Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل خمسة مواقع مجانية في ضغط حجم الفيديوهات أونلاين ومميزاتها

ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

زادت أهمية ضغط حجم الفيديوهات أونلاين مع زيادة استخدام المقاطع المصوّرة بشكل عام مما جعلها تحتل جزءًا كبيرًا من مساحة التخزين الداخلية لأجهزة الكمبيوتر. هذا بالإضافة إلى الرغبة المتزايدة في تبادل الفيديوهات بالبريد الإليكتروني، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن هنا فإن أهمية ضغط حجم الفيديوهات أونلاين يضمن العديد من الميزات للمستخدم منها توفير مساحة أكبر على حاسوبه، سهولة ارسالها بالبريد الاليكتروني، سرعة مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، التأكد من ملائمتها للعرض على أجهزة الهواتف الحديثة ذات الشاشة محدودة الحجم.

مواقع ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

ضغط ملفات الفيديو أونلاين أحد الوسائل الشائعة والمريحة لتقليل حجم الفيديوهات الكبيرة بطريقة سريعة وسهلة دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات ضغط الفيديوهات على جهازك.

وقد حرصنا أن نحضر لك في هذه القائمة أفضل 5 مواقع تستخدم في ضغط حجم الفيديوهات أونلاين والتي تتميز جميعها بواجهات استخدام بسيطة، وسرعة عالية، في نفس الوقت الذي تحافظ فيها على جودة المواد المضغوطة.

اقرأ ايضًا: أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر

  • موقع (VideoSmaller)

من أهم مواقع ضغط حجم الفيديوهات أونلاين لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه يقدم خدماته مجانًا، بالإضافة إلى أن الموقع يدعم أغلب صيغ ملفات الفيديو الشائعة مثل (MP4, AVI, MPEG, MOV).

مع هذا الموقع ستكون بأمان ولن تخشى من عرض الفيديوهات التي قمت بضغطها، فمن سياسات موقع (VideoSmaller) حذف الملفات المرفوعة بعد ساعات قليلة من انتهاء عملية الضغط.

أمّا إذا كنت تخشى أن تؤثر عملية ضغط حجم الفيديو أونلاين على جودته، فإم تجارب المستخدمين تؤكد –في أغلبها – أن الجودة لا تتأثر مطلقًا بعد الضغط.

رابط الموقع: http://www.videosmaller.com

كيف تستخدم موقع (VideoSmaller) لضغط ملفات الفيديو؟

  1. افتح الموقع على متصفح جهاز الكمبيوتر من الرابط السابق
  2. اضغط (Browse) لاختيار الفيديو الذي ترغب في ضغطه من جهازك
  3. اختر من القائمة الحجم المطلوب للملف بعد ضغطه، ثم ارفع الملف بالضغط على (Upload Video)

ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

بعد اتمام عملية ضغط ملف الفيديو سيكون متاحًا للتحميل من على الموقع إلى حاسوبك مرة أخرى بالحجم الجديد، مع العلم أن الموقع يسمح فقط بضغط ملفات بحد أقصى 500 ميجا بايت.

  • موقع (Clipchamp)

ربما صادفت أثناء بحثك عن كيفية ضغط حجم الفيديوهات أونلاين الكثير من الأشخاص يثنون على هذا الموقع لما يقدمه من جملة خدمات مجانية رائعة.

وهذه الشعبية التي يحوزها الموقع لا تأتي من فراغ فخدماته المجانية لا تشترط حجم معين للملفات المضغوطة، ولا تشترط عددًا معينًا من الملفات كما يحدث في بعض المواقع الأخرى، بالإضافة إلى أن إعدادات الموقع الافتراضية هي الأفضل لضغط ملفات الفيديو لمواقع التواصل الاجتماعي.

ومع وجود الاعداد الافتراضية يمكن للمستخدم ضبط إعدادات الضغط يدويًا لتناسب احتياجاته، هذا بالإضافة إلى دعم الموقع لأغلب صيغ الفيديوهات عند الرفع.

مع هذه المميزات فإن موقع  (Clipchamp) يدعم الرفع مباشرة لبعض المواقع الشهيرة مثل: يوتيوب، فيمو، جوجل درايف والفيس بوك.

رغم ما يقدمه الموقع من خدمات رائعة فيما يخص ضغط الفيديوهات أونلاين تبقى بعض السلبيات مثل ضرورة التسجيل على الموقع للحصول على الخدمة، كما أن الموقع لا يدعم كلّ صيغ الفيديو بعد الضغط، وكذلك لا يسمح سوى بخمسة ملفات فقط للعضويات المجانية.

رابط الموقع: https://clipchamp.com/en/video-compressor

كيف تستخدم موقع (Clipchamp) لضغط ملفات الفيديو؟

  1. افتح الموقع على متصفح جهاز الكمبيوتر من الرابط السابق
  2. اضغط زر (Convert Video) ثم سجل دخول باستخدام حساب جوجل، أو فيس بوك، أو أنشئ حساب جديد على الموقع نفسه
  3. اضغط (Compress my video) لترفع الملفات المطلوبة من حاسوبك
  4. اختر الاعدادات الافتراضية أو اضبط الاعدادات يدويًا
  5. بعد ضغط الفيديو سيكون في مقدورك إعادة حفظه على الكمبيوتر أو رفع على المواقع التي يدعمها الموقع.

ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

  • موقع (AConvert)

إذا لم تكن مهتمًا كثيرًا بجودة الفيديو فإن موقع (AConvert) من مواقع ضغط حجم الفيديوهات أون لاين التي تقدم خدمتها مجانًا لكن لا تحرص على توفير أفضل جودة للفيديوهات المضغوطة.

يتميز الموقع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام، كما يدعم العديد من صيغ الفيديوهات عند الرفع، ويمكن للمستخدم حفظ الكلفات المضغوطة في جهازه أو على جوجل درايف ودرايف بوكس، لكنّه يحدد سقف حجم الملفات المضغوطة بنحو 200 ميجا بايت فقط.

رابط الموقع: https://www.aconvert.com/video

كيف تستخدم موقع (AConvert) لضغط ملفات الفيديو؟

  1. افتح الموقع على متصفح جهاز الكمبيوتر من الرابط السابق
  2. اضغط Choose file لرفع الملف المطلوب ضغطه، أو URL لاختيار رابط الملف من أحد مواقع العرض
  3. تحت زر الخيارات (Options) اختر (change size) أو (bitrate) أو (frame rate) حسب احتياجك، ومن القائمة المنسدلة اضبط الاعداد اللازمة
  4. لبدء عملية ضغط ملفات الفيديو اضغط على (Convert Now)

ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

  • موقع (CloudConvert)

على عكس الموقع السابق فإن كلاود كونفيرت يعطي أهميّة كبيرة لجودة الفيديوهات المضغوطة رغم أنه يتيح الضغط بتعديل العديد من خصائص الفيديوهات.

يدعم الموقع جميع صيغ الفيديو المشهورة مثل (MP4, OGG, WMV, MKV, FLV, AVI) بالإضافة إلى العديد من الصيغ الأخرى الأقل استخدامًا.

ليس هذا فحسب ولكن الموقع يدعم أيضًا ضغط أكثر من فيديو بصيغ مختلفة في نفس الوقت مع إمكانية تخزينها على مواقع التخزين السحابي مثل (Dropbox)، (OneDrive)، ((Google Drive و (box).

رابط الموقع: https://cloudconvert.com

كيف تستخدم موقع (CloudConvert) لضغط ملفات الفيديو؟

  1. افتح الموقع على متصفح جهاز الكمبيوتر من الرابط السابق
  2. اضغط (Select File) ثم ارفع ملف الفيديو سواء من على الجهاز أو من أي مواقع التخزين السحابي المذكورة سابقًا
  3. اختر الصيغة التي ترغب في ضغط حجم الفيديوهات أونلاين عليها وسوف تظهر لك نافذة منبثقة لضبط باقي الإعداد ثم تضغط (OK)
  4. لبدء عملية ضغط ملف الفيديو اضغط على (Start Conversion)

ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

يمكنك الآن الاحتفاظ بملف الفيديو المضغوط بحجمه الجديد على الكمبيوتر الخاص به أو على موقع التخزين السحابي مباشرة.

  • موقع Zamzar

من مواقع ضغط حجم الفيديو أونلاين المشهورة جدًا بين المستخدمين ويرجع ذلك إلى واجهة المستخدم البسيطة، وخدمات الموقع المجانية، وسماحه برفع فيديوهات حتى 50 ميجا بايت، بالإضافة إلى دعمه جميع صيغ الفيديوهات.

يمكن ضغط حجم ملفات الفيديو الموجودة على حاسوبك أو وضع رابط الفيديو المخزن على أحد مواقع التخزين وسوف يقوم موقع Zamzar بالتنفيذ دون عوائق، ليرسل بعد ذلك رابط الفيديو المضغوط إلى عنوان بريدك الإليكتروني لتتمكن من تحميله.

ضغط حجم الفيديوهات أونلاين

رابط الموقع: : www.zamzar.com

كيف تستخدم موقع (Zamzar) لضغط ملفات الفيديو؟

  1. افتح الموقع على متصفح جهاز الكمبيوتر من الرابط السابق
  2. توجد أكثر من طريقه لرفع ملف الفيديو المراد ضغطه على الموقع منها: الضغط على (Choose Files) لاختيار الملف من الكمبيوتر، أو سحب الملف بالماوس مباشرة إلى هذا الجزء من الموقع، أو أخيرًا إضافة رابط الفيديو من أحد مواقع التخزين السحابي.
  3. اضغط على القائمة الجانبية (Convert files to) لتختار الصيغة التي ترغب في ضغط الملف إليها
  4. ادخل عنوان بريدك الإليكتروني ثم اضغط (Convert)، ليصلك رابط الفيديو إلى الإيميل مباشرة.

اكتب تعليق

مشاركة