب التي يمكن تطويرها عبر برنامج سكراتش 2 العاب خفيفة ذات حجم صغير، كما أنها ذات رسومات ضعيفة للغاية، عبارة عن رسومات متحركة لا أكثر، حيث لن تتمكن من تصميم لعبة محاكاة ثلاثي الأبعاد.

يتيح لك موقع تعلم البرمجة عرض أعمال الآخرين في المحرر، وبالتالي يمكنك استنتاج ما قاموا به من تعديلات والخطوات التي تم تنفيذها منذ الوهلة الأولى وحتى اكتمال العمل.

في الصفحة الرئيسية تجد عدد كبير جداً من الخيارات القابلة للتعديل، منها تستطيع ضبط مقاسات ودرجات عديدة مثل الحجم، الدوران، السرعة، المظاهر، اختيار تشكيلة الألوان من بين المئات، تحديد طريقة التحكم، زيادة درجة الاضاءة أو الحد منها، تكبير أو تصغير حجم الشخصيات الكرتونية، الرسم عبر القلم وأشياء أخرى باستطاعتك القيام بها.

أضف الى ما سبق أنه من الممكن إستيراد ملف صوتي من الحاسوب الشخصي الخاص بك عن طريق تصفح محتويات القرص الصلب، فضلً عن إمكانية تسجيل مقطع صوتي جديد من داخل البرنامج وربط الصوت مع الرسومات التي قمت بتصميمها، شارك أعمالك الخاصة مع الأصدقاء مثل فيديوهات التهنئة بأعياد الميلاد.

مميزات برنامج سكراتش :-

  1. الاعتماد على البلوكات بدلاً من الأكواد.
  2. يدعم جميع لغات العالم.
  3. إمكانية نشر الأعمال على الموقع الرسمي.
  4. البرنامج الوحيد المناسب للاطفال.
  5. خفيف لا يستحوذ على سعة تخزين كبيرة.
  6. متعدد الاستخدامات، سريع الاستجابة.
  7. يتيح للمستخدم ضبط أدق التفاصيل.
  8. مجاني، خالي من الاعلانات المزعجة.
التحميل من هنــا

اكتب تعليق

مشاركة