Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر برنامج ميديا بلاير كلاسيك

يعد مشغل الفيديو للكمبيوتر واحد من أهم البرامج التي لابد أن تتواجد علي جهازك الكمبيوتر و أن يكون مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر بمعني أن يكون البرامج  داعم لكل صيغ الفيديو, ويجد المستخدمين الكثير من المشاكل في ذلك حيث لا يجدوا برنامج مشغل الفيديو المناسب لكي يقوم بهذه المهام ويقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو.

وإننا سوف نقوم بكتابة هذه المقالة لكي نقوم بالشرح لكم عن مشغل جميع صيغ الفيديو المناسب للكمبيوتر, وسوف نقوم بمعرفتك للبرنامج الذي يقوم بذلك وكيفية تثبيته علي جهازك الكمبيوتر وكيفية تشغيله وتحميله أيضا مميزاته الكثيرة التي لا تقتصر فقط علي أنه يقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر.

ويعد البرنامج ومشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر الذي سوف نقوم بشرحه في هذه المقالة هو برنامج ميديا بلاير كلاسيك (Media Player Classic) ويعد هذه البرنامج مشغل للفيديوهات بشكل جيد ومن برامج تشغيل الفيديو التي تمتاز بشعبة جيدة وذلك لما يقدمه من مميزات حيث يعد مشغل جيمع صيغ الفيديو للكمبيوتر دون عناء.

يعد برنامج ميديا بلاير كلاسيك (Media Player Classic) من البرامج التي تتميز بالبساطة والبرامج سهلة الأستخدام لذلك من الممكن أن يظهر الكثير من برامج تشغيل الفيديو الجيدة ولكن لا يحبها المستخدمين ولا يريدون استخدامها ويقوموا بالذهات إلي مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر ميديا بلاير كلاسيك وذلك يرجع لبساطة البرنامج وسهولة التعامل معه.

وتعد الميزة الأساسية في برنامج ميديا بلاير كلاسيك أنه مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر, حيث أنه مهما كانت صيغة الفيديو التي تريد أن تشاهده علي جهازك الكمبيوتر, ويرجع ذلك إلي المطورين وصناع هذا المشغل للفيديوهات الرائع حيث أنه كلما ظهر صيغة جديدة لتشغيل الفيديوهات يقوم المقيمون علي تطوير البرنامج بإضافة هذه الصيغة لكي ويقوموا بإصدار جديد للبرنامج لكي يكون البرنامج مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر.

تثبيت برنامج مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر(ميديا بلاير كلاسيك):-

  • أولا يجب علينا أن نقوم بتحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك من علي النت وذلك عن طريق اختيار لينك مناسب للتحميل وذلك عن طريق البحث في محرك البحث جوجل علي هذا البرنامج.
  • بعد أن نقوم بتحميل البرنامج نبدأ في تثبيته علي جهازنا الكمبيوتر وذلك عن طريق فتح ملف Exe ونقوم باختيار اللغة المناسبة للتثبيت, ويعد من عيوب هذا البرنامج أنه لا يقوم بدعم اللغة العربية لذلك نقوم باختيار اللغة الإنجليزية ونقوم بالضغط علي زر ok كما بالصورة.

مشغل جميع صيغ الفيديو

  • بعد ذلك سوف يظهر لنا قائمة الشروط ونقوم بالتحديد علي موافق علي الشروط (I accept the agreement) ثم بعد ذلك نقوم بالضغط علي زر Next كما بالصورة.

مشغل جميع صيغ الفيديو

  • بعد أن نقوم بالضغط علي Next سوف يظهر لنا المكان الذي نريد تثبيت برنامج مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر عليه وليكن المكان هو في ملفات السي علي جهاز الكمبيوتر كما بالصورة, وإذا أردت أن تقوم بتغير مسار التثبيت أو مكانه تقوم بالضغط علي Browse وتقوم باختيار المكان الذي تريده ثم تقوم بالضغط علي Next.

مشغل جميع صيغ الفيديو

  • بعد أن تقوم بالضغط علي Nextيوجد إضافات لبرنامج مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر يمكنك إضافاتها وبعد أن تقوم بإضافاتها تقوم بالضغط علي Next أيضا كما بالصورة.

مشغل جميع صيغ الفيديو

  • وبعد أن تقوم بالضغط علي Next سوف يقوم برنامج مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر بسؤالك إذا كنت تريد أن تقوم بعمل اختصار لتشغيل البرنامج علي سطح المكتب فنقوم بوضع علامة علي ذلك ثم نقوم بالضغط علي Next كما بالصورة.

مشغل جميع صيغ الفيديو

  • لم يتبقى لنا سوى أخر خطوة في عملية تثبيت برنامج مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر علي جهازنا الخاص وهي بعد أن نقوم بالضغط علي Next في الخطوة السابقة سوف يظهر لنا أخر قائمة وبها كلمة Install والتي تعني تثبيت البرنامج علي جهازنا الكمبيوتر ونقوم بالضغط عليها كما بالصورة.

مشغل جميع صيغ الفيديو

وبهذا يتم تثبيت البرنامج ويكون جاهز لكي نقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو عليه.

مميزات مشغل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر(ميديا بلاير كلاسيك)

  • يعد هذا البرنامج من أفضل برامج تشغيل الفيديوهات بجميع الصيغ حيث يتميز بتصميم جيد ومناسب للجميع.
  • يعد هذا البرنامج لا يعتمد علي مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يمكنه أن يقوم بعمله ويؤدي مهامه دون النظر إلي مواصفات الكمبيوتر الخاص بك علي عكس بعض برامج تشغيل الفيديوهات الأخري.
  • يعد هذا البرنامج من البرامج المجانية التي لا تحتاج إلي الدفع ولا يوجد به إعلانات ملصقة.
  • يمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بتغير مقاسات الشاشة التي تحتوي علي الفيديو التي تشاهده علي البرنامج بكل سهولة ويسر.
  • يمكنك أن تقوم بتصوير لقطة من الفيلم من خلال استخدام اختصار في البرنامج للقيام بذلك و أنت تشاهد الفيلم وهذا الاختصار هو الضغط علي زر ALT+ L من لوحة المفاتيح الخاصة بك.

اكتب تعليق

مشاركة