Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل خطوط عربية للويندوز

نحن بالطبع نعلم أن معظم الخطوط التي نقوم باستخدامها في الكتابة علي جهازنا الكمبيوتر تكون خطوط موجودة تلقائيا مع النسخة والويندز الذي تم تثبيته علي جهازك الكمبيوتر سواء كان ويندز إكس بي أو ويندز 8 أو ويندز 10 وهذه الخطوط أيضا هي التي تقوم باستخدامها في مع برامج الأوفيس أيضا, وسوف نعرف كيفية تحميل خطوط عربية جديدة للويندز.

في بعض الأوقات نريد الكتابة بنوع خط جديد في برنامج ورد أو غيره من البرامج وبالذات أصحاب المطابع و التصميمات يريدون أنواع خطوط جديدة قد لا تكون من الخطوط التي موجودة علي جهاز الكمبيوتر والتي تم تنزيلها مع الويندز لذلك في هذه المقال سوف نشرح كيفية تثبيت و تحميل خطوط عربية جديدة علي جهازك الكمبيوتر وبرامج الكتابة كالبرامج التي تتواجد في برنامج الأوفيس.

طرق تحميل خطوط عربية جديدة للويندز

الطريقة الأولي

  • أولا نقوم بالذهاب إلي أحد المواقع التي نريد تحميل الخطوط من عليها وسيتم ذكر بعض المواقع التي يمكن أن نحمل من عليها خطوط عربية جديدة في نهاية المقالة.
  • بعد أن نقوم بي تحميل خطوط عربية جديدة نقوم بفك ضغط التحميل باستخدام برنامج WinRAR.
  • لكي نقوم بتثبيت خطوط عربية جديدة للويندز وتكون هذه الخطوط من الخطوط التي قمنا بتحميلها نقوم بالضغط علي الخط الذي قمنا بتحميله فتظهر لنا نافذة جديدة يوجد بها خياران ويكون الخيار الأول هو خيار Install ويعني تثبيت الخط علي الويندز والخيار الثاني هو خيار print ويعني أننا نقوم بطباعة الخط ولكننا نريد أن نقوم بتثبيت الخط لذلك سوف نضغط علي الخيار الأول Install كما بالصورة.

تحميل خطوط عربية

وتعد هذه الطريقة الأولي لتثبيت خطوط عربية جديدة علي الويندز الخاص بك وتعد هذه الطريقة سهلة وبسيطة أيضا.

الطريقة الثانية

  • نقوم أولا بعمل نسخ (Copy) لي خطوط عربية جديدة التي قمنا بتحميلها بعد أن قومنا بفك الضعط عن فولدر الخط ببرنامج WinRAR.
  • بعد ذلك نقوم بالذهاب إلي مكان الذي يوجد فيه نسخة الويندز علي جهازك الكمبيوتر ونقوم باختيار ملف Windows.

تحميل خطوط عربية

  • ثم بعد ذلك نقوم باختيار الفولدر أو المجلد الذي يوجد فيه الخطوط ويكون اسمه Fonts ونقوم بالضغط عليه مرتين لكي نقوم بفتحه.

تحميل خطوط عربية

  • بعد أن نقوم بفتح ملف Fonts سوف يظهر لنا مجموعة من الخطوط التي تكون متواجدة تلقائيا مع الويندز ولكي نقوم بإضافة خطوط عربية جديدة نقوم بعمل لصق (Past) للنسخ الذي كنا قد قمنا بعمله للخطوط العربية الجديدة وبذلك يتم تثبيت خطوط عربية جديدة لنسخة الويندز.

تحميل خطوط عربية

ولكي نقوم بالتأكد من أنه تم تثبيت خطوط عربية جديدة لنسخة الويندز نقوم بفتح برنامج الورد (Word) ونقوم بكتابة أي شئ تريده ثم بعد ذلك قمت بالتحديد علي الشئ الذي قم بكتابته ثم بعد ذلك قم بالذهاب لتغير الخط سوف تجد خطوط عربية جديدة من الخطوط التي قمت بتثبيتها.

بعض المواقع التي يمكن تحميل خطوط عربية من خلالها

  • موقع dafont :- ويعد هذا الموقع من أكبر المواقع التي يمكننا من خلالها بالقيام بتحميل خطوط جديدة سواء كانت خطوط إنجليزية أو أجنبية أو خطوط عربية جديدة, ويوجد علي الموقع كل الخطوط الجديدة حيث يقوم الموقع بتطوير الخطوط أول بأول وتحديثها وإصدار الجديد منها دائما.
  • موقع arfonts :- يعد هذا الموقع من المواقع الكبيرة التي يمكن خلالها تحميل خطوط عربية جديدة, ويعد هذا الموقع من المواقع الشهيرة في ذلك, ويحتوي علي الكثير من الخطوط العربية الجديدة بكل الأشكال التي تريدها للإعلانات والتي يمكن أن تساعدك في التصميم أيضا.
  • موقع brushez :- يعد هذا الموقع من المواقع التي تتميز بالعالمية حيث يمكنك تحميل من خلاله خطوط عربية شهيرة وجديدة, وليس فقط الخطوط التي يكمنك أن تحملها من علي هذا الموقع وإنما يمكنك تحميل بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في بعض البرامج كأدوات لبرنامج الفوتوشوب.

اكتب تعليق

مشاركة