تحميل تطبيق ويكيبيديا الموسوعة الشاملة للمعرفة برابط مباشر

تحميل تطبيق ويكيبيديا عربي للاندرويد apk والايفون مجانا برابط مباشر، تظل موسوعة ويكيبيديا هي الأكبر والأشهر على الويب، مثال يحتذى به وسط الموسوعات الشاملة على صعيد مختلف النواحي، الآن يمكنك الاستغناء تماماً عن الموقع الرسمي من خلال تحميل Wikipedia بدون نت على الهاتف الجوال، ثقف نفسك في جميع المجالات بلا استثناء.

تحميل تطبيق ويكيبيديا

نجاحات غير مسبوقة وشعبية جارفة استطاعت الويكيبيديا تحقيقها في السنوات الأخيرة، تحديداً منذ إطلاقها في عام 2001 وحتى وقتنا هذا، لم تعد مجرد صفحة على الإنترنت، بل شهدت توسع كبير خلال الآونة الأخيرة، حتى أصبحنا أمام محرك بحث بالإضافة الى تطبيقات تم طرحها للهواتف الذكية على المتاجر الرسمية جوجل بلاي وآب ستور.

تحميل تطبيق ويكيبيديا :-

اللغات :

لم يقتصر اهتمام القائمين على توفير تلك الخدمة على فئة معينة من رواد الانترنت أو المقيمين في إحدى الدول، لذا تم طرح برنامج ويكيبيديا الموسوعة الحرة بجميع لغات العالم، الجدير بالذكر هنا أن التطبيق يعمل حسب لغة النظام لديك، هذا وتستطيع التبديل الى أي لغة بديلة عند تشغيل البرنامج للمرة الأولى أو عن طريق قائمة الضبط.

الحجم :

من الملفت للنظر أن سعة التخزين حوالي 6 MB، الأمر الذي دفع الغالبية الى تنزيل موسوعة انترنت ويكي بدلاً من زيارة موقع ويكيبيديا عربي نظراً الى تلك الخفة التي يمتاز بها الابليكيشن، مازال في الحديث بقية، تابع القراءة.

نبذة عن ويكيبيديا الموسوعة الحرة :-

هي عبارة عن منصة معلومات غير متخصصة في مجال معين بل عامة حيث تستهدف شتى المجالات، مثال على بعض التخصصات المتاحة عند تحميل تطبيق ويكيبيديا كل من السياسة، الاقتصاد، الرياضة، الفن، العلوم، الحقائق والغرائب، التاريخ، الأديان السماوية، الصحة، التغذية وهلم جرا، بما يضمن لكل مستخدم العثور على المعلومات التفصيلية الكاملة التي يتطلع الى معرفتها.

مصداقية معلومات موسوعة ويكيبيديا :-

هناك جدل كبير حول دقة الحقائق والبيانات الواردة داخل المقالات، وذلك بسبب أن مستخدمي وزوار الموسوعة لديهم صلاحيات التعديل والتحرير على المواضيع بل وإضافة مقالات جديدة، لذا من الممكن أن يتم تحريف النص أو إدراج معلومات مزيفة لا تمت الى الواقع بصلة.

لكن إحقاقاً للحق هناك وعي كبير من غالبية المستخدمين لا يدفعهم الى القيام بذلك، كما أن المطورين والمسؤولين يقوموا بمراجعة المقالات الجديدة وعلى وجه التحديد المتعلقة بالسياسة والدين وغيرها، يذكر أن التحرير يتطلب إنشاء حساب بعد تحميل تطبيق ويكيبيديا للاندرويد.

شرح استخدام برنامج Wikipedia :-

صفحة استكشف :

هي الصفحة الرئيسية داخل التطبيق وتعتبر الأكثر استخداماً، فيها تجد العديد من التصنيفات والأقسام، مثل المواضيع الأكثر زيارة من جانب مستخدمي الويكيبيديا العربية في كل يوم على حدة، الأمر الذي يتيح لك الإطلاع على اهتمامات الآخرين والأخبار المتداولة يومياً والتي غالباً ما تكون مرتبطة مع الرأي العام على موضوع ما أو شخصية من المشاهير وما الى ذلك.

على الجانب الآخر تجد بالأسفل قليلاً مواضيع عشوائية غير متعلقة بالتاريخ اليومي، علاوة على قسم “حدث في مثل هذا اليوم” والذي يوضح لكم أهم الحقائق الماضية التي حدث قبل عشرات ومئات السنين، بمجرد تحميل تطبيق ويكيبيديا وعند النزول الى الأسفل تبدأ أخبار جديدة ومعلومات إضافية في الظهور أمامك، حيث لا توجد نهاية معينة لمحتويات الواجهة يمكنك بلوغها.

قوائم ويكيبيديا الموسوعة الحرة :

باستطاعتك الآن حفظ أي قائمة أو صفحة ما وتخزينها في القوائم الخاصة بك، الهدف من ذلك هو حفظ المقالات للرجوع إليها في أي وقت لاحق بكل سهولة بدلاً من معاودة البحث عنها لاحقاً، يتطلب ذلك منك إنشاء حساب على التطبيق للاستفادة من تلك الميزة، من هذا المنطلق يكون من السهل الوصول الى العناصر المحفوظة بعد تسجيل الدخول الى الحساب من أجهزة متعددة.

من الرائع أن المحفوظات تكون خاضعة للقراءة في وضع عدم الاتصال بالانترنت، ما دفع معظم الأشخاص الى تخزين الأخبار الطويلة والرجوع لها في أوقات الفراغ، بطبيعة الحال لا يوجد حد أقصى من عدد العناصر التي يمكن حفظها بعد تحميل تطبيق ويكيبيديا للايفون أو لـ جهاز آخر.

السجل :

بإمكانك الإطلاع على كافة المقالات التي سبق وأن قمت بتصفحها والدخول إليها سابقاً، يتم حفظ تلك البيانات بشكل تلقائي، للوصول الى السجل اضغط على أيقونة التاريخ الموجودة في الشريط السفلي من التطبيق، يذكر أن تاريخ التصفح يكون ظاهر أعلى كل مقالة على حدة.

تحديد الموقع الجغرافي :

للمرة الأولى في موسوعة انترنت يمكنك تحديد نطاق جغرافي معين للإطلاع على الأخبار والأحداث الخاصة به، مثلاً قم باختيار دولة المملكة العربية السعودية بعد تحميل تطبيق ويكيبيديا عن طريق الضغط على مكانها على خريطة العالم لكي تظهر لك أهم وآخر الأخبار لها، أو بدلاً من ذلك قم بإعطاء الأذن الى البرنامج بتحديد موقعك الحالي لاستهداف البلد التي تقيم بها، هذا ما يعرف بـ فلترة النتائج وتخصيص البحث.

البحث الداخلي :

على غرار موقع ويكيبيديا تجد شريط بحث في أعلى الصفحة الرئيسية، فقط قم بكتابة العنوان الذي ترغب في الوصول إلى التفاصيل والمعلومات الخاصة به، حينئذ تُعرض أمامك العديد من الاقتراحات والنتائج للاختيار من بينها، يتم تخزين الكلمات المستخدمة في عمليات البحث تلقائياً ولكن باستطاعتك التخلص منها عبر النقر على علامة سلة المهملات الموجودة بالقائمة.

تخصيص الخلاصة :

لك مطلق الحرية في فلترة الواجهة بمجرد تحميل تطبيق ويكيبيديا لكي تضم الأقسام التي ترغب في ظهورها فقط، افتح القائمة الجانبية بالضغط على العلامة الموجودة في أعلى يمين الرئيسية للوصول الى هذا القسم، من ثم تولى تفعيل أو تعطيل الظهور للتصنيفات التالية (الأكثر زيارة، في هذا اليوم، صفحات عشوائية، اليوم في ويكيبيديا، صورة اليوم، لأنك قرأت).

الصور التوضيحية :

بكل تأكيد يحتوي التطبيق على صور توضيحية كما هو الحال في الموقع الرسمي، عند تحميل Wikipedia تجد داخل كل مقال صورة واحدة أو أكثر، مثل شعار نادي ريال مدريد في حال كنت تتصفح مقالة تحمل اسم الفريق وهكذا مع اختلاف المقالات، هذا وتستطيع تنزيل الصورة على هاتفك بعد تحميل تطبيق ويكيبيديا عربي.

مواضيع موسوعة ويكيبيديا :-

تتميز معظم المقالات بأنها تفصيلية، أضف الى ذلك التنسيق والتقسيم الرائع لكل مقال من خلال العناوين الفرعية للفقرات، مثال على ذلك مقال فيس بوك الذي يضم فقرة تاريخ الموقع الى جانب النواحي المالية، صفقات الاستحواذ علاوة على الخصوصية الخ، ما يجعل مهمة القراءة والوصول الى المعلومة أكر غاية في السهولة والبساطة.

لك مطلق الحرية في التعديل على المظهر الداخلي عبر تغيير لون الثيم، فضلاً عن إمكانية تكبير أو تصغير الخط كما يحلو لك، مع خاصية البحث داخل المقالة، إضافة الموضوع الى قائمة القراءة لاحقاً عن طريق الضغط على العلامة الموجودة أقصى اليمين بالأسفل، ناهيك عن القدرة على مشاركة المقال على صفحتك الشخصية على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرهم.

مميزات تحميل تطبيق ويكيبيديا apk :-

  1. يدعم كافة اللغات بلا استثناء.
  2. إمكانية إضافة مقالات جديدة.
  3. وضع القراءة بدون نت.
  4. توافر صور توضيحية داخل المقالات.
  5. معلومات وحقائق في شتى المجالات.
  6. لا يستدعي بالضرورة التسجيل.

 

للاندرويد من هنــا

 

 

 

للايفون من هنــا

اكتب تعليق