Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صيغة JPG وتحويل الصور إلي JPG

صيغة JPG

الصيغ المختلفة للصور

لقد انتشر استخدام الصور بين الأفراد والأشخاص بشكل واسع, حيث أنه الكثير من الأشخص يستخدمون الصور في الكثير من الأحيان في المحادثات أو في التعليقات وأيضا يقوم الكثير من الأشخاص بتنزيل بعض من صورهم الخاصة علي حسابتهم الشخصية. يوجد أهمية كبيرة في اختيار الصيغة التي نقوم برفع الصور بيها من خلال الأنترنت ويوجد العديد من الصيغ مثل صيغة JPG و PNG و GIF.

عندما يتم الطب من بعض الأشخاص برفع صورة خلال الأنترنت أو طباعة صورة يقوم الشخص برفع أو طباعة الصورة المراد رفعها أو طباعتها دون النظر إلي الصيغة التي عليها الصورة وهذا يعد خطأ كبير حيث الصيغة التي توجد عليها الصورة تصنع فارقا جوهريا حيث ما إذا كانت الصورة بي صيغة JPG  أو غيرها من الصيغ.

يوجد فرق كبير بين كل الصيغ المختلفة التي يمكن أن يتواجد عليها الصور, ولكننا في هذه المقالة سوف نتحدث عن صيغة JPG وكيفية تحويل الصور إلي هذه الصيغة صيغة JPG.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر 

بعض مميزات صيغة JPG

  • تقوم هذه الصيغة JPG بدعم عدد كبير جدا من الألوان حيث أنها تقوم ببدء دعم الصور بالألوان بداية من 24 لون إلي 16.7 مليون لون وهذا عدد كبير جدا لدعم الألوان لا يتواجد في الصيغ الأخري.
  • تعد هذه الصيغة JPGغنية جدا بالألوان وهذا يساعد علي ظهور الكثير من الألوان المختلفة مما يؤدي إلي ظهور أدق التفاصيل في الصورة.
  • تعد صيغة JPG هي الصيغة الأكثر انتشارا واستخداما بين الصيغ الأخري والأكثر بينهم أيضا.
  • تعد صيغة JPG صيغة جيدة لمعظم نظم التشغيل للحاسب الآلي و نظم تشغيل الهواتف الذكية لذلك تتميز بانتشار واسع.

عيوب صيغة JPG

  • في هذه الصيغة الصورة تفقد معلومات كثيرة.
  • عندما نقوم بالكثير من الضغط علي الصورة يجعلها تفقد طبيعتها.
  • من عيوب هذه الصيغة أنها لا تقوم بدعم الصور المتحركة, وأيضا لا تقوم بدعم الصور الشفاشة.

طرق تحويل الصور إلي JPG

يوجد العديد من الطرق التي نقوم من خلالها بتحويل الصور إلي صيغة JPG وسوف نقوم بشرح بعض الطرق منها في هذه المقالة بكل سهولة ويسر.

1-عن طريق استخدام برنامج الرسام

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي تستخدم لتحويل الصور إلي صيغة JPG ويتم التحويل كالتالي:-

  • نقوم بفتح برنامج الرسام من علي جهاز الحاسوب الخاص بك.

 صيغة JPG

  • نقوم بي فتح الصورة التي نريد تحويلها بالضغط علي قائمة File ثم نقوم باختيار open ثم نختار الصورة بصغية أخري غير صيغة JPG.

 صيغة JPG

 صيغة JPG

  • ثم بعد أن قمنا باختيار الصورة نقوم بالضغط علي قائمة File مرة أخري ونقوم بالضغط علي Save as ونقوم باختيار صيغة حفظ الصورة وهي صيغة jpg التي نريد تحويل الصورة إليها.

 صيغة JPG

  • ثم بعد ذلك سوف يظهر قائمة تطلب مكان حفظ الصورة نقوم باختيار المكان المناسب لك ونقوم بالضغط علي Save وبذلك نكون قد قمنا بحفظ الصورة بصيغة jpg بعد أن كانت بصيغة أخري.

 صيغة JPG

2-عن طريق استخدام برنامج JPG Photo Converter

يعد هذه البرنامج هو برنامج مخصص للتحويل بين صيغ الصور وبعضها البعض حيث يمكنك من خلاله تحويل صيغ الصور لصيغة jpg أو تحويل صورة صيغتها تكون jpg إلي صيغة أخري مثل GIF أو TIF أو PNG أو WMF أو أي صيغ أخري.

3-عن طريق استخدام برنامج Image Converter Plus

يعد هذا البرنامج كمثل البرنامج السابق حيث يعد هو الأيضا مخصص في تحويل الصيغ بين الصور وبعضها البعض ولكن هذا البرنامج يمكنه أن يقوم بتحويل عدد من الصور في مرة واحده عن طريق ضغط علي أمر تحويل مرة واحده ولكنه يقوم المستخدم أولا بتحديد الصور المراد تحويلها قبل الضغط علي تحويل إلي صيغة jpg.

4-عن طريق المواقع عبر الأنترنت

يمكن أيضا تحويل الصورة إلي jpg عن طريق بعض المواقع عبر الأنترنت حيث أنه تقومي باختيار الصورة المراد تحويلها ولكن عليك التأكد أن صيغة الصورة ليست jpg وبعد أن نقوم باختيار الصورة نقوم بالضغط علي Convert أو تحويل وبعد ذلك يقوم الموقع بتحويلها وتقوم أنت بتنزيلها وحفظها.

اكتب تعليق

مشاركة