Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تصغير حجم الصور أونلاين بدون برامج

يعتبر حجم الصورة من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها بسبب كثرة الصور التي تتواجد علي الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر التي من الممكن تجعل مساحة الهاتف أو الجهاز الكمبيوتر ممتلئة بسبب الصور وحجمها, ولذلك نريد أن نقوم بي تصغير حجم الصور أونلاين دون أن تقل جودة الصور.

أصبح الآن معظم الهواتف الذكية بها كاميرات تكون جودتها عالية وكلما زادت جودة الكاميرا كلما ازاد حجم الصورة التي تم التقاطتها بهذه الكاميرا, وأيضا الكاميرات الديجيتال أصبحت الآن تعطي صور أكثر جودة من السابق وأيضا تجعل حجم الصور أكبر مما سبق لذلك في هذه المقالة سنعمل علي كيفية تصغير حجم الصور أونلاين دون أن تقل الجودة.

يمكننا تصغير حجم الصور أونلاين عن طريق عدة مواقع تستخدم لذلك دون أن تقل جودة الصور وسوف نقوم في هذه المقالة بذكر البعض من هذه المواقع وكيفية استخدامهم وكيفية تصغير حجم الصور أونلاين من خلال هذه المواقع دون أن تقل جودة الصور.

مواقع تصغير حجم الصور أونلاين

يعد هذا الموقع من المواقع التي تقوم بي تصغير حجم الصور أونلاين دون أن تقل جودتها, ويقوم هذا الموقع بدعم الصيغ التالية للصور JPG , PNG , GIF , JPEG وأيضا يمكن تصغير حجم عدة صور دفعة واحده قد يصل عددهم إلي عشرة صور يمكن تصغيرهم دفعة واحده ولكن بشرط ألا يتجاوز حجم الصورة الواحدهم منهم ثلاثة ميجا بايت, و أما إذا كنت تريد أن تصغر حجم صورة واحده يمكن أن يصل حجم الصورة إلي تسعة ميجا بايت.

كيفية تصغير حجم الصور أونلاين عبر موقع compressnow

أولا نقوم بفتح الموقع من خلال الأنترنت وبعد أن نقوم بفتح الموقع تظهر لنا الواجهه الخاصة به وهي كالتالي

تصغير حجم الصور أونلاين

بعد أن تظهر لك هذه الواجهه نقوم بتحميل الصورة التي نريد أن نقوم بي تصغير حجمها أونلاين عن طريق الضغط علي Upload Image ونختار الصورة ومن ثم نقوم بتحديد compression level والذي يقوم الموقع بتحديده تلقائيا علي 20 في المية ولكن يمكنك التغير فيه كما تشاء ولكن 20 في المية التي يحددها الموقع هي تعد أفضل نسبة ولذلك يستحب ألا تعدل فيه, ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي compress now وبهذا تكون قد قمت بي تصغير حجم الصور أونلاين.

  • موقع Kraken

يعد هذا الموقع من المواقع التي تستخدم في تصغير حجم الصور أونلاين, ويقوم أيضا هذا الموقع بدعم العديد من الصيغ كالموقع السابق وتعد هذه من المميزات التي لدي هذا الموقع ولكن من عيوبه أنه لا يقوم بتصغير حجم صور جحمها يتعدي الواحد ميجا بايت, ويمكننا استخدام الموقع كالتالي:-

أولا نقوم بالدخول إلي الموقع من خلال الأنترنت وبعد الدخول إليه سيظهر لنا واجهة الموقع الرئيسية وهي كالتالي

تصغير حجم الصور أونلاين

بعد أن قومنا بالدخول نقوم بالضغط علي click to upload or drag and drop your Image here ونقوم بتحميل الصورة التي نريد تصغير حجمها وبعد ذلك نقوم بالنزول إلي أسفل الموقع لنجد الصورة التي قمنا بتحميلها بحجمها الأصلي وأيضا حجمها بعد التصغير ويمكنك تحميلها علي جهازك الكمبيوتر بالضغط علي download file.

  • موقع JPEGmini

ويمكننا الملاحظة من اسم الموقع أنه لا يقوم بي تصغير حجم الصور أونلاين إلا الصور التي تكون بصيغة JPEG ويعتبر هذا عيب من عيوب هذا الموقع أنه لا يدعم سوي هذه الصيغة ولكن يقابل هذا العيب ميزة كبيرة جدا حيث يمكننا من خلال هذا الموقع تصغير حجم الصورة بنسبة كبيرة جدا قد تصل إلي 80 في المية من حجم الصورة, ولا تتواجد هذه الميزة في الكثير من المواقع.

أولا نقوم بفتح الموقع من خلال الأنترنت وعندما نقوم بذلك يظهر لنا واجهة الموقع الرئيسية وهي كالتالي

تصغير حجم الصور أونلاين

ثم بعد ذلك نقوم بتحميل الصورة المراد تصغير حجمها ونتذكر أنها لابد أن تكون بصيغة JPEG بالضغط علي UPLOAD PHOTO وبعد أن تقوم بذلك سيقوم الموقع بي تصغير حجم الصور أونلاين وسيأتي لك بالصورة الأصلية والصورة التي تم تصغير حجمها ويمكنك تنزيل الصورة التي تم تصغير حجمها عن طريق الضغط علي كلمة Download أسفل الشاشة.

وبهذا نكون قد عرضنا بعض المواقع التي تقوم بي تصغير حجم الصور أونلاين دون أن تقل جودة الصور.

اكتب تعليق

مشاركة