Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

تعد كلمة PDF هي اختصار لكلمة Portable Document Format حيث أنه بدأت تنتشر كثيرا هذه الملفات مؤخرا حيث أنه انتشترت انتشارا واسعا لأنها يمكن أن يتم استخدامها في قراءة الكتب حيث يقوم بعض المستخدمين بقراءة بعض الكتب من علي ملفات PDF كما أنه يمكن استخدامها أيضا في حفظ المستندات الخاصة بالعمل لذا تحويل ملفات PDF إلي صور JPG مهم.

لدي بعض الشركات التي تسخدم ملفات PDF  كأنماط لها وذلك يرجع إلي كونه ملف يمكنه أن يشمل الكثير من الخطوط المختلفة والنصوص المختلفة والمتنوعة بالإضافة إلي العديد من الصور المختلفة والرسومات المتنوعة أيضا وقدم قمنا في مقالة سابقة بشرح متعدد حول ملفات  PDF حيث أنه قمنا بشرح كيفية تحويل مجموعة من الصور إلي ملف PDF وفي هذه المقالة سوف نشرح كيفية تحويل ملفات PDF إلي صور JPG.

في هذه المقالة سوف نستعرض ونشرح لكم كيفية تحويل ملفات PDF إلي صور JPG وسوف يتم ذلك عن طريق أفضل وأسهل البرامج المجانية والمتاحة لجهاز الحاسوب الخاص بك وسيتم ذلك بكل سهولة ويسر.

يوجد بعض الاشخاص الذين يريدون أن يقوموا بي تحويل ملفات PDF إلي صور JPG بأخد سكرين شوت(Screenshot) لكل صفحة في ملف PDF وتعد هذه الطريقة صعبة جدا وشاقة علي المستخدمين لذلك يفضل أن يتم استخدام البرامج التي سوف يتم شرحها في هذه المقالة لأنها تعد طريقة سهلة وسوف تفي بالغرض دون أن نجد أي صعوبة أو عناء في ذلك.

برامج تحويل ملفات PDF إلي صور JPG :-

1- برنامج UniPDF Converter لي تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

يجب علينا أولا أن نقوم بتحميل برنامج UniPDF Converter من خلال الأنترنت علي جهاز الحاسوب الخاص بك, ويعد هذا البرنامج من البرامج السهلة والسلسة جدا في التعامل معها حيث أنه يتميز بواجهه بسيطة سهلة الفهم ويمكن لأي شخص التعامل مع البرنامج بكل سهولة ويسر, ويمكن من خلال هذا البرنامج تحويل ملف PDF إلي ملف Word أو إلي صورة صيغتها JPG أو إلي نصوص أو إلي HTML كما هو موضح بالصورة الاختيارات التي يمكن التحويل إليها.

تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

بعد أن قومنا بتحميل البرنامج وتشغيله كل ما يحب علينا فعله هو أن نقوم بإضافة ملف PDF  من خلال قائمة Add واختيار الملف المراد تحويله إلي JPG ونقوم بالتحديد علي Image كما هو موضح بالصورة ثم نقوم بالضغط علي زر تحويل (Convert) وبعد ذلك سوف يتم تحويل كل صفحة في ملف PDF  إلي صورة وتكون صيغتها JPG.

2-برنامج PDF Converter ويستخدم لي تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

يعد برنامج PDF Converter من البرامج السهلة والسلسة والتي لديها الكثير من المميزات حيث أنه يمكنك من خلاله تحويل ملفات PDF إلي صور بعدة صيغ متعددة ومنها صيغة JPG ويمكنك أيضا تحويل الصور إلي ملفات PDF حيث أنه يقوم بذلك أيضا, ولكن يعد هذا البرنامج من البرامج المدفوعة ولكن توصلنا إلي نسخة منه مجانية يمكنك تحميلها وتثبيت البرنامج علي جهازك الحاسوب الخاص بك.

تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

وتعد وجهة هذا البرنامج أيضا بسيطة وسهلة, وبعد أن نقوم بتحميل البرنامج وتشغيله وتثبيته نستطيع أن نستخدمه حيث أنه لكي نقوم بتحويل ملف PDF  إلي صور نقوم بالضغط علي From PDF ونختار Add PDF File وبعد أن نقوم باختيار الملف المراد تحويله إلي JPG نقوم بتحديد الصيغة لكي تكون JPG وبعد ذلك نضغط علي تحويل(CONVERT) وبذلك يتم تحويل كل صفحة في الملف إلي صورة تكون صيغتها JPG.

3-برنامج Weeny Free PDF to Image Converter لي تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

تحويل ملفات PDF إلي صور JPG

ويمكننا أن نفهم من اسم البرنامج أنه برنامج مجاني غير مدفوع, وهذا البرنامج لا يختلف كثيرا عن البرنامجين السابقين حيث أننا يمكننا من خلاله تحويل ملفات PDF  إلي صور بصيغ متعددة ويمكن أن نختار الصيغة التي نريد التحويل إليها وهي صيغة JPG ويتم ذلك عن طريق تحميل البرنامج أولا علي الجهاز الخاص بك.

المزيد من شروحات ويندوز على موقعنا 

ونقوم بعد ذلك بتثبيته وبعد أن نفعل ذلك نقوم لتشغيل البرنامج حيث أننا نقوم بالضغط علي Add PDFs ونقوم باختيار ملفات PDF  المراد تحويلها إلي صور بصيغة JPG وبعد ذلك نختار من قائمة Output Format الصيغة التي نريد التحويل إليها وهي JPG وبعد ذلك نقوم بالضغط علي زر تحويل الآن (Convert Now) وبعد أن نقوم بالضغط يتم تحويل الملف الذي تم اختياره إلي مجموعة صور تكون صيغتها JPG.

اكتب تعليق

مشاركة