Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جوجل درايف وكيفية استخدامه لرفع وتخزين الملفات

تعد شركة جوجل من الشركات الكبيرة والتي لديها الكثير من الخدمات التي تقدمها للمستخدمين وتعد هذه الخدمات من الخدمات الرائعة, ومن هذه الخدمات خدمة جوجل درايف (Google Drive) التي سوف نتحدث عنها في هذه المقالة وسوف نشرح كيفية استخدام جوجل درايف بكل سهولة ويسر.

تعد خدمة جوجل درايف خدمة ذو مميزات جيدة جدا لكي نقوم بتوفير بعض المساحة, حيث يمكننا من خلال هذه الخدمة رفع مختلف أنواع الملفات من خلال الأنترنت علي حساب جوجل درايف الخاص بك, ويعد الشرط الذي يتواجد لكي تستمتع بهذه الخدمة هو أن يكون لديك حساب علي جوجل.

  توفر شركة جوجل لك ما يقارب 15 جيجا بايت يمكنك التخرين عليها أي نوع من الملفات بشكل مجاني ويمكنك أن تقوم بزيادة هذه المساحة لتخزين ملفات أكثر ولكن عن طريق دفع بعض الأموال مقابل الزيادة في سعة التخزين, حيث يمكنك أن تقوم يزيادة مساحة التخزين إلي 100 جيجا بايت وتدفع بعض المال مقابل هذا أو تقوم بزيادتها إلي 1 تيرا بايت.

كيفية استخدام جوجل درايف

تسجيل دخول إلي الدرايف

  • نبدأ بفتح جوجل درايف من خلال متصفح الأنترنت الخاص بك عن طريق كتابة جوجل درايف في محرك البحث والقيام باختيار لينك الفتح, ويمكننا فتح جوجل درايف من علي الهواتف الذكية حيث يتواجد بها التطبيق يمكننا فتحه بالضغط علي أيكونة التطبيق التي تكون شبيه بمثلث بألوان الأخضر والأصفر كما بالصورة.

جوجل درايف

  • بعد ذلك بالدخول إلي الدرايف بعد أن قومنا بفتحه ويمكن أن نقوم بالدخول إليه عن طريف حساب جوجل الخاص بك بكتابة الحاسب وكلمة المرور وقم بالدخول وعمل تسجيل (Sign in) ويمكننا تسجيل الدخول عن طريقة المتصفح عبر جهاز الكمبيوتر أو عن طريق التطبيق الذي يتواجد علي الهاتف الذكي.

 رفع الملفات علي جوجل درايف من الهاتف الذكي

  • يوجد علامة تشبه علامة الزائد تكون موجودة أسفل يمين شاشة الدرايف نقوم بالضغط عليها وسوف يظهر لنا قائمة جديدة بعدة اختيارات مختلفة.
  • يوجد في خيارات القائمة الجديدة خيار تحميل (Upload) نقوم بالضغط عليه.
  • بعد الضغط علي تحميل سوف يظهر مكان الذي نريد تحميل منه الملف الذي نريد أن نقوم برفعه علي جوجل درايف ونقوم باختياره ونضغط عليه وبعد أن نقوم بالضغط عليه ثم نضغط علي رفع الملف يتم رفع الملف إلي جوجل درايف سواء كان صورة أو ملفات موسيقية أو غيرها من الملفات.

 رفع الملفات من علي جهازك الكمبيوتر

  • يوجد أعلي الشاشة في اليسار زر أزرق وهو يعني جديد أو New ونقوم بالضغط عليه.
  • بعد أن نقوم بالضغط علي جديد سوف يظهر لنا قائمة بها اختيارات متعددة نختار منها رفع الملفات ونقوم بالضغط عليه.
  • بعد أن قومنا باختيار رفع الملفات يظهر لنا نافذة ونقوم باختيار الملف الذي نريد رفعه علي جوجل درايف وبعد أن نقوم باختياره نقوم بالضغط علي رفع الملف وبذلك يتم رفعه علي جوجل درايف.

إنشاء ملفات درايف علي جهاز الكمبيوتر

  • نقوم بالضغط علي نفس الزر الذي قمنا بالضغط عليه لكي نقوم برفع الملفات وهو زر جديد أو New .
  • سوف يظهر لنا نفس القائمة التي بها عدة اختيارات لم نقوم باختيار رفع الملفات هذه المرة ولكن نقوم بالضغط علي خيار نوع الملف المطلوب.
  • سوف يظهر عدة خيارات ومنها مستندات جوجل (Google Docs) وهو ملف يشبه ملف الورد أي يمكننا الكتابة عليه أي نصوص نريدها, ويوجد خيار أخر وهو شرائح جوجل (Google Slides) وهو يشبه ملف الباوربوينت, ويوجد أيضا جداول جوجل (Google Sheets) وهو يشبه ملف الإكسيل.
  • بعد أن نقوم باختيار الملف الذي نريده من الملفات المذكورة يمكننا أن نعطي لها اسما, ويتم حفظ الملفات علي جوجل درايف تلقائيا دون الحاجة للضغط علي حفظ.
  • وبعد أن قمنا باختيار الملف واستخدامه, بعد الأنتهاء من العمل الذي قمنا به علي الملف إذا قمنا بإغلاق الملف وقمنا بالذهاب من جديد إلي الصفحة الرئيسية لجوجل درايف سوف نجد الملف تم حفظه تلقائيا ويمكننا الإطلاع عليه أو تحميله علي جهاز الكمبيوتر أيضا بالصيغة التي تريدها.

اكتب تعليق

مشاركة